(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارك عنيفة بين الأميركيين و"طالبان" جنوب شرقي أفغانستان . باكستان : استجواب ضباط بتهمة الارتباط بمتطرفين
نشر في الحياة يوم 01 - 09 - 2003

أعلن الجيش الباكستاني امس، انه يحقق مع "ثلاثة الى اربعة" من ضباطه في شأن صلات مزعومة بمنظمة اسلامية متطرفة. وقال الناطق باسم الجيش الجنرال شوكت سلطان رتب الضباط المعنيين "اقل من ليوتنانت كولونيل مقدم"، لكنه لم يذكر اسماءهم او اسم المنظمة المذكورة.
وقال: "ليس من بينهم ضباط كبار"، مشيراً الى ان التحقيق معهم يتولاه الجيش الباكستاني وحده. ونفى تقريراً نشر في صحيفة "ديلي تايمز" الناطقة بالانكليزية والصادرة في لاهور شرق امس، مفاده ان 12 ضابطاً على الاقل يخضعون لتحقيقات في شأن علاقاتهم بجماعات اسلامية متشددة. ووصف هذا التقرير بأنه "تلفيق وعبث".
اعتقال عراقي
وفي غضون ذلك، قال فضل باري مسؤول الامن الباكستاني على الحدود مع افغانستان، ان حرس الحدود اعتقلوا عراقياً يشتبه في علاقته بتنظيم "القاعدة" حاول التسلل الى البلاد من افغانستان. وأوضح ان العراقي جاسم بن حاتم باقي اعتقل قبل يومين اثناء محاولته دخول باكستان عبر اقليم تشامان في الجنوب الغربي، مضيفاً ان المعتقل نقل الى كويتا عاصمة اقليم بلوشستان للتحقيق معه.
أفغانستان
الى ذلك، أعلن الجيش الأميركي ان جنديين اميركيين قتلا وأصيب آخر بجروح خلال اشتباك مع مقاتلي "طالبان" في ولاية بكتيكا جنوب شرقي افغانستان قرب الحدود الباكستانية امس.
وأفادت تقارير أن 29 من مقاتلي "طالبان" قتلوا في اشتباكات مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في ولاية زابول المجاورة.
وتدخل الطيران الاميركي في مسرح الاشتباكات في منطقة شكين في ولاية بكتيكا، واغار على مواقع المسلحين وقتل اربعة منهم، فيما أجلت مروحيات اميركية المصاب وجثتي القتيلين. وقدر مسؤول افغاني حصيلة القتلى في الاشتباكات الدائرة منذ اسبوع بين الاميركيين و"طالبان" في ولاية زابول بنحو 85 قتيلاً، من بينهم احد عناصر القوات الخاصة الاميركية. وأفاد المسؤول ان 13 مقاتلاً من "طالبان" قتلوا في المنطقة ليل السبت - الاحد.
قنبلة على قنصلية الهند
من جهة أخرى، القيت قنبلة يدوية على القنصلية الهندية في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان ليل السبت -الاحد من دون أن تسبب أي أضرار. ونقلت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية عن المسؤول الامني في المدينة عجب شاه ان القنبلة اليدوية ألقيت من شاحنة نقل مواشي عابرة، واعتقل سبعة أشخاص كانوا داخلها. وافادت مصادر أخرى مطلعة أن قنبلتين يدويتين على الاقل ألقيتا من الشاحنة.
القوات الهندية تلاحق
مسؤولي "جيش محمد"
أعلنت الشرطة في نيودلهي امس، أنها اعتقلت اثنين من المشتبه في أنهما متشددان ينتميان إلى منظمة "جيش محمد" التي تتخذ من باكستان مقراً لها، وذلك غداة إطلاق النار على ناشطين يعتقد أنهما من المنظمة.
وقال مفوض الشرطة في العاصمة الهندية نيراج كومار أن المعتقلين هما من بلدة بولاندشهر في ولاية أوتار براديش الشمالية. وبث التلفزيون الهندي أن الشرطة ضبطت في حوزة المعتقلين مواد متفجرة وجهاز تفجير.
وقال كومار إن الرجلين عتيق أحمد ورشيد أحمد شقيقا حبيب الله وهو أحد المتشددين المشتبه فيهما اللذين قتلا في مواجهة في نيودلهي اول أمس. وجاء مقتل حبيب الله وظهور أحمد المشتبه في أنه مواطن باكستاني بعد مصادرة الشرطة لذخيرة حربية ضمت قنابل وقاذفات قنابل من شاحنة فاكهة قادمة من كشمير.
واستجوبت الشرطة ثلاثة من ركاب الشاحنة الذين اعترفوا بأن هذه الاسلحة كانت في طريقها لاثنين من المتشددين بغرض شن هجمات في أجزاء متفرقة من المدينة. وقال مسؤولون إن الشرطة نصبت مكمناً للمسلحين في مكان اللقاء المتفق عليه لتسليم الاسلحة.
وفي الوقت نفسه، أعلنت الشرطة في بومباي العاصمة التجارية للهند أنها اعتقلت خمسة أشخاص من بينهم امرأتان، مسؤولين عن تفجير سيارة مفخخة يوم الاثنين الماضي، ما اسفر عن مقتل 55 شخصاً وجرح أكثر من 150 آخرين.
كذلك قتلت القوات الهندية خمسة يشتبه في انهم من المتمردين الاسلاميين في الشطر الذي تسيطر عليه الهند من كشمير، قرب الخط الاخضر الذي يفصل بين الهند وباكستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.