محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الحياة يوم 11 - 06 - 2005

تصاعدت حدة الخلافات داخل شركة فولكسفاغن بين ادارة الشركة وقيادات مصانعها بسبب اجراءات خفض النفقات التي تدرس الادارة اتخاذها، وتطبيق نظام جديد للعمل في مصنعها الرئيسي في مدينة فولسبورغ لمدة ثلاثة ايام في الاسبوع بمعدل عشر ساعات في اليوم والغاء الوقت الاضافي في الفترات الليلية لتوفير 67 مليون يورو سنوياً. من ناحيتها رفضت قيادات المصانع مقترحات ادارة الشركة وطالبت بالتمسك بنظام العمل الساري من الاثنين الى الجمعة ورحبت بأي حلول ايجابية تؤدي لتحسين ظروف العمل ولا تضر بالعاملين.
اعلنت شركة جنرال موتورز الاميركية اكبر منتج للسيارات في العالم عزمها على تسريح 25 الف عامل على الاقل في الولايات المتحدة يمثلون 17 في المئة من اجمالي طاقة العمل لديها هناك بهدف توفير 2.5 بليون دولار من النفقات. كذلك تعتزم الشركة اغلاق مصانع لتجميع السيارات او صناعة مكوناتها بهدف اعادة عملياتها في الولايات المتحدة الى تحقيق الارباح. وستنفذ هذه الخطة خلال ثلاث سنوات بهدف انقاذ الشركة التي تشارك بنسبة واحد في المئة من اجمالي الناتج المحلي للاقتصاد الاميركي. وكانت المبيعات سجلت خلال الاشهر الاولى من العام الحالي تراجعاً بنسبة 6.7 في المئة، كما قلصت اثنتان من مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية تصنيفها للشركة الاميركية الى درجة"مؤسسة عالية المخاطر"، ما يعني انها ربما لن تتمكن من سداد ديونها واضطرارها لدفع فائدة مرتفعة للغاية في حال الاقتراض.
اعلنت الحكومة الالمانية زيادة عدد السيارات الجديدة المسجلة في المانيا خلال شهر ايار مايو الماضي ليصل الى 300 الف سيارة بزيادة نسبتها 6.2 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وذكر مكتب السيارات الاتحادي الالماني المعني بتسجيل السيارات الجديدة ان اجمالي عدد السيارات المسجلة خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي بلغ 1,6 مليون سيارة بزيادة نسبتها 1,1 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي .
اعلنت شركة بي.ام.دبليو الالمانية عن زيادة مبيعاتها خلال شهر ايار مايو بنسبة 7.5 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي. وذكرت الشركة انها باعت 113626 سيارة من طرز بي.ام.دبليو، ميني ورولز رويس، وبلغت مبيعات الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي 517 الف سيارة وهي المرة الاولى التي تتجاوز فيها مبيعات الشركة الالمانية مستوى النصف مليون سيارة.
اكد يورغن شريمب الرئيس التنفيذي لشركة دايملر - كرايسلر في واشنطن ارتباط الشركة القوي بالسوق الاميركي بعد مرور سبع سنوات على الاندماج، وأشار الى ان الشركة اصبحت من اهم اصحاب العمل في اميركا حيث يعمل لديها اكثر من 100 الف عامل وموظف.
وكشف شريمب ان الشركة ستستثمر في مصانعها في أميركا خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 40 بليون دولار منوهاً بأداء الشركة لالتزاماتها نحو اميركا في شكل لم تفعله اي شركة اخرى.
ذكرت تقارير صحافية ان مجموعة فولكسفاغن تخطط لبدء انتاج سيارة صغيرة في الهند ابتداءً من عام 2006، من المرجح ان تكون شبيهة بسيارة"فوكس"الصغيرة التي تنتج حالياً في البرازيل.
ورفض متحدث باسم فولكسفاغن تأكيد تقارير بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ مشروع انتاج السيارة، لكن مصادر في المجموعة اكدت ان قراراً سيتخذ بخصوص طراز السيارة التي ستنتج في الهند وكذلك موقع الانتاج، علماً ان اسرع القطاعات نمواً في سوق السيارات الهندي هي السيارات المنخفضة السعر التي يبلغ سعرها حوالى ثلاثة آلاف يورو.
من المنتظر ان تصبح سيارة بوغاتي فايرون الرياضية الشهيرة السيارة الاسرع من نوعها في العالم.
وقال مسؤولون في المصنع الذي ينتج هذه السيارة في مدينة مولشايم الفرنسية انه خلال اختبارات السرعة التي اجريت في المانيا تجاوزت سرعة هذه السيارة التي تبلغ قوتها 1001 حصان 400كلم/ الساعة. واعرب جورجيس كيلر المتحدث باسم شركة بوغاتي التي تملكها فولكسفاغن بعد قيام السيارة بدورات عدة بسعادة الفريق التامة بعد كسر حاجز 400 كلم/الساعة.
كشف تقرير اقتصادي نمو مبيعات السيارات المستوردة في السوق اليابانية بما في ذلك السيارات التي تنتجها شركات يابانية في الخارج خلال شهر ايار مايو الماضي بنسبة 5.5 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي لتنهي خمسة اشهر من التراجع المستمر، وذلك بسبب زيادة مبيعات الفئة الثالثة من سيارات بي.ام.دبليو إضافة الى طرازات"سي.ال.اس"و"ايه كلاس"و"إي كلاس"التي طرحتها مرسيدس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.