"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اخبار متفرقة
نشر في الحياة يوم 26 - 02 - 2004

أعلنت مجموعة دايملر - كرايسلر أن صافي أرباحها عام 2003 تدنى إلى 400 مليون يورو في مقابل 4,7 بليون يورو عام 2002 بسبب تراجع المبيعات وتكاليف إعادة الهيكلة. كما تراجعت أرباح تشغيل الشركة إلى 5,7 بليون يورو في مقابل 6,9 بليون يورو عام 2002، علماً أن شركة كرايسلر التابعة لها في الولايات المتحدة سجلت العام الماضي خسائر قدرها 40 مليون يورو. وقالت المجموعة إنها باعت عام 2003 نحو 4,3 مليون سيارة ومركبة تجارية في مقابل 4,5 مليون سيارة عام 2002.
تعتزم شركة سكودا عرض طرازها الجديد أوكتافيا ليموزين المصمم بشكل يحاكي الجيل الخامس من غولف التي تنتجها شركة فولكسفاغن. ويتميز الطراز الجديد بسعة الصندوق التي تبلغ 560 ليتراً أي بزيادة قدرها 32 ليتراً، إضافة إلى المقصورة الداخلية التي أصبحت أوسع، وفي شكل عام يبلغ طول أوكتافيا 4572 ملم وعرضها 1769 ملم وارتفاعها 1462 ملم. وأكدت الشركة التشيخية التابعة لمجموعة فولكسفاغن أن أوكتافيا ستُزود بأربعة محركات تعمل جميعها بالبنزين وتراوح قوتها ما بين 75 و 150 حصاناً.
كشفت مصادر شركة كونتيننتال الألمانية لصناعة الإطارات عن دراسة تجريها الشركة لإقامة مصنع للإطارات في الصين، حيث من الممكن أن تقوم الشركة التي تحتل المركز العاشر بين شركات الإطارات في العالم، بشراء مصنع مع شريك صيني لتتولى عملية تحديثه في ما بعد، أما قيمة هذا الاستثمار فتصل إلى عشرة ملايين يورو حيث من المنتظر أن يضم هذا المصنع نحو ألف عامل.
أعلنت شركة فورد أنها ستطرح في الأسواق الأميركية في وقت لاحق من هذا العام سيارتها الرياضية الجديدة "جي تي" التي تعتبر تجسيداً للطراز الرياضي العريق "جي تي 40" الذي صُنع في الستينات ونال شهرة واسعة خصوصاً بعد فوزه بسباق لومان الشهير عام 1966. وذكرت مصادر فورد أن هذه السيارة التي سيُنتج منها 3500 طراز خلال العامين المقبلين ستُزود بمحرك تبلغ قوته 500 حصان.
تعتزم شركة فولفو السويدية توسيع إنتاجها من السيارات ذات الوقود المزدوج التي يمكنها السير باستخدام البنزين والغاز. وستزود فولفو موديلات أس 60 وفي 70 وأس 80 في المستقبل بإمكان الانتقال ما بين الوقود السائل أو الغاز الطبيعي من خلال الضغط على زر في لوحة القيادة. وقالت فولفو إنها طوّرت إلكترونيات المحرك الذي يتسع لليترين ليولد قوة 140 حصاناً في الاستخدامين سواء بالغاز أو البنزين.
ذكرت تقارير صحافية ألمانية أن أندريس رينشلر المسؤول التنفيذي الحالي في مجموعة دايملر - كرايسلر سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي التي تملك دايملر - كرايسلر 37 في المئة من أسهمها. ونفت الشركة اليابانية التقارير التي نشرتها الصحف عن تقاعد الرئيس الحالي لميتسوبيشي رولف إيكرودت في نيسان أبريل المقبل بعد الخسائر التي سجلتها ميتسوبيشي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار مارس المقبل، حيث من المحتمل أن تلجأ ميتسوبيشي إلى إغلاق العديد من مصانعها وتسريح الكثير من العمال في معركتها من أجل العودة لتحقيق أرباح.
وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار والتغيير المزمع في القواعد الضريبية جراء انضمام بولندا في أول أيار مايو المقبل إلى الاتحاد الاوروبي، زادت مبيعات السيارات الجديدة في كانون الثاني يناير، وقد اشترى البولنديون 29316 سيارة الشهر الماضي بزيادة 4 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي حيث حلت فيات في المرتبة الأولى تلتها سكودا ورينو. لكن الرقم يقل 22 في المئة عن مستواه في كانون الأول ديسمبر الذي شهد شراء 37670 سيارة. وفي عام 2003 وصلت مبيعات السيارات الجديدة إلى 358430 سيارة بزيادة نسبتها 16 في المئة.
أعلنت شركة جنرال موتورز عن ارتفاع مبيعاتها من سيارات كاديلاك في الشرق الأوسط العام الماضي بنسبة 17 في المئة مقارنة مع عام 2002. وتوقع فادي غصن مدير التسويق الإقليمي لجنرال موتورز أن يتواصل نمو المبيعات طوال عام 2004، علماً أن لبنان سجل أعلى معدل نمو في مبيعات كاديلاك في المنطقة بنسبة 94 في المئة تلته قطر بنسبة 76 في المئة والكويت بنسبة 40 في المئة ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 29 في المئة والبحرين بنسبة 28 في المئة وسورية بنسبة 17 في المئة. وأشار غصن إلى أن جنرال موتورز باعت العام الماضي نحو 60 ألف سيارة في منطقة الشرق الأوسط وهي تهدف إلى بيع 75 ألف سيارة هذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.