رنين الماضي في سوق الزل    إنجاز في ملف «البطالة»    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    جمعية مساندون تختتم مشاركتها في ( إنتماء وطن )    تدهور العلاقات بين إسرائيل والأمم المتحدة    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    هل سيعود جيش لحد في ثياب حزب الله؟!    مكيافيلية «الإخوان» في الكويت    الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماع ال122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي    المقاولات وعقود من الباطن    روما يخسر أمام إلفسبورغ في الدوري الاوروبي    ماغواير ينقذ المان يونايتد من الخسارة أمام بورتو في الدوري الأوروبي    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني ال94    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    وزارة الداخلية تشارك بجناح في "معرض الصقور والصيد السعودي الدولي"    «كتاب الرياض».. تجلّياتٌ في عناوين الوطن    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    2238 مصابا بالناعور في 2023    الوحدة يتعادل مع الفيحاء    الترجمة جسر يربط بين الثقافات    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الشرقية وردية شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    النفط يعزز المكاسب.. أسعار برنت فوق 76 دولاراً    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس آسيا ال12 لكرة القدم : 15 ألف زائر لموقع البطولة على الانترنت يومياً
نشر في الحياة يوم 13 - 09 - 2000

باشرت ادارة بطولة كأس آسيا ال12 لكرة القدم المقررة من 12 الى 29 تشرين الاول اكتوبر المقبل في لبنان استلام طلبات حجز شراء بطاقات حضور المباريات بمراحلها كافة، والبالغ عددها 363 ألف بطاقة، عن طريق مقر الاتحاد اللبناني ومكاتب البطولة في المدينة الرياضية في بيروت، فضلاً عن اعتماد شبكة من مراكز البيع في المحافظات كافة بواسطة فروع مصرفي لبنان والمهجر واللبناني للتجارة... كما يمكن الحجز بواسطة موقع البطولة على صفحة الانترنت Lebanon- asia 2000.com
ويتعزز موقع البطولة على صفحة الانترنت يومياً، واصبح يحتوي على 400 صفحة باللغتين العربية والانكليزية، تتضمن جديد المنتخبات ال12 المشاركة واحصاءات ومعلومات حول البطولة فضلاً عن باب اسئلة يومي يستقطب عدداً كبيراً من "الزائرين" الى جانب زاوية خاصة بالمشجعين. كما يمكن لزائري هذا الموقع الاستماع والاستمتاع بالاغنية الرسمية للبطولة "زقفوا ما توقفوا لآسيا 2000" التي وضع كلماتها عبيدو باشا ولحنها احمد قعبور.
يذكر ان العدد الاجمالي لزائري الموقع من لبنان والخارج بات يفوق ال15 ألف شخص يومياً، وخدمة الانترنت تعتمد للمرة الاولى في تاريخ بطولة كأس آسيا، الحدث الكروي الابرز على صعيد القارة.
المحشادي
من جهته، اكد القطري محمد المحشادي عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، الذي شهد مباراة لبنان والامارات جهوزية ملعب صيدا الجديد لاحتضان مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات السعودية حامل اللقب واليابان وقطر واوزبكستان، مع ضرورة ايجاد الحلول العاجلة للمنصة الرئيسية.
وأمل المحشادي ان تنجز باقي الاعمال في الملعب المذكور سريعاً، ليكون على اهبة الاستعداد للحدث المنتظر وقبل الموعد المحدد لذلك. واضاف ان هذا الصرح يتطلب متابعة وصيانة وعناية مستمرة وفي شكل يومي ليبقى على رونقه وجهوزيته. وتطرق الى وضع ملعب طرابلس، خصوصاً وانه مكلف من قبل الاتحاد الآسيوي للاشراف على مباريات المجموعة الثانية للبطولة كوريا الجنوبية والصين والكويت واندونيسيا التي سيحتضنها، لافتاً الى ان بعض التأخير الذي كان حاصلاً سابقاً، وقد تجاوز القائمون على الاشغال جانباً كبيراً منه، لكن يجب المعالجة السريعة لأرض الملعب ليعود اليها الاخضرار المطلوب في الموعد المحدد.
وكان المحشادي تفقد ايضاً ملعبي المدينة الرياضية وطرابلس ورفع تقريراً بمشاهداته وملاحظاته الى الاتحاد الآسيوي.
وتتسارع وتيرة العمل في تأهيل منشآت المدينة الرياضية، وقد انجز تركيب 2033 كرسياً بدلاً من تلك المحطمة، وغالبيتها منذ نهائي مسابقة كرة القدم بين الاردن وسورية في الدورة الرياضية العربية الثامنة 1997.
