تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة العربية . إنقلاب مراكز المقدمة لمصلحة التضامن والنجمة في لبنان
نشر في الحياة يوم 08 - 01 - 2001

بيروت - "الحياة"، عواصم - أ ف ب - اعتبر فريقا التضامن صور والنجمة اكبر مستفيدين من نتيجة مباراة القمة التي اسفرت عن فوز المتصدر الاخاء الاهلي عاليه على وصيفه الحكمة بهدف وحيد في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري اللبناني ال41 لكرة القدم، ورفعا رصيديهما الى 15 نقطة ليحتل التضامن المركز الثاني بعدما تقدم برصيد الاهداف المسجلة على النجمة 15 في مقابل 13 هدفاً للنجمة، بينما حتم فارق الاهداف لمصلحتهما زائد 8 لكليهما في مقابل زائد 4 للحكمة تراجع الحكمة الذي يملك رصيد النقاط ذاته الى المركز الرابع.
وفاز التضامن بسهولة على السلام زغرتا، صاحب المركز الثالث السابق، والوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة قبل هذه المرحلة، 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بلدية صور. وعكس ذلك سيطرته الكاملة على مجريات المباراة في ظل ارتداد غير مبرر للسلام صاحب افضل خط هجموم بالتساوي مع الاخاء الاهلي برصيد 18 هدفاً، للدفاع.
واخترق الفريق الصوري تكتل لاعبي السلام امام مرماهم للمرة الاولى عن طريق لاعب خط الوسط فيصل عنتر في الدقيقة 44، وللمرة الثانية عبر حيدر نجم 84، واحتج السلاميون على صحة الهدف الثاني.
اما النجمة، حامل اللقب، فتغلب على الهومنمن على ملعب بيروت البلدي امام اكثر من 10 آلاف متفرج تقدمهم المدير الفني الجديد للمنتخب الالماني ثيو بوكير، 2-صفر ايضاً.
وتقاسم الفريقان السيطرة على الشوطين، فكان الهومنمن الافضل في الاول، والنجمة في الثاني.
وافتتح ترو كهييان التسجيل إثر تمريرة من الترينيدادي ايرول ماكفرلين 8 قبل ان يهدأ ايقاع النجمة تماماً، وتتحول الدفة لمصلحة الهومنمن، الذي فرض سيطرته على وسط الملعب.
وكاد السوري انس صاري يدرك التعادل للأخير برأسه، الا ان الحارس وحيد فتال انقذ الموقف على دفعتين، ثم حرم القائم لاعبه السوري عمار ريحاوي من هدف، قبل ان يعزز ماكفرلين تقدم النجمة بهدف ثانٍ بخلاف مجريات المباراة إثر تمريرة من كهييان 40.
وهو الهدف الثالث لماكفرلين في المباريات الثلاث الاخيرة في المسابقة بعد عودته الى الملاعب عقب ابلاله من الاصابة التي تعرض لها عشية انطلاق البطولة في 25 تشرين الثاني نوفمبر الماضي، علماً انه يتصدر ومواطنه كندال فيلوكس وترو ترتيب هدافي الفريق.
وبخلاف النجمة والتضامن اخفق الانصار في تحقيق خطوة التقدم الكبير في الترتيب بعدما حصد نقطة واحدة من مباراته مع الهومنتمن بتعادلهما ايجاباً 2-2 على ملعب بلدية برج حمود.
وتخلف الانصار بهدفين سجلهما هاغوب دونابديان 29 والاوكراني فاسيلي 39 في الشوط الاول، الذي بدا فيه لاعبوه تائهين كلياً، وعجزوا عن تعطيل فاعلية الهجمات المرتدة لمهاجمي الهومنتمن، وقلّص الفارق بهدف سريع في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، قبل ان يضيف فادي غصن هدف التعادل من تسديدة رأسية 82، علماً ان لاعبي الهومنتمن احتجوا على موقع غصن المتسلل لحظة التسجيل.
وتعادل الصفاء وشباب الساحل على ملعب الاول من دون أهداف، علماً ان مستواها كان دون الوسط، ما عكس صورة هذه المرحلة التي سجل فيها ادنى عدد من الاهداف مقارنة بباقي المراحل وهو تسعة اهداف.
وتنطلق غداً المرحلة الثامنة بمباراتين، تجمع الاولى الهومنمن والاهلي صيدا على ملعب برج حمود، والثانية الآخاء الاهلي عاليه والنجمة على ملعب بيروت البلدي.
تونس والمغرب
وعزز الترجي حامل اللقب موقعه في صدارة الدوري التونسي بعدما اكتسح مضيفه حمام الانف 4-1 في المرحلة ال12. وسجل راضي الجعايدي 21 وعلي الزيتوني 51 و65 ومراد ملكي 81 اهداف الترجي، وحسان بليل 83 هدف حمام الانف.
ورفع الترجي رصيده 32 نقطة بفارق تسع نقاط امام منافسه المباشر وغريمه التقليدي النجم الساحلي، الذي فاز على شبيبة القيروان بهدفين لحلمي الغزواني 24 وتيليس فيليو 90 في مقابل هدف لبشار بن نصر 32.
وصعد الافريقي الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة بفوزه على جمعية جربة بأربعة اهداف لعماد بوثوري 10 وصبري جاب الله 52 وستيفان بوليلا 64 و70.
وفاز الترجي جرجيس على اتحاد المنستير بهدفين لايمن بوشهيوة 28 وصلاح بن زيد 55 في مقابل هدف لسامي العروسي 45، والبنزرتي على اولمبيك الباجة بهدفين لجمال الزابي 54 و87 في مقابل هدف لمروان غازمير 23، والملعب التونسي على الصفاقسي بهدفين لطارق الزيادي 25 وسليم التونسي 30.
وفي المرحلة ال15 من بطولة المغرب، صعد الفتح الرباطي الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه النهضة البيضاوية 1-صفر.
ورفع الفتح الرباطي رصيده الى 26 نقطة بفارق 7 نقاط امام الرجاء البيضاوي حامل اللقب والمتصدر والذي تعادل مع مضيفه رجاء بني ملال 2-2.
كما تعادل الكوكب المراكشي صاحب المركز الثاني سابقاً سلباً مع ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، والوداد البيضاوي مع اولمبيك خريبكة، والمكناسي مع نهضة سطات بالنتيجة ذاتها، والجيش الملكي مع الاتحاد الرياضي 1-1.
وفاز شباب المحمدية على شباب المسيرة 2-1، والمغرب الفاسي على حسنية اغادير 1-صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.