"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب العربي أعرب عن دهشته من "الجو العنصري" في الدولة العبرية . اسرائيل تهدد بسحب الجنسية من عزمي بشارة ومنع حزبه من خوض الانتخابات
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2001

وجه وزير الداخلية الإسرائيلي ايلي يشاي رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة الياكيم روبنشتاين طالباً منه المصادقة على ان يمارس صلاحياته القانونية بسحب الجنسية الإسرائيلية من النائب عزمي بشارة وإلغاء جواز سفره الإسرائيلي. وأضاف في رسالته ان إلغاء الجنسية لن يمكن بشارة من مواصلة مهماته كنائب في الكنيست، لكن ذلك لا يعني إلغاء اقامته في إسرائيل.
وكان المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية هدد بمنع حزب التجمع الوطني الديموقراطي برئاسة الدكتور عزمي بشارة من خوض الانتخابات البرلمانية في المستقبل، على خلفية مشاركته في حفل احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرئيس السوري حافظ الأسد ومضمون الخطاب الذي ألقاه في المناسبة.
وزاد ان المضمون ودعمه لمنظمة "حزب الله" من شأنهما ان يشكلا مبرراً لشطب حزبه "لأنهما ينطويان على نفي حقيقة كون اسرائيل دولة يهودية وديموقراطية". وقال ان الوضع القانوني الحالي "ولأسفي الشديد، لا يسمح بتقديم بشارة الى المحاكمة على زيارته سورية لأنه يملك جواز خدمة يتيح له السفر الى أماكن يحظر على مواطن عادي زيارتها".
وتصدرت تصريحات بشارة عناوين صحف أمس والبرامج الاخبارية في الاذاعة والتلفزيون وانفلت ممثلو الاحزاب الصهيونية كافة في هجوم كلامي غير مسبوق على النائب العربي وتراوحت ردودهم بين المطالبة بنزع الحصانة البرلمانية ومحاكمته وبين اعتقاله. وراح الوزير المتطرف افيغدور ليبرمان الى أبعد من ذلك حين قال انه "لو كان بشارة يعيش تحت نظام آخر حولنا لأعدم". ووصف رئيس بلدية القدس الغربية ايهود اولمرت النائب بشارة ب"الخائن".
وعقد وزير الداخلية ايلي يشاي زعيم حركة شاس الدينية الشرقية جلسة تشاورية مساء أمس مع جهات قانونية لدراسة احتمال سحب الجنسية الاسرائيلية من بشارة.
وتعقد لجنة آداب السلوك البرلمانية جلسة خاصة اليوم للبحث في "تصريحات بشارة وسائر التفوهات المتطرفة لنواب آخرين".
وقال بيان صادر عن "التجمع" امس، انه يعتبر الحملة التحريضية غير المسبوقة موجهة الى المليون فسطيني في اسرائيل وبالأساس الى دورهم تجاه أبناء شعبهم في الضفة والقطاع ونضالهم ضد السياسات العنصرية ومصادرة الأرض والهوية. وأنهى: "ان حزبنا لن يتراجع أمام الحملة الاسرائيلية الشرسة الجديدة وسيمضي في طريقه الوطني دفاعاً عن شعبنا وأواصره مع الأمة العربية".
من جهته قال بشارة: "تصريحاتي لم تأت بأي جديد ورددتها عشرات المرات من على منبر الكنيست لكن الجديد هو ملاحقة السلطات الاسرائيلية لي ولحزبي سياسياً".
وفي دمشق أ ف ب أعرب بشارة عن دهشته أمس من موجة الاعتراضات في اسرائيل على تصريح أدلى به الأحد في سورية وردها الى "الجو العنصري" في الدولة العبرية.
وقال بشارة للصحافيين في العاصمة السورية حيث اجتمع اكثر من ساعة مع وزير الخارجية فاروق الشرع: "لا ادري ما الذي جننهم، ولم اقل شيئاً في القرداحة إلا وقد قلته في الداخل وبعنف اكثر وبشدة اكثر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.