كما وضعت اكشاك بيع بطاقات المباريات في اماكنها، وركّبت الفواصل بين المدرجات، وانجزت الاعمال في اكثر من 50 في المئة من السور الخارجي حول منشآت المدينة الرياضية... وتتابع الاعمال في تركيب قمرات التعليق التلفزيوني، وصيانة لوحة النتائج الالكترونية والاجهزة التقنية والانارة.
غرامة
وقررت اللجنة العليا للاتحاد تغريم مهاجم المنتخب هيثم زين مبلغ 400 دولار، وحسمه من راتبه الشهري المخصص له لقاء انخراطه في تمارين ومباريات المنتخب، وتحذيره من تعرضه الى عقوبات اكثر شدة في حال خروجه مجدداً عن حدود واجباته كلاعب. وكان زين، الذي سجل هدف التعادل للبنان في مرمى الامارات 2-2 في صيدا الاحد الماضي، "غمز" من قناة المدير الفني للمنتخب الكرواتي جوزيب سكوبلار في تصريح تلفزيوني له عقب المباراة، على اعتبار ان سكوبلار اركنه على دكة الاحتياط ولم يشركه في المباراة الا بعد إصابة جيلبرتو... وفور نزوله سجل هدف التعادل. واعتبرت اللجنة العليا ان ما جاء في تصريح زين "إساءة بالغة الى قيمة وحقيقة انتماء اللاعب الى المنتخب، وتطاوله على صلاحية المدرب ومسؤولياته، بأسلوب خارج كلياً عن الانضباط الرياضي، ومتجاوزاً دوره كلاعب ملزم اخلاقياً بتنفيذ تعليمات المدرب والجهاز الفني كاملة، بعيداً من اي حسابات شخصية".
مهمة زيفادينوفيتش
وفي إطار تحضيراته للبطولة، يقيم منتخب العراق معسكراً مغلقاً في مدينة كابوتيك اليوغوسلافية، التي تقع في منطقة جبلية مرتفعة عن سطح البحر ما سيزيد من فاعلية اللاعبين، لا سيما وان المنتخب لا يزال في طور الاستعداد الاول كما اوضح مدربه الجديد اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش، ويمضي افراد المنتخب ستة ايام في هذه المنطقة الجبلية قبل ان تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج في بلغراد والمتضمنة عدداً من المباريات.
ويبدو ان المشاركة في دورة شنغهاي بعثت في نفوس اللاعبين رغبة كبيرة في الاستزادة من الحصص التدريبية، بعدما تبين لهم ان استعدادهم لم يكن في المستوى المطلوب على رغم الارهاق والتعب المضنيين اللذين عانوا منهما خلال الرحلة الى يوغوسلافيا.
وكان المنتخب العراقي امضى 60 ساعة للوصول الى بلغراد متنقلاً بين الطائرة والحافلة انطلاقاً من الصين حيث كان يخوض دورة شنغهاي.
وقال نمير عبدالكريم رئىس الوفد ان منهاج الاعداد يجري بصورة منتظمة، وكما خُطط له. واكد ان زيفادينوفيتش يسعى الى تهيئة اللاعبين جميعهم ليكونوا على قدر الطموحات وفي اقصى درجات الاستعداد.
ويرى زيفادينوفيتش انه لا يزال امام اللاعبين عمل كثير واضاف: "نحتاج الى عمل وطاقة اكبر لذا فضّلنا ان يكون المعسكر في منطقة مرتفعة عن سطح البحر، وفي كابوتيك تتوافر هذه الشروط، ما يطور من قدرتهم على التحمل، ويعززها خصوصاً وان هذه الناحية كانت احدى الثغرات في المباريات خلال دورة شنغهاي". وعن رأيه باللاعبين اضاف: "سأعطيهم الفرصة كاملة لكي يستطيعوا ان يتكيفوا مع الخطط ومهماتهم في المراكز الجديدة". واكد المدرب ان متابعته لمباريات البطولة في لبنان ستمنحه رؤية شاملة، وكشف عن ان بعض لاعبي الدوري العراقي لم يتسن لهم الانضمام الى المنتخب "لكني سأتابع مباريات الموسم الجديد، لاختيار المناسبين والمؤهلين منهم لتصفيات كأس العالم 2002".
وسيلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا ضمن المجموعة الاولى الى جانب لبنان وايران وتايلند، ويخوض مباراته الاولى مع تايلند في ملعب صيدا قبيل الافتتاح الرسمي 12 تشرين الاول في المدينة الرياضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.