الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اغتيال ممثل للسيستاني في بغداد وخطف قياديين في "الجبهة التركمانية" . مقتل 20 مسلحاً واعتقال 85 بينهم "انتحاري صومالي"
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2006

شهد يوم أمس عمليات مكثفة لقوات الأمن العراقية أسفرت عن مقتل 20 مسلحاً واعتقال 85 آخرين بينهم"انتحاري صومالي"، في حين اغتيل ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني في منطقة الدورة ببغداد وخُطف قياديان في"الجبهة التركمانية العراقية"المعارضة لمسودة الدستور.
وأعلنت الشرطة العراقية أن عناصر"المغاوير"التابعة لوزارة الداخلية تمكنت خلال الساعات ال48 الأخيرة من"قتل 17 ارهابياً واعتقال 65 آخرين وتفجير 15 سيارة مفخخة لشبكة القاعدة".
وأوضح الناطق باسم"لواء الذئب"في فرقة المغاوير العقيد علي أبو الحسن:"في اطار عملية انتهت صباح اليوم، تحركت قوات المغاوير اثر معلومات مؤكدة تلقتها لتطويق منطقة السيافية وعرب جبور، جنوب بغداد، ومحاصرة عشرات المسلحين هناك". وأضاف أن المواجهات التي دارت خلال الساعات ال48 الماضية"أدت الى مقتل 17 واعتقال 65 آخرين يشكلون شبكة ارهابية تابعة للقاعدة لضرب بغداد خلال الاستفتاء على الدستور".
وتابع العقيد أن قوات المغاوير عملت على تفجير 15 سيارة مفخخة في المكان في حين أُبطل مفعول سيارتين مفخختين وسُحبتا الى مقر وزارة الداخلية". وقال إن"ثلاثة من قادة الشبكة تمكنوا من الهرب، وهم أبو أوس الذي وزعت صورته للتعرف عليه وأبو أيمن وحازم خليف"، مشيراً الى أن قوات الأمن تلاحقهم حالياً". وشاهد الصحافيون 65 موقوفاً بدت ثيابهم رثة ومتسخة.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في بيان أن المفارز التابعة للقيادة العامة للقوات المشتركة قتلت"ثلاثة ارهابيين"واعتقلت 20 آخرين بينهم انتحاري صومالي في منطقة بغداد. وأكد البيان مقتل"ثلاثة ارهابيين والقبض على اثنين من المشتبه بهم والعثور على سيارة مفخخة في مناطق الكرابلة والصقلاوية"في محافظة الأنبار.
يذكر أن عملية"بوابة النهر ما زالت مستمرة في بعض مناطق الأنبار الشاسعة التي تمتد من ضواحي غرب بغداد حتى الحدود مع سورية والأردن.
وأضاف البيان أن قوات الأمن المشتركة أوقفت"سيارة مفخخة من طراز مرسيدس يقودها انتحاري يحمل الجنسية الصومالية ترافقه سيارة أخرى داخلها شخص يحمل معدات لتصوير العملية الارهابية في منطقة الغزالية"غرب بغداد. وأوضح أن هذه القوات واصلت"عمليات التفتيش في مناطق تكريت والضلوعية وبلد"حيث"اعتقلت 19 ارهابياً، وعثرت على مصنع عبوات".
وفي كركوك، أعلنت الشرطة مقتل اثنين من ضباطها واصابة اثنين آخرين بجروح خطرة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف موكبهم ودمر سيارتهم. وقال العقيد كنو سعيد مسؤول الشرطة في حي العدالة الواقع جنوب المدينة أن الهجوم وقع قرب مركز للجيش العراقي، وأسفر عن أضرار كبيرة في خمسة مبان سكنية".
ومن جهة أخرى، أقدم مسلحون على اغتيال أحد ممثلي المرجع الشيعي علي السيستاني في بغداد ليل أول من أمس، كما أعلن مصدر قريب من مكتب السيستاني في النجف. وأوضح المصدر أن"الشيخ محمد حسين الأسدي أحد وكلاء السيستاني المعتمدين قُتل على أيدي مسلحين أمام منزله في منطقة الدورة"جنوب بغداد.
وفي غضون ذلك، أعلنت الشرطة أن مسلحين خطفوا اثنين من أبرز قيادات"الجبهة التركمانية"بين جبال حمرين وقضاء طوز خورماتو. وقال النقيب عماد عبد الله إن"مسلحين قطعوا الطريق على سيارتي كنعان شاكر عزيز العضو القيادي في الجبهة ورئيس حركة التركمان المستقلين في العراق، التابعة للجبهة وهاشم قصاب أوغلو مسؤول مكتب الجبهة في قضاء طوز خورماتو". وأضاف أن"المسلحين خطفوهما مع حراسهم الثمانية الى جهة مجهولة".
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية التي وقعت ليل أول من أمس بعد تناولهم الافطار وعودتهم من بغداد الى كركوك. يُشار الى أن رئيس"الجبهة التركمانية العراقية"سعد الدين أركيج أعلن الأحد الماضي رفض الجبهة مسودة الدستور التي ستعرض على الاستفتاء السبت المقبل. وقال إن"الغبن الذي لحق بالتركمان ابان حكم الرئيس المخلوع صدام حسين وادارة الحاكم المدني الأميركي السابق بول بريمر والحكومة الموقتة والانتقالية، دفعنا الى أن نقرر المشاركة بقوة في الاستفتاء بكلمة لا".
وفي الموصل، أعلنت الشرطة ومصادر طبية أن مدنيين قُتلا وجُرح آخر عندما انفجرت قنبلة قرب دورية أميركية، ما أدى أيضاً الى تدمير عربة"همفي"أميركية.
وفي الرمادي، أعلن الدكتور عدي الراوي أن امرأة قتلت وجرح عشرة أشخاص آخرين عندما قصفت القوات الأميركية منطقة سكنية.
وفي تكريت، أعلنت الشرطة أن مدنياً قُتل عندما سقطت قذيفة مورتر على سوق خضروات.
وفي بيجي، أعلنت الشرطة أن شرطياً من خدمات حماية المنشآت وهي قوة أمن تديرها الحكومة قتل بأيدي مسلحين.
الى ذلك، أعلنت الشرطة أن ثمانية من أفراد الشرطة جُرحوا عندما سقطت قذيفتا مورتر على مركز شرطة الأعظمية في شمال بغداد، مضيفة أن أحد الجرحى هو مدير مركز الشرطة العميد خالد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.