محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسيدس - بنز تعرض ثلاث سيارات جديدة في معرض في دبي بقيمة 2.5 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2007

تعرض شركة مرسيدس - بنز في النسخة الثامنة من معرض الشرق الاوسط الدولي للسيارات في دبي مجموعة سيارات تصل قيمتها الاجمالية الى 2.5 مليون دولار في محاولة منها لترسيخ موقع مجموعة سيارات مرسيدس كعلامة تجارية لأفضل السيارات الفخمة مبيعاً في المنطقة.
وسيكون من ابرز احداث المعرض ظهور مايباخ"57 اس"للمرة الاولى في الشرق الاوسط. وهي السيارة التي تلبي المتطلبات الخاصة للعملاء المميزين الذين يريدون سيارة سيدان فائقة الرفاهية ذات محرك اقوى ورشاقة اكبر.
وقال يوهانس فريتس مدير عام المبيعات والتسويق لمجموعة سيارات مرسيدس في دبي:"ان طراز"57 اس"ينضم الى مجموعة مايباخ المؤلفة من الطرازين 57 و62 كسيارة تجمع بين الفخامة المعاصرة والراحة المطلقة في القيادة والأداء المتقدم والتكنولوجيا لتصل الى ما يشبه الكمال وهي صفة ارتبطت باسم مايباخ الذي يعتبر الاسم المفضل في الشرق الأوسط".
ويمنح المحرك المكون من 12 اسطوانة، الذي تم تطويره بالتعاون مع خبراء مرسيدس"أي ام جي"، طراز"57 اس"اداءً وتسارعاً يحبس الأنفاس. وبفضل تكنولوجيا الدفع المزدوج والتبريد بالماء والهواء يولد المحرك الذي تبلغ سعته 6 ليترات قوة تبلغ 612 حصاناً وعزماً يصل الى 1000 نيوتن - متر، وهو قادر على ايصال السيارة من سرعة صفر الى 100 كلم/س في غضون خمس ثوان فقط.
كذلك تعرض مرسيدس الشرق الاوسط للمرة الاولى في المنطقة طراز"الفئة ار"غراند سبورت تورر التي تؤكد الرؤية الثاقبة للشركة ودورها في وضع معايير قطاع صناعة السيارات. وتأخذ هذه السيارة من صفات الفئات الحالية مثل الصالون والاستيت والفان والدفع الرباعي وتخلطها لتكوين سيارة جديدة ذات شخصية متفردة خاصة بها مع التركيز على التصميم والديناميكية والابعاد.
وقال فريتس:"ان مفهوم"الفئة ار"الجديدة يتجه لتلبية متطلبات الاشخاص ذوي نمط التفكير المعاصر الذين يريدون سيارة متعددة الاستخدامات وقوية، وبخلاف المساحة الرحبة وتجهيزات السلامة المثالية والراحة التامة في نقل ستة اشخاص، تتمتع"الفئة ار"الجديدة بتصميم أخاذ وشكل راق وأداء ديناميكي على الطريق".
اما السيارة الاخيرة التي تعرض للمرة الأولى خلال المعرض فهي مركبة الدفع الرباعي الرياضية"ام ال 63 أي ام جي"المزودة بمحرك"اي ام جي"سعة 6.3 ليتر يحقق سرعة من الصفر الى 100 كلم/س في 5 ثوان فقط.
كما سيتم ايضاً عرض"الفئة اس"الجديدة وهي السيارة التي تعد افضل ليموزين في العالم. وقال فريتس:"الفئة اس الجديدة الاكبر والافضل ستحل محل طراز ناجح احتل مركز الصدارة في فئته في كل انحاء العالم بما في ذلك الشرق الاوسط حيث مثلت في 2004 نحو 25 في المئة من اجمالي مبيعات سيارات مرسيدس و43 في المئة من حصة السوق المنافسة". وتشمل الانظمة الجديدة والمحسنة التي تستخدم للمرة الأولى في السيارات المنتجة بالجملة التي تهدف الى تعزيز مستويات السلامة والراحة الجيل الثاني من نظام التنبؤ بالحوادث"بري-سيف"ونظام الرؤية الليلية الذي يستخدم الاشعة تحت الحمراء في المصابيح الامامية وكاميرا على الزجاج الامامي لتوفير افضل وأقوى اسلوب اضاءة متاح حالياً، ونظام"كوماند"جديد مع مشغل"دي في دي".
وإضافة الى هذه الطرازات، تعرض مرسيدس السيارة الخارقة مرسيدس"اس ال آر مكلارين"ومجموعة من سيارات"اي ام جي"ومركبة الفان المتعددة الاستخدامات فيانو.
وقال فريتس:"هذه الطرازات الجديدة المثيرة فضلاً عن جاذبية منتجاتنا الاساسية في مجموعات"الفئة سي والفئة اي"تعني سنة قياسية اخرى لمرسيدس-بنز ببيع 14500 سيارة. وفي مطلع 2006 سنقوم بطرح طرازات جديدة مغرية ايضاً وأنا على قناعة بأنه مع مجموعة منتجات لا تضاهى فإننا سنحافظ على حصتنا البالغة 35 في المئة في السوق المنافسة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.