تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رمضان : العراق مستعد للتصدي لأي عدوان . بغداد مستعدة ل "حوار ايجابي" مع الأمم المتحدة وانان
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2002

بغداد - رويترز - تعهد نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان أمس بالتصدي لأي عمل عسكري. وقال بعد افتتاح معرض للمنتجات السورية في بغداد ان الولايات المتحدة كشفت عن مشاعر الكراهية التي تكنها للعرب والمسلمين، وان الرئيس جورج بوش "المتعجرف" يفهم التنازل ضعفاً.
ورفض تصريحات وزير الخارجية الاميركي كولن باول الذي قال ان بوش يفكر في عمل عسكري ضد العراق في اطار الحرب التي تشنها واشنطن على الارهاب. واضاف رمضان ان الولايات المتحدة تقول ذلك منذ 12 عاماً، والعراقيون "الذين يدافعون عن بلادهم وسيادتهم سينتصرون على المعتدي مثل هؤلاء الاميركيين المتعجرفين".
وتسعى ادارة بوش الى اجبار الرئيس العراقي صدام حسين على السماح بعودة فرق التفتيش الدولية على أسلحة الدمار الشامل التي منعت من دخول البلاد منذ عام 1998، وتتهمه بالسعي الى تطوير أسلحة نووية وبيولوجية وكيماوية.
وأعلنت الامم المتحدة في وقت سابق هذا الاسبوع ان العراق عرض اجراء محادثات مع أمينها العام كوفي انان مما يمهد الطريق أمام عودة المفتشين. لكن واشنطن شككت في هذه الانباء.
وأوضح رمضان ان العراق مستعد لاجراء حوار "مفيد وايجابي" مع انان والامم المتحدة.
وكان بوش قال الشهر الماضي ان العراق وايران وكوريا الشمالية تشكل "محور الشر" وان الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات اللازمة لمنعها من تطوير أسلحتها.
وهناك خيارات متاحة أمام الادارة الاميركية عدا الخيار العسكري. وتتبنى ادارة واشنطن سياسة "تغيير النظام" في العراق حتى قبل وقوع هجمات 11 ايلول سبتمبر.
وفي رد على طلب رئيس الوزراء التركي بولند أجاويد بسماح العراق لمفتشي الامم المتحدة بالدخول الى البلاد، قال صدام في خطاب هذا الاسبوع ان العراق لا يملك أسلحة للدمار الشامل وحض انقرة على معارضة التهديدات الاميركية للعراق.
واضاف رمضان ان وزير الخارجية العراقي ناجي صبري سيتوجه الى انقرة هذا الاسبوع لحضور اجتماع مشترك بين منظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الأوروبي.
وأوضح انها زيارة روتينية لشرح أبعاد المشكلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.