"النسر" اخراج: فرجيني واغون هو الفيلم الأول لمخرجته الشابة. لكنه يختلف عن معظم "الأفلام الأولى" لأصحابها في ان موضوعه ليس جديداً. فهو عن الثلاثي الشهير: الزوج والزوجة والعشيق. والزوجة هنا امرأة في الخامسة والثلاثين، أم لطفل وتعمل في بيع الموسوعات. ذات يوم تلتقي زبوناً فريداً من نوعه يكشف لها، أمام نفسها، كم ان حياتها فارغة وفي حاجة الى اعادة نظر. ومنذ تلك اللحظة تتغير حياة المرأة التي كانت حتى ذلك الحين تعتقد انها سعيدة، فإذا بها تكتشف ان السعادة شيء لم يسبق لها أن عرفته. "شافت" اخراج: جون سنغلتون حين ظهر فيلم "شافت" الأول عام 1971 وقدم البطل الأسود للمرة الأولى في تاريخ السينما الشعبية الأميركية، كان صمويل ل. جاكسوون لا يزال يافعاً. وهو يقول الآن انه شاهد الفيلم في ذلك الحين ولم يجرؤ على أن يحلم بأن يكون "شافت" ذات يوم. لكن عودة البطل وأفلامه الآن، جعلت من جاكسون صورة جديدة لذلك البطل المحق للحق والمطارد للمجرمين وللعنصريين. في الفيلم الجديد يحقق شافت في جريمة، المتهم الرئيسي فيها هو ابن متكبر لعائلة غنية. أما الشاهدة الوحيدة فخادمة في مقهى تريد ان تقول الحقيقة لكنها تخاف. "المراقب" اخراج: جو شاربانيك أول سؤال يتبادر الى الذهن هنا هو: مالكيانو ريفز يمعن في تمثيل أفلام ضعيفة المستوى، فمتى تراه سينهض من كبوته؟ "المراقب" يتحدث عن قاتل بالجملة يطارد من لوس انجليس الى شيكاغو عميلاً سابقاً في وكالة التحقيقات الفدرالية، ويرسل اليه صور ضحاياه القادمين. فيلم مشوق بالتأكيد وحافل بالمفاجآت، لكن مشكلته الرئيسة ان موضوعه ليس جديداً، وان اسلوبه التصويري كلاسيكي ولا يحمل مفاجآت، ثم ان المتفرج يمكنه، ومنذ البداية، أن يخمن النهاية من دون أن يخطئ في ذلك.