الجامعة العربية تؤكد دعمها لإنشاء التحالف العالمي لمكافحة الفقر والجوع    جمعية المسؤولية المجتمعية تنظم مؤتمرًا صحفيًا بوكالة الأنباء السعودية    دراسة: القراء يفضلون شعر «الذكاء» على قصائد شكسبير!    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    التعليم: إلغاء ارتباط الرخصة المهنية بالعلاوة السنوية    «الثقافة» تحتفي بالأوركسترا اليمنية في مركز الملك فهد الثقافي    42 متحدثًا في الملتقى البحري السعودي الثالث    كلب يقضي عامين بجوار قبر صاحبه    وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يبحثان آفاق التعاون العسكري    الأخضر في مهمة «نصر»    الأخضر «كعبه عالي» على الأحمر    المشعل.. في الصدارة والكل من بعده    الأخضر يختتم استعداده لمواجهة منتخب إندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم    الخليج يواجه الشباب البحريني في ربع نهائي "آسيوية اليد"    الأخضر السعودي تحت 19 يتغلّب على البحرين في ختام معسكر الشرقية    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع حاكم إنديانا الأميركية    «عكاظ» تكشف تفاصيل 16 سؤالاً لوزارة التعليم حول «الرخصة»    «الشورى» يطالب التأمين الصحي بالقيام بمهماته وتحقيق أهدافه    9,300 مستفيد من صندوق النفقة في عام    اتفاقيات لشراء «الطاقة» بسعة 9200 ميجاواط    انعقاد أولى الجلسات الحوارية في المؤتمر الوطني للجودة    العتودي الحارس الأخير لفن الزيفه بجازان    اتهامات تلاحق كاتباً باستغلال معاناة مريضة ونشرها دون موافقتها    بعد سيلين ولوبيز وكاميلا.. العالمي هوبكنز يعزف في الرياض    163 حافظا للقرآن في 14 شهرا    «الإحصاء»: السمنة بين سكان المملكة 15 سنة فأكثر 23.1 %    إصابات الربو في الطفولة تهدد الذاكرة    (إندونيسيا وشعبية تايسون وكلاي)    هل تجري الرياح كما تشتهي سفينة ترمب؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا    ChatGPT يهيمن على عالم الذكاء الاصطناعي    سعادة الآخرين كرم اجتماعي    عودة للمدارس    وزارة العدل: 9300 مستفيد من صندوق النفقة خلال 2024    التوسع في استخدام أجهزة التحكم المروري للحد من الحوادث    بيع ساعة أثرية مقابل 2 مليون دولار    الثعبان في «مالبينسا»..!    الادخار والاستثمار… ثقافة غائبة    بهدف تنمية الكوادر الوطنية المتخصصة.. إطلاق برنامج تدريب المبتعثين في التخصصات الثقافية    تدشين التجمع الغذائي في جدة الأحد المقبل    الاختيار الواعي    صنعة بلا منفعة    لبنان نحو السلام    رسالة عظيمة    أصول الصناديق الاستثمارية الوقفية بالمملكة ترتفع إلى مليار ريال    الأمير سعود بن مشعل يستقبل مندوب تركيا    مرحلة الردع المتصاعد    المملكة ومكافحة مضادات الميكروبات !    الاكتناز    البرتقال مدخل لإنقاص الوزن    حسام بن سعود يستقبل رئيس جامعة الباحة    سعود بن طلال يطلق كائنات فطرية في متنزه الأحساء    محافظ محايل يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية    رئيس هيئة الأركان العامة يدشّن أعمال الملتقى الدولي الأول لضباط الصف القياديين    قائد القوات المشتركة يستقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني    الكتابة على الجدران.. ظاهرة سلبية يدعو المختصون للبحث عن أسبابها وعلاجها    سماء غائمة جزئيا تتخللها سحب رعدية بعدد من المناطق    يا ليتني لم أقل لها أفٍ أبداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترى أن السينما تصنع التاريخ والتلفزيون يحقق الشهرة . غادة عبدالرازق : لست ممثلة إغراء ومستعدة لأداء كل الأدوار
نشر في الحياة يوم 31 - 08 - 2001

لعبت الفنانة غادة عبدالرازق الكثير من الادوار التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، ففي التلفزيون كان هناك "وادي فيران" مروراً ب "يا رجال العالم اتحدوا" و"العائلة والناس"، وصولاً الى "سوق العصر". وفي السينما قدمت "لماضة" و"البطل" و"جمال عبدالناصر" و"امرأة تحت المراقبة" و"الاجندة الحمراء". وفي المسرح قدمت "حودة كرامة".
