محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسيدس - بنز : تألق السلامة والفخامة
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2005

اصبحت مرسيدس-بنز"الفئة ام"الجديدة بالكامل أول مركبة رياضية متعددة الاغراض على الاطلاق تحصل على تصنيف الخمس نجوم الاقصى في اختبارات التصادم الجانبية والامامية من برنامج تقييم السيارات الجديدة في الولايات المتحدة التي تنفذها هيئة السلامة المرورية على الطرق السريعة.
وقال يوهانس فريتس مدير عام المبيعات والتسويق لمجموعة سيارات مرسيدس في دبي:"اثبتت مرسيدس-بنز بعد ان حققت نجاحات مشهودة في العديد من اختبارات السلامة التي تغطي كل فئات السيارات والمنفذة في انحاء العالم، اثبتت مرة ثانية انها تستحق مثل هذا التقدير".
وتخضع السيارات في اختبارات السلامة الاميركية لاختبار تصادم امامي بسرعة 56 كلم/الساعة على جدار صلب، فيما يحدد برنامج التصادم الامامي للسيارات الجديدة تأثير حاجز بوزن 1368 كلغ على جانب السيارة بمستوى ارتفاع الراكب في المقعد الامامي بسرعة 62 كلم/الساعة.
وتضع مرسيدس - بنز"الفئة ام"معايير سلامة جديدة وخاصة مع توافر الخيار لاضافة نظام الانذار المبكر لحماية الركاب بري-سيف، فهذه التكنولوجيا الحائزة على جوائز عديدة توفر الاستجابة الانعكاسية لظروف القيادة الحرجة حينما يكون هناك فرصة لوقوع حادث حيث يتم تجهيز السيارة وركابها للتعامل مع الاصطدام المتوقع.
ومن خلال العمل على احداث تناغم وتنسيق بين منظومات الامان والسلامة النشطة والكامنة يقوم نظام"بري-سيف"بالاستعداد وتحضير السيارة والركاب لمواجهة الحادث حيث يعتمد هذا النظام على وصلة اتصال مع نظام المكابح المانعة للانغلاق ومساعد الكبح ونظام الثبات الالكتروني أي اس بي التي تتولى حساساتها تحديد مناورات القيادة الخطرة. ويستخدم"بري-سيف"المعطيات القادمة من هذه الحساسات لرفع مستوى حماية الركاب الى الحد الامثل قبل وقوع التصادم.
ومن جهة ثانية، تتجه منطقة الشرق الأوسط لاحتلال مكان متقدم عالمياً في حجم مبيعات مايباخ العام الحالي بعد ارتفاع عدد طلبيات تسليم هذه السيارة الفريدة التي حازت مؤخراً على لقب افضل سيارة شاملة في الولايات المتحدة وفق استفتاء لمالكيها الذين يتراوح دخلهم السنوي بين 5-25 مليون دولار.
وخلال العام الماضي باعت دايملر-كرايسلر الشرق الاوسط 38 سيارة من هذا الطراز الا انها تتجه لبيع 50 منها العام الحالي اي بارتفاع 31 في المئة. وسيعزز ارتفاع المبيعات وصول مايباخ الجديدة"57 اس"التي ستظهر للمرة الأولى في معرض دبي للسيارات في شهر كانون الاول ديسمبر المقبل.
وقال كريس فالانس مدير مبيعات مايباخ الاقليمي:"ان الطراز 57 اس ينضم الى مجموعة مايباخ المؤلفة من الطرازين 57 و62 كسيارة تجمع الفخامة المعاصرة والراحة المطلقة في القيادة والأداء المتقدم لتصبغها بصبغة الكمال وهي صفة لصيقة باسم مايباخ الذي يعتبر الاسم المفضل في الشرق الأوسط".
ويمنح المحرك المكون من 12 اسطوانة بسعة 6 ليتر، والذي تم تطويره بالتعاون مع خبراء مرسيدس"أي ام جي"وبفضل تكنولوجيا الدفع المزدوج والتبريد بالماء والهواء، قوة 612 حصاناً وعزم 1000 نيوتن/متر، وهو قادر على بلوغ سرعة من صفر الى 100 كلم/ساعة في غضون خمس ثوان فقط.
اما التصاميم البصرية الفخمة التي تميز الهيكل الخارجي فتبرز الشخصية الديناميكية المميزة للمايباخ"57 اس"الجديدة، وتشمل مسحة لونية احادية حصرية تتكون من تشطيبات طلاء خاصة بالاسود او الفضي وقسماً امامياً معدلاً مع شبك المحرك ووحدات مصابيح معدلة وشعار"57 اس"على الجناح الأمامي وعلى غطاء الصندوق الخلفي اضافة الى عجلات جديدة قياس 20 بوصة. ويعزز خصوصية وتفرد الأسلوب التصميمي مقصورة متوازنة مطعمة بعناصر لونية تجمع اللون الاسود والكربون وخصوصاً في الزوايا التي تقع ضمن نطاق السائق فضلاً عن حقل رؤية بانورامي يخلق انطباعاً من الفخامة الديناميكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.