محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميلان وبروسيا دورتموند ... نهائي باكر في كأس الاتحاد . الريال امام عقدة بايرن في دوري الابطال
نشر في الحياة يوم 23 - 03 - 2002

برن، روما، برلين - أ ف ب - يلتقي بايرن ميونيخ الالماني، حامل اللقب، مع ريال مدريد الاسباني، حامل اللقب قبل موسمين، في اقوى مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية. ويواجه مانشستر يونايتد الانكليزي مأزق لقاء ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني، الذي كان عانى امامه مرتين في الدور الاول، ويلعب برشلونة الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني في مباراة سهلة نسبياً للاول، وليفربول الانكليزي مع باير ليفركوزن الالماني في مباراة متكافئة.
وستكون المباراة ثأرية بالنسبة الى ريال مدريد الذي كان فقد لقبه العام الماضي بخسارته امام بايرن ميونيخ صفر-1 ذهاباً في مدريد، و1-2 اياباً على الملعب الاولمبي في ميونيخ.
وحقق ريال مدريد نتائج جيدة في مبارياته ال12 الاخيرة برصيد 9 انتصارات منها 5 متتالية في الدور الثاني في مقابل تعادلين وخسارة واحدة، بينما فاز بايرن ميونيخ في 7 مباريات وتعادل في 5 منها ولم يمن بأي خسارة حتى الان.
ويملك ريال مدريد، الذي أنهى الدور الثاني في صدارة مجموعته، أفضلية خوض مباراة الاياب على أرضه، بيد ان هذا العامل لن يكون له تأثير كبير على بايرن ميونيخ، الذي حل ثانياً في المجموعة الاولى خلف مانشستر يونايتد، والدليل فوزه ذهاباً واياباً العام الماضي وكذلك عام 2000.
ويخوض مانشستر يونايتد الانكليزي، حامل اللقب عام 1999، مواجهة ثأرية ضد ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني، ظاهرة المسابقة هذا العام وقاهر الاندية الكبيرة بعد اخراجه آرسنال الانكليزي ويوفنتوس الايطالي من الدور الثاني.
وكان ديبورتيفو تغلب على مانشستر يونايتد 1-2 ذهاباً على استاد "ريازور" واياباً 2-3 على استاد "اولد ترافورد" في الدور الاول.
ويلتقي ليفربول مع باير ليفركوزن، في حين تبدو مهمة برشلونة الاسباني سهلة نسبياً امام باناثينايكوس اليوناني.
كأس الاتحاد
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عن مواجهة قوية بين فريقين عريقين هما ميلان الايطالي وبروسيا دورتموند الالماني، بينما تجمع المواجهة الثانية بين انتر ميلان الايطالي وفاينورد روتردام الهولندي. وتقام مبارتا الذهاب في 4 نيسان ابريل المقبل، والاياب في 11 منه.
وكان ميلان اوقف مغامرة هابويل تل ابيب الاسرائيلي في الدور السابق بتغلبه عليه بهدفين للبرتغالي روي كوستا 5 والاسرائيلي غيرشون 45 خطأ في مرمى فريقه في ميلانو، بينما تأهل بروسيا دورتموند على حساب سلوفان ليبيريتش التشيخي بعدما اكتسحه بأربعة اهداف للبرازيلي مارسيو اموروز 51 والتشيخي يان كولر 57 ولارس ريكن 70 والبرازيلي ايفرثون 90.
واقصى انتر ميلان خارج ارضه فالنسيا الاسباني بهدف لنيكولا فنتولا 2، وتأهل فاينورد على حساب مواطنه ايندهوفن بركلات الترجيح 5-4، بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي 1-1 على غرار نتيجة الذهاب..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.