"الحياة" التقتها وسألتها عن جديدها الفني فأجابت: أصور حالياً مسلسلين في وقت واحد: الاول عنوانه "ولا يزال الحب مستمراً" عن قصة وسيناريو وحوار محمد الباسوسي وهو من بطولتي مع حسين فهمي وشيرين سيف النصر ومحمد الشقنقيري وحسن كامي ومن اخراج تيسير عبود، وأجسد فيه شخصية السكرتيرة والذراع اليمنى لآدم الغازي وهو رجل أعمال يعمل في تجارة السلاح. هذه السكرتيرة تعمل لحساب إحدى المنظمات الدولية الصهيونية التي تحاول ان تجر البلاد العربية الى ويلات الارهاب والتطرف وعدم الاستقرار. وتتعرض الشخصية للكثير من المواقف والاضطرابات في حياتها ومنها محاولة اغتيالها. أما المسلسل الثاني فهو بعنوان "السيرة الهلالية" من تأليف يسري الجندي وبطولة رياض الخولي وهادي الجيار واحمد ماهر وجمال اسماعيل ومحمود الجندي وعلا رامي ومحمد وفيق والسيد راضي ومن اخراج هاني اسماعيل، وأجسد فيه شخصية "الغازية" وهي أخت دياب بن غانم وزوجة ابو زيد الهلالي التي تعيش في صراع مع نفسها بسبب اهمال زوجها لها وانشغاله عنها بالقتال لمصلحة أهله، فتضطر للاتفاق مع اخيها دياب بن غانم للحصول على مملكة تونس لتصبح ملكة.
بنت بلد
قدمتِ دور بنت البلد في "سوق العصر" هل ستحصرين نفسك في هذه النوعية من الأدوار؟
- أعتقد أن الجمهور يحبني في الشخصية القوية المستقلة سواء كانت بنت بلد او ريفية او ارستقراطية، المهم أن يكون جوهر الشخصية قوياً، فلن يقبلني الجمهور في دور فتاة مغلوب على أمرها او ضعيفة.
وهل ملامح وجهك الجادة فرضت عليك هذه النوعية؟
- بالتأكيد، فالتكوين الجسماني والوجه والملامح والصوت عناصر تساعد في تكوين فكرة المشاهد عن الفنان والأدوار التي يُقنعه فيها. المهم ان يستطيع الفنان ان يُظهر إمكاناته في كل دور يسند اليه ولا يعتمد على ملامحه الشكلية فقط.
منذ بدايتك... صنفت ممثلة اغراء، لماذا؟
- لا أدري لماذا صنفت ممثلة اغراء. انا لم أمثل أدواراً كبيرة سوى في فيلم "البطل"، والفيلم كان يحتوي على قبلة واحدة. بعدها قالوا هذه الممثلة ممثلة اغراء. حتى يقال عني ممثلة اغراء لا بد من أن أكون مثلت اربعة أو خمسة أفلام ظهرت فيها "عريانة"، أنا لا أمثل أدوار إغراء، انا ممثلة عادية أمثل كل الأدوار مثل أي ممثلة، والسيدة فاتن حمامة قدمت اغراء في معظم أعمالها.
وما هو مفهومك للاغراء؟
- لا يوجد شيء اسمه ممثلة اغراء، هناك ممثلة لديها امكانات لكي تؤدي أي دور و"لازم" يكون عندها امكانات انثوية تجعلها تؤدي أي دور.
بصراحة، هل واجهت مصاعب من اسرتك عند بداية احترافك التمثيل؟
- بالطبع كانت هناك اعتراضات من اخوتي ووالدتي رحمها الله. وعندما مثلت فيلم "البطل" غضب اخوتي لكن مع الوقت بدأت المسألة تسير في هدوء، خصوصاً أن سلوكي لم يثر أي اعتراض. وأنا دائماً أجلس مع إخوتي في المنزل لأشاهد التلفزيون ولا أخرج كثيراً. كذلك ليست لدي أية علاقات في الوسط الفني.
خلال عمرك الفني القصير، ما أهم كلمة قيلت لك واثرت في حياتك الفنية؟
- هناك جملة قيلت لي عند تصوير أول مشهد في حياتي اعتبرتها مبدأ أسير عليه. فقد نصحني الكثر بتغيير اسمي لأنه ثقيل على الاذن، لكن الفنان سمير غانم قال لي الاسم لا يصنع فناناً لكن الفنان هو الذي يفرض نفسه على الجمهور. ومنذ ذلك اليوم قررت الاحتفاظ باسمي وان يكون لغادة عبد الرازق شخصية مستقلة وان اصنع نفسي ولا أسمح لأحد بالتدخل في اختياراتي لأنني الوحيدة المسؤولة عن نجاحاتي أو فشلها.
ومَن هو أكبر ناقد لاعمالك؟
- ابنتي روتانا، فهي على رغم صغر سنها تناقشني في كل عمل اقوم به.
على رغم ان بدايتك كانت في السينما ثم في المسرح، شهرتك الحقيقية جاءت من طريق التلفزيون، لماذا؟
- التلفزيون يدخل كل بيت والعمل الجيد يحظى بمتابعة جيدة، لذلك ترتبط الشهرة دائماً به. لكن في الوقت نفسه للسينما طعم مختلف، ومنذ أن بدأت حياتي الفنية في "لماضة" ثم في "البطل" و"جمال عبد الناصر" و"امرأة تحت المراقبة" وحتى "الاجندة الحمراء" وانا عاشقة للسينما لأنها تصنع تاريخ الفنان، أما المسرح فهو اللقاء اليومي مع الجمهور الذي يزيد ارتباطه به ويقوي نجاحه ويدعمه في التلفزيون والسينما. واعتقد ان نجاح الفنان بشكل جماهيري يحدث نتيجة جهده في التلفزيون والسينما والمسرح معاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.