تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرب المنتخب السعودي يقدم القائمة . إبعاد الدوخي والتمياط واستدعاء السالم والعمري
نشر في الحياة يوم 30 - 12 - 2006

قدم مدرب المنتخب السعودي البرازيلي ماركوس باكيتا قائمة "الأخضر" للدخول في المعسكر الإعدادي، استعداداً للمشاركة في دورة كأس الخليج ال 18 لكرة القدم، المقرر إقامتها في الإمارات.
وستبدأ مرحلة الإعداد يوم الخميس المقبل الرابع من كانون الثاني يناير، بإقامة معسكر إعدادي في المنطقة الشرقية يتخلله إقامة مباراتين وديتين دولية، ستكون الأولى مع منتخب غامبيا يوم الإثنين 8 كانون الثاني.
فيما ستكون المباراة الثانية مع منتخب سورية وستقام يوم الخميس11 كانون الثاني.
ويختتم بعدها المنتخب معسكره الداخلي استعداداً للمغادرة يوم الأحد 13 كانون الثاني 2007، إلى مدينة أبوظبي للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج.
وخلت القائمة من أسماء ظن الجميع أنها ستكون في مقدمة اللاعبين المختارين، ومن أبرزهم لاعب وسط الهلال نواف التمياط ومهاجم النصر طلال المشعل ومدافع الاتحاد أحمد الدوخي ومهاجم الوحدة عيسى المحياني.
واستغرب النقاد استدعاء حارس الشباب محمد خوجة، المبتعد عن فريقه منذ شهرين بعد خسارة الشباب من فريق شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة أبطال الدوري الآسيوية، بعد أن ولجت شباكه آنذاك ستة أهداف.
كما أثار اختيار مهاجم النصر سعد الحارثي ضمن القائمة استغراب الكثير، خصوصاً أن اللاعب لم يقدم مع ناديه ما يجعله جديراً بتمثيل المنتخب.
كما حملت التشكيلة مفاجأة تمثلت في اختيار لاعب وسط الشباب بدر الحقباني المنتقل لتوه من صفوف النصر وهو لا يزال غائباً عن الكرة منذ شهرين.
وخلت القائمة من حارس الهلال محمد الدعيع وهو عميد لاعبي العالم لرفضه اللعب مع المنتخب تحت إشراف باكيتا. كما خلت القائمة من قائد المنتخب السابق المهاجم سامي الجابر الذي اعتزل اللعب بعد"مونديال"ألمانيا.
ولم يتم استدعاء لاعب وسط الاتحاد محمد نور لإيقافه مع ناديه فقط بسبب التغيير في عقده، على رغم السماح له باللعب في المنتخب.
وتجاوز اختيار باكيتا لاعب وسط الشباب أحمد عطيف.
وضمت القائمة المحترف السعودي الوحيد في الخارج وهو نايف القاضي، الذي يلعب في صفوف الريان القطري.
وعاد إلى صفوف المنتخب المدافع الأيسر صالح الصقري بعد غيبة استمرت عاماً كاملاً.
عودة الصقري جاءت على حساب ظهير الهلال الأيسر عبدالعزيز الخثران. وتم اختيار هداف الدوري السعودي مهاجم القادسية يوسف السالم وهي المرة الأولى التي يتم فيها استدعائه للمنتخب. كما استدعى المدرب مدافع الاتفاق ماجد العمري للمرة الأولى أيضاً.
وجاء نادي الاتحاد من أكثر الفرق التي اختير لاعبون منها، إذ اختير منه ستة لاعبين فالأهلي خمسة لاعبين ثم الهلال والشباب بواقع أربعة لاعبين، فالوحدة والاتفاق بواقع لاعبين، والقادسية والنصر والريان القطري لاعب واحد لكل منها.
وضمت القائمة 26 لاعباً
حراس المرمى: تيسير النتيف وياسر المسيليم ومحمد خوجة.
وفي الدفاع: حسين عبدالغني وحمد المنتشري ورضا تكر ونايف القاضي وماجد العمري وأسامة هوساوي وحسن معاذ ومحمد مسعد وكامل الموسى وصالح الصقري.
وفي خط الوسط: محمد أمين وعبده عطيف وسعود كريري وتيسير الجاسم وخالد عزيز وعمر الغامدي وبدر الحقباني ومحمد الشلهوب.
وفي خط الهجوم: ياسر القحطاني ويوسف السالم ومالك معاذ وسعد الحارثي وصالح بشير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.