تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بغداد تؤكد سقوط قتلى وجرحى في غارة اميركية - بريطانية وتخزن اسلحة استعداداً للحرب . خمسة بلايين دولار لتركيا ثمن نشر وحدات أميركية في كردستان والأناضول

باشر العراقيون تخزين أغذية تحسباً للحرب التي قدرت وكالة إغاثة عدد ضحاياها المحتملين في صفوف المدنيين بمئة الف قتيل. وفيما اعلن البنتاغون ان طائرات اميركية وبريطانية قصفت مركزاً عراقياً للاتصال في جنوب العراق، اكد ناطق عسكري في بغداد ان القصف طاول اهدافاً مدنية بينها مسجد وأوقع ثلاثة قتلى وستة عشر جريحاً في محافظتي البصرة والناصرية راجع ص2 و3.
وبدا امس ان الضغوط الاميركية لشن حرب على العراق انتقلت الى مرحلة جديدة. واتصل وزير الخارجية الاميركي كولن باول بنظيره التركي يشار ياكيش عشية وصول مساعده مارك غروسمان ومساعد وزير الخزانة جون تايلور الى انقرة لإجراء محادثات تتناول المساعدات الاقتصادية الاميركية، والوضع السياسي في المنطقة. وافادت صحف تركية ان اميركا قدمت الى انقرة سلسلة مطالب عارضة خمسة بلايين دولار مقابل تلبيتها، ومن هذه المطالب دعم عسكري ولوجستي للوحدات الاميركية الخاصة التي ستكلف احتلال شمال العراق، ونشر عشرات الآلاف من الجنود الاميركيين في الاناضول.
واعلن الامين العام لحلف الاطلسي جورج روبرتسون ان الحلف "ملتزم اخلاقياً" مساعدة الولايات المتحدة اذا شنّت حرباً على العراق. لكنه قال ان واشنطن ملتزمة قرارات الامم المتحدة ولن تبادر الى الهجوم من دون ضوء اخضر من مجلس الامن.
وافادت صحيفة "واشنطن بوست" امس ان محللي الاستخبارات الاميركيين والبريطانيين يراقبون الرئيس صدام حسين، ويقدمون الى صنّاع القرار تقديرات عن تحركاته ومواقفه ونياته المحتملة في حال حدوث هجوم. ونقلت عن مسؤولين في الاستخبارات الاميركية انهم يعتقدون ان انقلاباً عسكرياً قد يطيح صدام اذا كانت قوات برية بقيادة الولايات المتحدة توشك على غزو العراق.
وقال مسؤول استخباراتي رفيع المستوى: "كان التوقع انه كلما تزايد احساس القادة العسكريين العراقيين بأن النهاية قريبة، كلما تزايد عدد الاشخاص في الداخل الذين سيكونون مستعدين لأن يرفعوا ايديهم". لكنه اضاف محذراً ان "من المستبعد ان يحدث هذا قبل ان يسمعوا المدافع تبدأ بإطلاق قذائفها".
ودعا السيناتور الاميركي جوزف ليبرمان امس الرئيس جورج بوش الى تقديم الأدلة التي تثبت ان العراق يمتلك اسلحة دمار شامل. واعرب خلال زيارته قطر، حيث يتفقد الجنود الاميركيين عن اعتقاده بأن "الوقت حان ليقدم بوش الأدلة عن امتلاك صدام حسين اسلحة دمار شامل، ليس الى الامم المتحدة وحدها بل الى الشعب الاميركي ايضاً … ليفهم العالم كله ضرورة الحرب".
واذ استجوب المفتشون الدوليون رئيس جامعة التكنولوجيا في بغداد مازن محمد علي جمعة واطلعوا على لائحة بأسماء الاساتذة وتفقدوا مختبرات، لوّحت بغداد مجدداً ب"تلقين الغزاة دروساً".
ووصف نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان اتهامات رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لبغداد بنقل اسلحة كيماوية وبيولوجية الى سورية بأنها "سخيفة"، وقال ان "قيادة العراق وشعبه يرفضان الانصياع الى التهديدات العدوانية وسيقاومانها بشدة"، فيما نشرت في بغداد معلومات عن تدريبات على حرب المدن تجريها تنظيمات حزب "البعث".
واكد نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف ان التطبيق الكامل للقرار 1441 يجب ان يؤدي الى رفع الحظر عن العراق. وزاد: "يجب ان تزداد آفاق رفع الحظر وضوحاً بمقدار ما يعزّز العراق تعاونه مع المجموعة الدولية والاجابة عن الاسئلة العالقة" حول برامج تسلحه. وجدّد معارضة موسكو استخدام القوة من دون تفويض من الامم المتحدة.
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية المصري احمد ماهر ان القاهرة لن تشارك في اي هجوم على العراق، معتبراً ان "فرص تفادي الحرب ليست كبيرة، لكنها اكبر بكثير مما كانت قبل شهرين". وشدد نظيره التونسي الحبيب بن يحيى على معارضة الخيار العسكري مع بغداد، لافتاً الى ان الحل السلمي "سيتيح تفادي حرب ذات انعكاسات كارثية على الجميع".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.