"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلسل "عائلة الحاج متولي" كان فاتحة خير عليها . رانيا يوسف : انا كسولة وفني في المرتبة الثانية
نشر في الحياة يوم 04 - 07 - 2002

كان مسلسل "عائلة الحاج متولي" الذي عرض في رمضان الماضي، بوابة كبيرة في طريق النجومية لعدد كبير من الوجوه الجديدة التي شاركت فيه. كما أعاد إلى دائرة الضوء عدداً من النجوم الذين بدأوا مشوارهم في العقد الماضي. ومن هذه الوجوه رانيا يوسف التي انطلقت في عالم الفنّ من خلال الاعلانات، ثم سرعان ما اتجهت الى التمثيل، وشاركت في بطولة عدد من المسلسلات التلفزيونية منها "بحار الغربة" و"الحصيدة" و"خلف الابواب المغلقة" و"هزمتني امرأة" وغيرها... الى جانب قيامها ببطولة الفيلم الياباني الذي صور في مصر بعنوان "النيل"، والفيلم المصري "معتقل الحب"... وانهالت عليها العروض عقب عرض المسلسل وانتهت أخيراً من تصوير فيلمين من بطولتها المطلقة. وتشارك حالياً في بطولة مسلسلين وهي مرشحة الى ادوار اخرى. "الحياة" التقتها واجرت معها حواراً تناول مشوارها وأعمالها:
هل كان مسلسل "عائلة الحاج متولي" فاتحة خير عليك؟
- اعترف بأنني كنت محظوظة حين عرض علي هذا المسلسل الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة التلفزيون المصري، وعدد من المحطات العربية. وقد ساعدنا جميعاً العمل مع نجم كبير هو نور الشريف. كما ساعدنا نجاح المسلسل في نيل شهرة كبيرة سواء من كان منّا في بداية مسيرته الفنية، أم من بدأ معي قبل عشرة أعوام.
ما الجديد الذي تصورينه حالياً؟
- انتهيت من تصوير فيلم "النجم الذي هوى" امام خالد زكي، وهو من تأليف نبيل شعيب واخراج نجلاء رشدي وأجسد فيه شخصية صحافية ترتبط بعلاقة حب مع أحد زملائها. ويعجب بها احد رجال الاعمال، فيعرض عليها الزواج، وتوافق على رغم المشكلات التي تطارده. وهناك ايضاً فيلم "حدث في المطار" الذي اشارك فيه مع محمود قابيل، وهو من تأليف عاطف بشاي واخراج كريم ضياء الدين وأجسّد فيه شخصية زوجة يقيم زوجها عدداً من العلاقات النسائية وفي كل مرة يتمكن من الافلات من مراقبتها الى أن تضبطه متلبساً ذات مرة. واصور حالياً مسلسل "حمام بشتك" مع محمد رياض ورانيا فريد شوقي ونرمين الفقي، والمسلسل من تأليف فاروق عطية واخراج محمد النقلي وأؤدّي فيه شخصية فتاة تقع في غرام شاب يعمل لدى والدها المليونير.
لا أرفض الاعلانات
بدأت مشوارك الفني مع الاعلانات هل ترفضينها الآن؟
- لا أرفض الاعلانات. وكان لدي اخيراً مشروع إعلانين، احدهما عن سيارة والاخر عن قرية سياحية، لكنهما توقفا. أرى أن الاعلان لا يضر الفنان، كما يردد بعضهم، فهو يستفيد منه مادياً وفنياً... وكونه يُطلب للإعلان فهو محبوب، واسمه وشكله سيساعدان في رواج المنتج الذي يعلن عنه.
هل تستريحين الى العمل مع مخرجين معينين؟
- استريح مع اي مخرج يفيدني في عملي، من خلال معلومة يذكرها لي، او طريقة إداء يقترحها عليّ. وأنا استفيد حتى من زملائي الفنانين سواء من يكبرونني أم هم في مثل سني.
وهل تحلمين بالعمل مع مخرج ما؟
- أحلم بالعمل مع كبير المخرجين يوسف شاهين الذي يندر وجوده الآن في مصر، وأعده هرماً من اهراماتها. وأتمنى الوقوف حتى وراء كاميرته لأتعلم منه الكثير.
ما تعليقك على ان هناك من بدأ معك أو بعدك وسبقك في المشوار الفني؟
- قد يكون مرجع هذا ان عملي في الفن يأتي في المرتبة الثانية في ترتيب أولوياتي. وقد لا أكون اجتماعية او أسعى الى العمل من خلال اتصالاتي المستمرة بالمخرجين والمنتجين والمؤلفين، كما يفعل الآخرون. وقد يكون مرجعه أنني لست نشيطة في عملي: شغلي مهم، لكنه ليس أهم شيء لأن الأهم بيتي وزوجي وابنتي. ومن سبقني يكون مهتماً بحياته المهنية اكثر. "يمكن معملوش بيت" او لم يجدوا رجلاً يحبهم ويحبونه. المسألة نصيب وشطارة من الاخريات لإنهن مهتمات بعمل اسم ومال وعلاقات.
الملامح تحصر الممثل
كان مقرراً ان يتولى زوجك محمد مختار انتاج اعمالك، لمَ لم يحدث ذلك حتى الآن؟
- نحن منفصلان في العمل لأنه يملك طريقة عمل وانتاج تختلف عن طريقتي. وانا لا أحب أن تكون طريقتي روتينية، أو أن أتحدث معه في المنزل عن العمل، وأحب اعطاء كل شيء حقه، ولا أحبذ أن يطغى شيء على الآخر.
هل تميلين الى تجسيد نوعية معينة من الأدوار؟
- لا توجد أدوار تليق بممثل ولا تليق بممثل آخر. قدمت دوراً مختلفاً في "النساء قادمون"، ولم يصدّق الجمهور أنني قدمت هذه الشخصية، وبعضهم لم يحبني في هذا الدور، وهذا دليل على نجاحي في الشخصية.
وهل يمكن لملامحك ان تحصرك في نوعية أدوار معينة؟
- طبعاً، فملامح سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة مثلاً، لم تعطها فرصة كبيرة للتنوع مثل سعاد حسني وشادية. والملامح تحصر الممثل في أدوار معينة، خصوصاً في الدول العربية. وهذه المسألة غير موجودة في الخارج.
اين أنت من الاستعراض، خصوصاً أننا قرأنا عن أعمال كثيرة استعراضية رُشحت اليها؟
- اين هي الاعمال الاستعراضية في مصر اليوم؟ الفوازير هي المجال الاستعراضي الوحيد، ولم تعد تقدم كما ينبغي. وهي لها ناسها و"وسايطها" وحدودها.
ماذا عن المسرح بالنسبة اليك؟
- قدمت الى الخشبة عدداً من المسرحيات منها "الشيطان يرقص" من اخراج محمد جابر، و"على كيفك يا قمر" من اخراج السيد راضي. أنا أحب المسرح جداً، إذ انني اذهب اليه يومياً لأكون على تماس حيّ مع الجمهور، وأعيش تجارب ثريّة، وأختبر تقنيات وطرق اداء معينة، تفيدني جدّاً في مسيرتي الفنيّة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.