محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسيدس تقدم نسخة مصفحة من الفئة اس وفرص تدريب للشباب العربي
نشر في الحياة يوم 12 - 05 - 2006

كشفت"مرسيدس - بنز الشرق الاوسط"انها ستقدم خلال الربع الاول من عام 2006 نسخ حماية مدرعة خاصة من سيارة السيدان الفاخرة"الفئة اس"الجديدة التي تعتبر السيارة المفضلة في منطقة الشرق الاوسط.
وستوفر مرسيدس - بنز"اس 600 غارد"اعلى معايير الحماية الامنية"بي6/بي7"للحماية من نيران الاسلحة العسكرية الفردية والقنابل اليدوية وغيرها من المتفجرات. وتشمل المزايا الامنية في السيارة اطارات قادرة على السير وهي فارغة من الهواء وخزان وقود مانع للتسرب ونظام انذار خاص بالركاب المعرضين للخطر.
وقال يوهانس فريتس المدير العام للمبيعات والتسويق لمجموعة مرسيدس في دبي:"بسبب دمج مزايا جديدة لنسخة"اس - غارد"في السيارة قبل مغادرتها المصنع فإنها توفر مستويات غير مسبوقة من الحماية ضد الهجمات الارهابية ومخاطر الجريمة".
وتستمد"اس 600 غارد"تميزها بسبب عدم تركيب عناصر الحماية الخاصة بالابواب والجدار الخلفي والوحدات الجانبية والسقف والرأس بعد خروج السيارة من خط الانتاج، انما يتم دمجها في السيارة خلال عملية التصنيع في خط انتاج منفصل.
وهذا يعني ايضاً دمج جميع عناصر تقوية الهيكل منذ البداية ما يؤدي الى انتاج اعلى درجة من الحماية الشاملة مع الحفاظ في الوقت نفسه على صفات ومعايير الجودة التي تشتهر بها سيارات مرسيدس حتى في الأجزاء التي يصبح من المستحيل الوصول اليها في السيارة بعد ذلك. كذلك يوفر المحرك المكون من 12 اسطوانة بقوة 517 حصاناً و"التوربو"المزدوج قوة ديناميكية استثنائية ليمنح سيارة الصالون الفاخرة صفات السيارة الرياضية في الاداء والرشاقة المطلوبين للتخلص من الظروف الخطرة بأسرع طريقة ممكنة.
من جهة ثانية، أعلنت دايملر - كرايسلر عن عقد اتفاقية شراكة استراتيجية مع منظمة القيادات العربية الشابة، تسمح للمؤسستين بإطلاق مبادرات تهدف الى دعم المهارات والكفاءات الشابة في المنطقة. ففي اعقاب منتدى التبادل العربي الاوروبي الاول في شتوتغارت في شهر ايلول سبتمبر الماضي اخذت دايملر - كرايسلر الشرق الأوسط بزمام المبادرة لدعوة البروفسور هوبيرت العضو السابق في مجلس ادارة دايملر - كرايسلر"أي جي"، لإلقاء كلمة في دبي امام الموزعين العامين لمرسيدس - بنز وضيوفهم في المنطقة حول الابتكار باعتباره مفتاح النجاح والتعلم وصقل المهارات القيادية.
وبعد كلمة نيكولاس سبيكس الرئيس التنفيذي لدايملر - كرايسلر الشرق الأوسط، عرض هوبيرت الفرص المتاحة امام الطلبة العرب للتعاون مع جامعة كارلسروهه التي تعتبر اول جامعة للتكنولوجيا في المانيا والتي تأسست عام1825 ودرس فيها كارل بنز المؤسس الشريك لمرسيدس -بنز الشركة الرائدة في تكنولوجيا صناعة السيارات. وأشار هوبيرت الى ان جامعة كارلسروهه تقدم حالياً برنامج بكالوريوس دولي وماجستير تنفيذياً صمم بالتعاون مع دايملر - كرايسلر باللغة الانكليزية، إضافة الى منح المهنيين والمديرين الشباب، ضمن اطار مدرسة هيكتور للهندسة والادارة، الفرصة للتعلم والعمل مع مجموعة عالمية التوجه من اجل اثراء التبادل المعرفي والتجارب مع اناس من ثقافات وقطاعات اخرى.
كما تحدث الى الضيوف جوزيف شلايدر رئيس العلاقات الخارجية والسياسات العامة في"دايملر - كرايسلر اي جي"الذي يعتبر محركاً رئيسياً في تعزيز الروابط المهنية مع المنطقة.
وقال البروفسور يورغن شريمب رئيس مجلس ادارة دايملر - كرايسلر"ان دول الشرق الأوسط تمثل منطقة رئيسة للنمو المستقبلي وهي منطقة لديها امكانات هائلة، ولهذا نريد الاسهام بخبراتنا كشركة عالمية لتعزيز وتكثيف برامج الشراكة القائمة والمقبلة مع المنطقة".
وإضافة الى منتدى التبادل العربي - الأوروبي السنوي، تقدم دايملر -كرايسلر ايضاً منحاً دراسية ومالية لجامعات في الشرق الاوسط وفرص تدريب في شركاتها، حيث قامت خمس وحدات تابعة للمجموعة والكثير من الشركاء في شتوتغارت بتوفير فرص تدريب داخلي للمواهب العربية الشابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.