محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انان يأمل في محادثات ايجابية مع بغداد ولندن تحذر من إمتلاكها اسلحة دمار شامل . حلف الاطلسي يحذر العراق من مغبة تقديم ملجأ لتنظيم "القاعدة"
نشر في الحياة يوم 01 - 03 - 2002

هدد الامين العام لحلف الاطلسي جورج روبرتسون الرئيس العراقي صدام حسين من مغبة "رد فعل دولي" في حال قدمت بغداد ملجأ لعناصر في تنظيم "القاعدة"، وأعرب الامين العام للامم المتحدة كوفي انان عن امله في ان تساعد محادثاته مع وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الاسبوع المقبل في التوصل الى اتفاق على عودة المفتشين الدوليين عن الاسلحة للعراق،
واعتبر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إمتلاك العراق اسلحة الدمار الشامل مصدراً للقلق و"تهديداً ليس للمنطقة وحدها بل للعالم بأسره.
لندن، واشنطن، موسكو، صوفيا، برلين، بغداد - "الحياة"، رويترز، أ ف ب - حذر جورج روبرتسون في ختام محادثاته مع الرئيس البلغاري غورغي بارفانوف في صوفيا أمس الرئيس "صدام حسين برد فعل دولي اذا ما قدم ملجأ للقاعدة او لاسامة بن لادن".
ويتزامن هذا التحذير مع إعلان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان العراق يواصل انتاج اسلحة دمار شامل، ما يشكل "تهديداً خطيراً للعالم بأسره"، كما يأتي في ظل تزايد التكهنات بعمل عسكري أميركي ضد العراق.
وكان الناطق باسم رئيس الوزراء البريطاني أفاد أمس ان العراق "يواصل انتاج اسلحة الدمار الشامل" ما يشكل "تهديداً خطيراً"، واوضح ان "المسألة الاهم هي ان مواصلة انتاج اسلحة دمار شامل تشكل تهديدا خطيراً"، مضيفاً "انه تهديد ينبغي الرد عليه. لكن السؤال الجوهري هو في معرفة طريقة" الرد، مشدداً على ان "اي قرار لم يتخذ بعد".
وأعرب الامين العام للامم المتحدة كوفي انان عن امله في ان تساعد محادثاته مع وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الاسبوع المقبل في التوصل الى اتفاق على عودة المفتشين الدوليين عن الاسلحة للعراق. وأوضح في مؤتمر صحافي في ختام لقائه مع المستشار الالماني غيرهارد شرودر في برلين أمس ان "اصدقاء للعراق في المنطقة وخارجها" يحضون بغداد على التعاون مع المنظمة الدولية من اجل عودة المفتشين المكلفين الاشراف على نزع اسلحة الدمار الشامل العراقية.
وأعرب انان، الذي سيستقبل وفداً عراقياً في السابع من الشهر الجاري في نيويورك من اجل استئناف الحوار المتوقف منذ عام، عن أمله في ان "يأتي العراقيون بروح متعاونة ومزاج بناء ومنفتح كي يناقشوا معي بصراحة كيف يمكن اعادة المفتشين وكيف يمكنهم التعاون مع الامم المتحدة".
ورحب وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف باستئناف الحوار بين العراق والأمم المتحدة، مشيراً الى ضرورة ان يؤدي الى تطبيق كامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة للتوصل الى تسوية سياسية للوضع في العراق. وجدد معارضة بلاده الشديدة شن أي عملية عسكرية على العراق.
وكانت صحيفة "يو.اس.ايه توداي" الاميركية الصادرة أمس ذكرت نقلاً عن مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية سي. آي. إي ان الرئيس بوش وافق على خطة سرية لاسقاط الرئيس العراقي صدام حسين.
وذكرت الصحيفة نقلاً عن المسؤول ان الوكالة تعتزم تسليح قوات كردية في شمال العراق وتدريب وتسليح الشيعة في جنوبه، وأضافت ان مصادر اخرى أكدت انها على علم بالخطة التي ستشجع ايضا عمليات الانشقاق داخل الجيش العراقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.