جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2004

أعلن مكتب تسجيل السيارات في المانيا ان نسبة تسجيل السيارات الجديدة ارتفعت 4,5 في المئة خلال آذار مارس لتؤكد بذلك عودة العافية الى مبيعات السيارات الجديدة. وأكدت الارقام تسجيل ما مجموعه 332963 سيارة ركاب جديدة. وعلى رغم هذا الارتفاع الا ان ذلك لم يعوض البداية السيئة لمبيعات هذه السنة التي تراجعت خلال الربع الاول 2,7 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
كشفت شركة غوديير للاطارات انها ستشتري النسبة المتبقية من شركة داكيا السويدية بهدف تعزيز موقعها في الاسواق الاسكندنافية. وكان الفرع الاوروبي للشركة اشترى 50 في المئة من شركة داكيا في العام 1995 في حين حصلت شركة اسكندينافية خاصة تدعى بروسيريتاس على النسبة المتبقية.
افتتح في بغداد خلال الاسبوع الماضي اول معرض لبيع السيارات الجديدة في العراق لشركة القاصد الوكيل الوحيد لبيع سيارات هيونداي في العراق. ويقع المعرض المكون من طابقين قرب السفارة الالمانية الانيقة ويضم طرازات تتراوح بين غيتز التي يبلغ سعرها 7200 دولار وسيارة الكوبيه ذات البابين التي يبلغ سعرها 17500 دولار وقوة محركها140 حصاناً. ويبدو التوقيت غريباً لافتتاح قاعة العرض الجديدة ذات الواجهة الزجاجية والتي تمتلئ بالسيارات الجديدة، خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، الا ان الشركة اكدت انه لا يمكنها الانتظار لدخول سوق بكر والافادة من ظروف تعتبر مثالية لتجار السيارات.
كشفت شركة سيات الفرع الاسباني لمجموعة فولكسفاغن عن خطة للاستغناء عن 415 وظيفة في كاتالونيا في الوقت الذي اقام فيه موظفوها الخمسة عشر الفاً اضراباً لمدة يوم واحد بهدف الحصول على زيادة اجورهم. وأكدت سيات انها تقدمت الى المراجع الحكومية بطلب الاستغناء عن الوظائف المذكورة وما زالت تنتظر الموافقة، لكنها اشارت في الوقت نفسه بأنها ستغض النظر عن هذا الامر اذا سارت المفاوضات مع العمال في شكل جيد.
ذكرت تقارير صحافية في المانيا ان شركة بورشه تعتزم انتاج سيارة صالون ذات حقيبة خلفية سيدان ذات اربعة ابواب بحلول عام 2008، وذلك حتى تتمكن الشركة من ايجاد شريك مناسب لها في هذا المشروع. ومن المقرر ان تنتج بورشه 20 الف سيارة صالون سنوياً في مصنعها في مدينة لايبزغ حيث من المتوقع ان يصل سعر السيارة الجديدة الى 220 الف يورو. من ناحية اخرى تجاوزت مبيعات كايان التوقعات، فيما تراجعت مبيعات بوكستر التي مضى على ظهورها في الاسواق ثماني سنوات.
اعلنت شركة جنرال موتورز اندونيسيا التابعة لشركة جنرال موتورز الاميركية انها تتوقع نمو مبيعاتها في السوق الاندونيسية خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين ثلاثين وخمسين في المئة على رغم استمرار اجواء الترقب التي تشهدها البلاد بسبب اجراء انتخابات على مستويات عدة. وكانت مبيعات جنرال موتورز اندونيسيا بلغت عام 2003 حوالى 4 آلاف سيارة بينها طرز افيو، بلايزر، اوبترا وغيرها. من ناحية أخرى، اعلنت شركة فورد موتور اندونيسيا التابعة لشركة فورد الاميركية في بيان صحافي نمو مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 154 في المئة.
ذكرت مصادر شركة دايملر - كرايسلر الالمانية الاميركية، التي تمتلك 37 في المئة من اسهم شركة ميتسوبيشي اليابانية، ان الشركة تعتزم تعيين إيكهارد كورديز رئيساً لمجلس مديري ميتسوبيشي التي تعاني حالياً من مشكلات عدة. وجاءت هذه التصريحات لتؤكد التقارير التي تناولتها وسائل إعلام يابانية خلال الايام الماضية في شأن تعيين كورديز الذي يعمل في دايملر - كرايسلر رئيساً لميتسوبيشي موتورز، خصوصاً ان الامر يبدو منطقياً حيث يتولى كورديز إدارة عمليات دايملر - كرايسلر في آسيا ككل إضافة إلى دوره النشط في إعادة هيكلة شركة ميتسوبيشي فوسو لانتاج الشاحنات والحافلات.
اعلنت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات انها ستبدأ انتاج صناديق نقل الحركة الآلية في الولايات المتحدة ابتداء من عام 2006. وهذه هي المرة الاولى التي تنتج فيها الشركة مكونات سياراتها خارج اليابان على رغم امتلاكها لسلسلة من مصانع التجميع في الكثير من دول العالم ولكنها تعتمد جميعاً على المكونات التي تُنتج في اليابان، وتشكل هذه الخطوة محاولة من جانب الشركة اليابانية لخفض تكاليف انتاج سياراتها وتخفيف الآثار السلبية لتراجع قيمة الدولار الاميركي أمام الين الياباني. وأكدت الشركة انها ستستثمر 80 مليون دولار وستوفر بذلك 50 وظيفة جديدة في مصنع فرجينيا التابع لها.
أعلنت شركة بي ام دبليو ان سياراتها التي توزع في الامارات ستوفر للمستخدمين امكان قراءة بريدهم الالكتروني والرد على الرسائل من خلال شاشة ملاحة قمرة القيادة الامامية وفي شاشة عند المقاعد الخلفية. وأكدت الشركة ان الخدمة الجديدة تعمل بعد ادخال رقيقة اتصالات خاصة بالهاتف المحمول داخل هاتف السيارة حيث يمكن للسائقين الدخول الى خدمات البريد الالكتروبي عبر اجراء مكالمة محلية، وباستخدام نظام "اي درايف" للقيادة الذكية حيث يمكن لمستخدم السيارة الدخول الى بريده الالكتروني الشخصي المزود بكلمة مرور فريدة خاصة به وكذلك الدخول الى دفتر العناوين. اشارة الى ان سيارات بي ام دبليو في الامارات كانت قد زودت ايضاً بخدمة للطوارئ قادرة على تحديد موقع السيارة في حال تعرضها لأي حادث حيث يمكن للسائق اجراء اتصال صوتي مباشر مع مركز التحكم بالطوارئ التابع لشرطة دبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.