"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة لبنان . تحت الامطار... تعادل النجمة والأنصار
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2000

تعادل الأنصار الثالث والنجمة الاول من دون أهداف على ملعب بيروت البلدي بعد ظهر أمس ضمن المرحلة ال13 من بطولة لبنان لكرة القدم، واقتنص الآخاء الأهلي النقاط الثلاث من مباراته والسلام زغرتا في طرابلس ليقلّص الفارق بينه وبين النجمة الى 3 نقاط.
ويملك النجمة الذي لم يذق للخسارة طعماً هذا الموسم 29 نقطة في مقابل 26 للآخاء و23 للأنصار. وأجريت مباراة القمة بين قطبي الكرة اللبنانية الأنصار والنجمة تحت المطر الغزير الذي كان نجم المرحلة ال13، ما أدّى الى غياب الفنيات الى حدّ ما بسبب الأرض الموحلة والمستنقعات التي غيّرت كثيراً من مسار الكرة وكانت أحياناً عنصر دفاع ممتاز أمام المرميين بالإضافة الى قائم مرمى الأنصار الذي "صدّ" كرتين للنجمة. كان الأنصار الطرف الأفضل في ربع الساعة الأولى، قبل أن يتسلم النجمة زمام المبادرة، وجاء الشوط الثاني أقلّ حرارة من الأول.
أما العنوان الرئيسي للمباراة فهو الفرص الضائعة والتسديدات الطائشة عند الطرفين، وكانت حصة الأنصار 4 منها في الشوط الأول عن طريق محمد جواد 2 والعراقي حبيب جعفر والترينيدادي بيتر بروسبار، بينما أضاع مواطنه ايرول ماكفرلين للنجمة أربع فرص وكل من ترو كهييان والقبرصي غوستافو والنيجيري أديمولا فرصة واحدة.
وفي الشوط الثاني أهدر اديمولا فرصتين وغوستافو واحدة، وحرم أسفل قائم مرمى زياد الصمد موسى حجيج من التسجيل للنجمة. كما أهدر حبيب جعفر وبروسبار مرتين للأنصار احداهما اثر انفراده بالحارس وحيد وفتال.
وفاز الآخاء الأهلي عاليه على السلام زغرتا 4-2. وتحسّن أداء الأخاء الأهلي تدريجياً منذ النصف الثاني من الشوط الأول، حين والى هجماته على مرمى السلام وعادل له سلمان عبدالخالق في الدقيقة الأخيرة، بعدما كان الشماليون متقدمين 1- صفر بفضل الأرميني ارتاش في الدقيقة 25. وخرج لاعبا السلام يوسف بركات وربيع عثمان مصابين في الشوط الثاني، ما جعل الآخاء الأهلي يفرض سيطرة شبه مطلقة كانت كفيلة بإحرازه ثلاثة أهداف أخرى من توقيع العراقي صادق سعدون وزاهر العنداري 2، بينما سجل العراقي صاحب عباس الهدف الثاني للسلام من ركلة جزاء. وتجمّد رصيد السلام عند 12 نقطة.
وفاز الصفاء على الهومنتمن 2- صفر أحرزهما نبيه الجردي في الدقيقة 72 اثر تمريرة من زميله الكاميروني ماريوس بيتيك توقفت في "بركة المياه" أمام المرمى فأكملها في مرمى الهومنتمن، وبيتيك في الدقيقة 75 ليصبح رصيد الصفاء 20 نقطة، في مقابل 10 للهومنتمن. وأوقف الحكم مباراة العهد والتضامن صور بعد الدقيقة 62 لعدم صلاحيته من جراء المطر الغزير، والنتيجة 1-1. وتقدم التضامن صور بواسطة هيثم زين في الدقيقة 45، وعادل للعهد الذي كان الطرف الأفضل محمد حمود في الدقيقة 52.
وكان الحكمة استهل المرحلة ال13 أول من أمس بفوز مريح على شباب الساحل 2-صفر، بعد تسيّده مجريات اللقاء، وسجل له الروماني فلورين نستوروسكي وفارتان غازاريان من تسديدة بعيدة المدى على "الطاير" هي أجمل أهداف الموسم حتى الآن، ما رفع رصيد الحكمة الى 16 نقطة المركز السابع، في مقابل 20 للساحل. وتعادل المجد صاحب المركز ال11 والهومنمن الثامن 13 نقطة 2-2 1-1 على ملعب بيروت البلدي. وأظهر المجد روحاً قتالية عالية، وافتقد هدافه غسان شويخ ميزته أمام المرمى فانفرد ثلاث مرات وأهدر. سجل للهومنمن غاغيك سيمونيان 9 وغارو كريكوريان 58، وللمجد السنغالي ابراهيم كامارا 30، والسوداني هاشم كندورة 56.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.