تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوس جماهيري غير معقول . كفة الأهلي أرجح من الزمالك ... ولكن المفاجآت واردة
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2006

يقول أنصار الأهلي إن كفتهم أرجح، ومعهم كل عناصر المنطق، ففريقهم لم يخسر أي مباراة خلال 15 شهراً في 5 مسابقات مختلفة، خاض خلالها 47 مباراة، بينها 11 في البطولة الأفريقية، وتشكيلتهم تضم 15 لاعباً دولياً ارتدوا قميصي منتخبي مصر وأنغولا في الشهور الأخيرة. وحقق الأهلي الفوز على الزمالك في كل لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة 4-2 و3- صفر في الدوري الماضي و2-1 قبل 3 أسابيع في مباراة الذهاب.
ويرى أنصار الزمالك أن فريقهم قادر على تحقيق النصر، ويرددون أن أحداً لم يتوقع تعادل منتخب مصر في ياوندي السبت قبل الماضي مع الكاميرون 1-1 وإقصاء الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2006، وهو ما يمكن أن يتكرر الليلة ويخرج الأهلي من البطولة الأفريقية، ويدعم أنصار الزمالك تفاؤلهم بعودة أكثر من لاعب إلى صفوف الفريق.
وسط هوس جماهيري غير معقول وغير مسبوق تعيش القاهرة - وكل مدن وقرى مصر - الليلة سنعيش ساعتين من الإثارة المغموسة في الجنون عندما يلتقي الأهلي والزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. المباراة تنطلق في التاسعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب الكلية الحربية الذي يسع 25 ألف متفرج فقط.
الأهلي يتأهل إلى النهائي لو فاز أو تعادل أو خسر صفر -1 ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لو فاز الزمالك 2-1 والزمالك يتأهل لو فاز بأي نتيجة غير 1- صفر و2-1.
يدير المباراة طاقم حكام دولي من ليبيا بقيادة عبدالحكيم الشيلماني، ويراقبها الجزائري محمد روا رواه والمغربي محمد باجو، وهي المرة الثانية خلال شهرين التي يدير فيها الشيلماني"دربي"محلياً ساخناً في البطولة الأفريقية، وسبق له إدارة الترجي والنجم الساحلي التونسيين في المنزه وتعادلا 1-1 وهو الأمر الذي يعكس ثقة لجنة الحكام العليا القارية في الحكم الليبي.
الأهلي يفتقد جهود هدافه الأول عماد متعب الذي سجل بانتظام في كل المباريات التي خاضها ضد الزمالك، وهو رصيد لم يصل إليه أي لاعب في تاريخ"دربي"القاهرة الشهير، وتعرض متعب إلى التواء في ركبته خلال مران الفريق قبل أربعة أيام، وكشفت الأشعة سلامة الأربطة، ولكن احتمالات اشتراكه ضعيفة، ويمكن أن تؤثر سلباً في مستقبله.
والخيار المتاح أمام المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه هو المهاجمان الدوليان أسامة حسني والأنغولي فلافيو، وكلاهما لم يسبق له التسجيل ضد الزمالك، ولديهما رصيد سيئ في"دربي"القاهرة، الأول خسر مباراته الوحيدة والثاني أهدر ركلة جزاء في مباراته الأولى.
ولا أسرار في تشكيلة الأهلي من عصام الحضري - عماد النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد - محمد شوقي وحسن مصطفى - إسلام الشاطر ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة والأنغولي غيلبرتو، ومعهم نادر السيد وشادي محمد ومحمد عبدالوهاب وحسام عاشور وعمرو سماكة وسيد عبدالحفيظ، ومن المحتمل وجود متعب بين البدلاء.
والزمالك يفتقد عدداً أكبر من اللاعبين لإصابة عبدالواحد السيد ومدحت عبدالهادي وتامر عبدالحميد وإيقاف أحمد البكري، ولكن مدربه فاروق جعفر يستفيد من عودة محمد صديق وطارق السعيد بعد غياب طويل، وتمكن من رفع اللياقة البدنية للاعبيه خلال فترة التوقف الطويلة للدوري.
وتشكيلة الفريق تضم محمد عبدالمنصف - وائل القباني وإبراهيم سعيد ومحمد صديق - سامح يوسف أو عادل فتحي في اليمين والمعتز إينو ومحمد أبو العلا وطارق السيد - حازم إمام والغاني جونيور أو وليد عبداللطيف - جمال حمزة، ومعهم وائل زنجا ومحمود محمود ومحمد عبدالواحد وعبدالحليم علي وطارق السعيد.
والمباراة هي الأمل الأخير للزمالك في الوجود في البطولة الأفريقية في الموسم المقبل، بعد أن تراجع إلى المركز السادس في الدوري الماضي، ولم يتأهل إلى البطولات القارية عبر المسابقات المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.