محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية واصلت خفض الامدادات إلى أوروبا وأميركا . برميل "برنت" يرتفع الى 28 دولاراً
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2000

لندن - "الحياة"، رويترز - حقق خام القياس "برنت" مستويات قياسية لدى بدء التعامل في بورصة النفط الدولية في لندن امس وبدأ تداول الخام بسعر 27.80 دولار للبرميل في عقود آذار مارس المقبل، وما لبث ان ارتفع الى حدود 28.05 دولار للبرميل بزيادة 57 سنتاً على اقفال الخميس.
وقال تجار ان ارتفاع الاسعار جاء نتيجة الاشارة التى ارسلتها السعودية الى الاسواق عن عدم نيتها تخفيف القيود المفروضة على المعروض بزيادة خفوضات امدادات النفط الخام الى كل من اوروبا والولايات المتحدة في آذار.
واضاف التجار "ان عملاء النفط الخام في اوروبا سيحصلون في آذار على كميات تقل بما يراوح بين 35 و40 في المئة عن مستوى العقود العادية مقارنة مع ما كان يقل بما يراوح بين 30 و35 في المئة في الاشهر الاخيرة".
وتابعوا ان عملاء الولايات المتحدة سيحصلون على كميات تقل نحو 25 في المئة عن العقد العادي مقارنة مع ما كان يقل بما يراوح بين 21 و23 في المئة في الاشهر الاخيرة.
وتزامن الاجراء السعودي مع اعلان وكالة الطاقة الدولية ان معدل السحب من مخزونات النفط في الدول الصناعية كان كبيراً في نهاية العام الماضي وان المخزونات القليلة تتراجع بمعدل اسرع حالياً.
وذكرت الوكالة، في تقريرها الشهري عن اسواق النفط، ان مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تراجعت بمعدل 2.7 مليون برميل يومياً في كانون الاول ديسمبر وهو اكبر معدل سحب منذ شباط فبراير 1994.
وأشارت الى ان الانتاج الدولي من النفط ارتفع في كانون الثاني يناير الماضي بنحو 630 ألف برميل يومياً الى 6،74 مليون برميل بسبب زيادة انتاج منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك.
ويعود ارتفاع العرض لدى منظمة "اوبك" بشكل اساسي الى الوضع في العراق.
وارتفع انتاج "اوبك" في كانون الثاني بنحو 610 آلاف برميل يومياً مقارنة مع كانون الاول ليصل الى 2،26 مليون برميل يومياً.
وحسب الوكالة من المتوقع ان يصل الطلب الدولي على النفط في السنة الفين الى 77 مليون برميل يومياً كمعدل وسطي اي بارتفاع 4،2 في المئة او 8،1 مليون برميل يومياً قياساً مع عام 1999.
في مسقط ذكرت وكالة الانباء العمانية ان سلطنة عمان ابدت امس الجمعة تأييدها لتمديد العمل باتفاق تقييد معروض النفط لدى انتهاء اجله في نهاية آذار.
وقال وزير النفط والغاز محمد بن حمد بن سيف الرمحي للوكالة ان السلطنة تؤيد تمديد العمل باتفاق تقييد المعروض بعد آذار وتؤيد جهود المنتجين داخل "اوبك" وخارجها لصون استقرار اسعار النفط.
في واشنطن قال وزير الطاقة الاميركي بيل ريتشاردسون انه سيجتمع مع نظيره المكسيكي لويس تيليز خلال عشرة ايام لمناقشة "الزيادة الحادة في اسعار النفط".
واشار الى انه سيزور المكسيك قبل فنزويلا والسعودية والكويت. وقال: "سنتحدث، في الدول التي سأزورها، عن مجموعة واسعة من القضايا ولن اضغط على احد". مكررا موقف البيت الابيض الذي يفيد بأنه لن يضغط بشكل مباشر على اعضاء "اوبك" او الدول المنتجة الكبرى الاخرى للنفط في شأن زيادة الانتاج.
يُشار الى ان اجتماعاً ثلاثياً سيضم وزراء النفط والطاقة في كل من السعودية وفنزويلا والمكسيك سيُعقد في امستردام مطلع آذار المقبل بعد جولة ريتشاردسون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.