تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطة "غزة بيت لحم اولاً" على المحك بعد رفض اسرائيل الانسحاب من الخليل . الفلسطينيون يرفضون اقتراح اميركا أن يختار المجلس التشريعي رئيس الوزراء

كشف وزير الحكم المحلي الفلسطيني الدكتور صائب عريقات ان الفلسطينيين رفضوا اقتراحاً اميركياً بأن يختار المجلس التشريعي رئيساً للوزراء للتقليل من نفوذ الرئيس ياسر عرفات، موضحاً أن وزير الخارجية الاميركي كولن باول ومستشارة الرئيس للامن القومي كوندوليزا رايس قدما العرض خلال اجتماع مع مسؤولين فلسطينيين قبل اسبوعين في واشنطن. وحذر من ان الخلافات الحادة مع واشنطن قد تهدد الانتخابات الفلسطينية المرتقبة مطلع العام المقبل. من جانبه، اكد مستشار الحكومة الاسرائيلية رعنان غيسين العرض الاميركي، مشيراً الى ان "الفلسطينيين رفضوه". واضاف ان "الانتخابات المقترحة بوضعها الحالي ستضمن عودة الاشخاص أنفسهم وعهد الارهاب نفسه".
وافادت وكالة "اسوشيتدبرس" ان السلطة الفلسطينية اعربت في تقرير قدمته الى مجموعة العمل التي اجتمعت في باريس لمناقشة الاصلاحات الفلسطينية، عن رفضها تغييرات تقترحها اميركا لقانون الانتخابات الذي اعتمده الفلسطينيون عام 1996، وقال عريقات: "قلنا للاميركيين ان ذلك امر لا يخصهم... لقد صدمنا خلال المناقشات عندما تكلم الجانب الاميركي عن تغيير قانون الانتخابات".
وقال وزير الاقتصاد الفلسطيني ماهر المصري ل"الحياة" ان الوفد الاميركي في باريس طالب الفلسطينيين بضمان امن اسرائيل شرطاً لانسحاب جيشها. واضاف ان الاجتماعات "ثمنت التقدم الكبير على صعيد تنظيم الادارة المالية"، علماً بأن المجموعة سترفع تقريرها الى "اللجنة الرباعية" التي ستجتمع في نيويورك الشهر المقبل. وكان وزير المال الفلسطيني سلام فياض ابلغ "رويترز" انه تم تعيين مجلس يضم سبعة اعضاء لرئاسة صندوق استثمار فلسطيني بهدف جعل المعاملات المالية للسلطة الفلسطينية مفتوحة امام التدقيق الدولي.
في غضون ذلك، وُضعت خطة "غزة بيت لحم أولاً" على المحك أمس عندما أعلنت اسرائيل رفضها الانسحاب من الخليل علماً بأنها لم تنفذ التزاماتها في قطاع غزة. وكانت الفصائل الفلسطينية رفضت هذه الخطة خلال اجتماع مع وزير الداخلية الفلسطيني عبد الرزاق اليحيى. ترافق ذلك مع مخاوف أبداها الشارع الفلسطيني ازاء بدء تطبيق مخطط مجلس الامن القومي الاعلى الاسرائيلي خصوصاً في القدس التي باشرت حكومة آرييل شارون اخيراً توسيع حدودها من خلال ضم اكبر قدر من الاراضي وأقل عدد ممكن من اصحابها.
واعلنت اسرائيل انها ابلغت الجانب الفلسطيني خلال اجتماع ميداني امس رفضها الانسحاب في الوقت الراهن من مدينة جديدة في الضفة الغربية، خصوصاً الخليل، وربطت ذلك ب"تطور الوضع الامني" في المدينة، في حين تذرعت الاذاعة الاسرائيلية بوجود "معلومات" عن هجمات محتملة ستشنها حركة "الجهاد الاسلامي" التي قالت انها لا تزال ناشطة في المدينة. وردّت السلطة الفلسطينية باتهام اسرائيل ب"الممطالة والتهرب من تنفيذ الخطة التي تقضي بالانسحاب من الخليل بعد بيت لحم"، كما شجبت عدم تنفيذ الانسحاب من قطاع غزة، مشيرة الى ارجاء اجتماع امني ميداني الى الاسبوع المقبل، علماً بأن اليحيى سيلتقي اسرائيليين بعد غد للبحث في تنفيذ الخطة.
وتلقت خطة "غزة بيت لحم اولاً" الضربة الثانية من الفصائل الفلسطينية التي رفضتها خلال الاجتماع مع اليحيى في غزة مساء اول من امس، علماً بأن نجاح هذه الخطة رهن بوقف الهجمات التي تشنها هذه الفصائل ضد الاسرائيليين. وكشف القيادي في "حركة المقاومة الاسلامية" حماس محمود الزهار بعد الاجتماع ان اليحيى ابلغ الحاضرين انه لم يقدم تعهداً خطياً لاسرائيل باعتقال الناشطين الفلسطينيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.