محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق ساخن بين الفنانين لعرض أعمالهم في رمضان
نشر في الحياة يوم 28 - 07 - 2000

لم تكن عودة فاتن حمامة، عبر مسلسل تلفزيوني، الى الشاشة الصغيرة بعد غياب عشر سنوات، الحدث الوحيد المهم في عالم المسلسلات. فبعد البدء بتصوير المسلسل وتوالي التصريحات عن أنه سيعرض في شهر رمضان المقبل، شرعت نخبة كبيرة من نجوم التمثيل في إعداد أعمالها طمعاً بعرضها في الشهر نفسه ومنها فردوس عبدالحميد وكمال الشناوي ويوسف شعبان وآثار الحكيم ويحيى الفخراني وصفية العمري وأحمد عبدالعزيز ونيرمين الفقي ويسرا ومحمود عبدالعزيز، فهؤلاء النجوم وغيرهم مع فاتن حمامة، يعدون العدة منذ الآن لمسلسلات ضخمة الانتاج بعضها انتهى تصويره والبعض الآخر في مرحلة التصوير وهناك ما يتم الإعداد له، وكل منهم عينه على شهر رمضان وعلى منافسة مسلسل فاتن حمامة.
مسلسل "وجه القمر" تشارك فيه الى جانب فاتن حمامة نخبة من الفنانين المميزين، بينهم جميل راتب وأحمد رمزي ووائل نور، والوجوه الجديدة غادة عادل ونيللي كريم، وأحمد الفيشاوي وخالد السباعي الأول ابن الممثل فاروق الفيشاوي والثاني حفيد الأديب الراحل يوسف السباعي. والقصة والسيناريو والحوار لماجدة خيرالله والإخراج لعادل الأعصر والديكور لنهاد بهجت والتصوير لرمسيس مرزوق الاثنان هما الأفضل في مجالي الديكور والتصوير في الساحة العربية. أما موضوع المسلسل فيدور على الأسلوب الأمثل لرعاية الأسرتين: الصغيرة والكبيرة، من خلال "ابتسام البستاني" المذيعة التلفزيونية التي تدير قناة تلفزيونية فضائية تسعى من خلالها الى ربط الموجودين خارج الوطن بوطنهم، وفي الوقت نفسه ترعى اسرتها الصغيرة وتربي ابناءها في شكل قويم، حتى يظهر زوجها للمرة الأولى بعدما كانت تعتقد أنه مات ليهدد حياتها مع زوجها الثاني وابناءها الثلاثة. وتتوالى احداث للمسلسل الذي من المقرر أن تصل كلفة إنتاجه إلى اربعة ملايين جنيه.
رفضت الهزيمة
فردوس عبدالحميد وزوجها المخرج محمد فاضل انتهيا مع شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" من تصوير مسلسل "الناس والعيلة" للمؤلف مجدي صابر مع يوسف شعبان وكمال الشناوي وجمال اسماعيل وعزت أبو عوف ونهال عنبر. وفيه تجسد عبدالحميد شخصية رجاء الزوجة والأم لثلاثة أطفال، التي رفضت الهزيمة والاستسلام بعدما هجرها زوجها ادهم وتخلى عنها وعن أطفاله وتزوج من امرأة أخرى سعياً الى تحقيق طموحاته المادية والاجتماعية. فقد قاومت رجاء بصلابة قوية واستكملت دراستها وحصلت على اجازة في الحقوق وعملت في المحاماة. ثم تمضي الأيام ويتخرج ابناؤها ويشق كل منهم طريقه، وبعد سنوات طويلة يطلب الأبناء من الأم لقاء والدهم الغائب فتوافق على طلبهم على رغم الحزن الذي انتابها، ودار في خلدها سؤال: هل من حق الأب الذي هجر ابناءه وتركهم من دون اعتناء أو السؤال عنهم أن يجني الثمرة التي كافحت من أجلها؟ على اي حال، يكون هذا اللقاء بداية لأحداث أخرى ساخنة في المسلسل الذي تصل كلفته الانتاجية الى اربعة ملايين جنيه. ولا شك في أن فاضل وفردوس يسعيان من خلاله الى تعويض عدم نجاح فيلمهما السينمائي الأخير "كوكب الشرق".
يحيى الفخراني مع الشركة نفسها انتهى من تصوير مسلسل "أوبرا عايدة" مع صفية العمري وحنان ترك ومريم فخرالدين وأحمد خليل ومصطفى متولي وأمينة رزق، وهو من اخراج أحمد صقر. تدور أحداث هذا المسلسل الذي كتبه اسامة غازي، على شخصيتين هما: المحامي سيد عبدالحفيظ الشهير بسيد أوبرا لعشقه فن الأوبرا، وهو محام بارع يتعامل مع عالم الجريمة ورجال الأعمال بمقدار كبير من فساد الذمة واستغلال مقدرته القانونية في تدعيم المفسدين ببراعة، والثانية عايدة وهي طبيبة شابة بارعة يفقد والدها ثروته والفيلا بسبب ألاعيب المحامي أوبرا وانحيازه الى الصفطاوي، فتضطر الى الانتقال الى شقة بسيطة، واثناء عملها تقع فريسة التخلي عن قسم المهنة، من فرط شفقتها على مريض يعاني آلاماً شديدة بسبب مرضه بالسرطان، فتضطر إلى حقنه بحقنة قاتلة لتنقذه من آلامه، ولتبدأ مرحلة محاكمتها. وهنا يؤدي المحامي سيد أوبرا دوراً كبيراً ويستطيع في النهاية تعديل وصف التهمة من القتل عمداً إلى القتل خطأ، وتتوالى أحداث المسلسل التي تدور في 30 حلقة.
وليحيى الفخراني أيضاً مع قطاع الإنتاج الجزء الثاني من مسلسل "زيزينيا" الذي يصور الآن، وهو من تأليف اسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد ويشارك في بطولته أحمد بدير وهالة صدقي ولوسي ونبيل الحلفاوي. وتستعد آثار الحكيم للبدء بتصوير مسلسل "الفرار من الحب" الذي يشاركها بطولته رياض الخولي، وهو من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج الشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي، بنظام المنتج المنفذ مع هشام اسماعيل.
أحمد عبدالعزيز ونيرمين الفقي يتعاونان مع المخرج هاني لاشين في مسلسل "البحار مندي" الذي يصوَّر الآن عن قصة للكاتب الراحل صالح مرسي، وسيناريو محمد الباسوسي وحواره. وتدور أحداثه على قصة من بطولات الاستخبارات المصرية، بطلها البحار مندي. والمسلسل من إنتاج الشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي بنظام المنتج المنفذ ويعود به أحمد عبدالعزيز الى الشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات طويلة، مذ قدم الجزء الأول من مسلسل "السيرة الهلالية" قبل ثلاث سنوات.
ويبقى مسلسل "أوان الورد" الذي كتبه وحيد حامد وتقوم ببطولته يسرا وفاروق الفيشاوي، ويخرجه سمير سيف هو الوحيد الذي أعلن أنه سيعرض في رمضان، بناء على طلب من وزير الإعلام صفوت الشريف. أما غير ذلك فيحتاج الى جلسات وقرارات من اللجان التي تقرر أي عمل مطلوب عرضه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.