محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة الأوروبية . مجموعتان حديديتان في الدور الثاني من دوري الأبطال
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2001

لندن، مدريد، جنيف - أ ف ب - أوقعت قرعة الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بايرن ميونيخ الالماني، حامل اللقب، ومانشستر يونايتد الانكليزي معاً في المجموعة الأولى، في حين أفرزت مجموعتين قويتين هما الثانية والرابعة.
وضمت المجموعة الأولى إضافة الى بايرن ومانشستر، نانت الفرنسي وبوافيستا البرتغالي.
وسيسعى الفريق البافاري لتجديد فوزه على مانشستر بعدما كان تخطاه مرتين في الدور ربع النهائي في الموسم الماضي 1-صفر ذهاباً و2-1 إياباً. إلا أن التوقعات تصب في خانة تأهلهما معاً للدور ربع النهائي نظرًا لخبرتهما الكبيرة في البطولة، لكن نانت ظهر بصورة جيدة أوروبياً خلافًا لعروضه المتواضعة محلياً، بينما قدم بوافيستا مستوى مميزاً في الدور الأول. وفي المجموعة الثانية، ستكون المنافسة على أشدها بين برشلونة الاسباني وليفربول الانكليزي وغلطة سراي التركي وروما الايطالي، ما يجعل مهمة التكهن بهوية الفريقين المتأهلين بالغة الصعوبة.
ويتفوق برشلونة على منافسيه بسلاحي الخبرة، والرغبة في تعويض خيبات المواسم السابقة، في حين يقود الاندفاع المفرط تشكيلة ليفربول. أما روما فيأمل بإثبات وجوده أوروبياً، خصوصًا أنه بدأ يستعيد مستواه محليًا في الفترة الأخيرة بعد بداية خجولة، بينما يتطلع غلطة سراي الى استعادة ذكرياته الجميلة السابقة في هذه المسابقة في إحراج الفرق العريقة والتفوق عليها.
وفي المجموعة الثالثة، أوقعت القرعة ريال مدريد الاسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب 8 مرات إلى جانب باناثينايكوس اليوناني وبورتو البرتغالي وسبارتا براغ التشيخي. وتبدو مهمته سهلة بالتالي.
وفي المجموعة الرابعة، تكررت صورة تعقيدات التكهن بهوية الفريقين المتأهلين على غرار المجموعة الثانية، بعدما ضمت يوفنتوس الايطالي وديبورتيفو لا كورونيا الاسباني وأرسنال الانكليزي وباير ليفركوزن الالماني.
كأس الاتحاد
ستكون المواجهة بين فالنسيا الاسباني وسلتيك الاسكتلندي، وباريس سان جرمان الفرنسي ورينجرز الاسكتلندي، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي مع ميلان الايطالي الأقوى في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
وتقام مباريات الذهاب في 22 الجاري، والأياب في 6 كانون الأول ديسمبر المقبل.
ويأمل فالنسيا، وصيف بطل أوروبا في الموسمين الأخيرين، في تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة لكن مهمته لن تكون سهلة مع سلتيك، خصوصاً أن مباراة الذهاب ستقام على أرض الأخير.
ويسعى سلتيك بدوره الى تخطي الدور الثالث وتعويض خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري الأبطال، حين حل ثالثاً في المجموعة الخامسة.
ووقع سان جرمان في مواجهة قوية أيضًا مع الطرف القوي الثاني في اسكتلندا وهو رينجرز، ويتعين عليه الفوز ذهاباً على أرضه لأن المباراة إياباً ليست مضمونة. ويجب على ميلان الايطالي بذل مجهود كبير إذاأراد المضي قدماً في هذه
المسابقة لأنه سيواجه فريقاً قوياً أيضاً هو سبورتينغ لشبونة البرتغالي ذهاباً في لشبونة وإياباً في ميلانو.
وتبرز مباراتا فيورنتينا الايطالي وليل الفرنسي، وانتر ميلان الايطالي
وإيبسويتش تاون الانكليزي، علماً إن القرعة أوقعت فرق إيندهوفن الهولندي وبوردو الفرنسي وبارما الايطالي وبروسيا دورتموند الالماني وليدز يونايتد الانكليزي وليون الفرنسي في مواجهات سهلة نسبياً مع باوك سالونيك اليوناني، ورودا كيركراده الهولندي، وبروندبي الدنماركي، وكوبنهاغن الدنماركي إيضًا، وغراسهوبرز السويسري، وكلوب بروج البلجيكي على التوالي.
وكانت مباريات الإياب في الدور الثاني أسفرت عن خروج تشلسي الانكليزي وسلتا فيغو الاسباني وأياكس أمستردام الهولندي.
مباراتا قمة
يشهد استاد "سانتياغو برنابيو" مباراة قمة في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، علماً أنه يُتوقع أن تشكل المباراة منعطفاً مهماً للفريقين في سعيهما إلى المنافسة على اللقب. وستكون المباراة اختباراً حقيقياً لخط وسط الفريقين، اللذين يضمان ثلاثة من أفضل صانعي الألعاب في العالم، الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو في ريال مدريد، والبرازيلي ريفالدو في برشلونة.
كما تشهد بطولة انكلترا قمة أخرى بين ليفربول ومانشستر يونايتد، ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 19 نقطة، في حين بلغ رصيد مانشستر 18 نقطة في المركز الخامس.
وعاد إلى صفوف ليفربول في المباراتين الأخيرتين نجمه الدولي مايكل اوين بعدما ابتعد لأسابيع بسبب الإصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.