محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الكؤوس العربية - المجموعة الأولى . النصر السعودي مع المحمدية المغربي والفائز يتأهل والاتحاد مع الريان لتحسين سمعة الكرة القطرية
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2000

قد تعرف اليوم هوية اول الواصلين الى الدور نصف النهائي، عن المجموعة الاولى، من منافسات كأس الكؤوس العربية الحادية عشرة المقامة حالياً في ضيافة نادي الهلال في الرياض، ويلتقي "الجريحان" القطريان الاتحاد والريان في مباراة "دربية"، ويليها لقاء النصر السعودي والمحمدية المغربي في اطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الاولى على ملعب الملك فهد الدولي... والفائز منهما يضمن التأهل.
اذا كانت البطولة بدأت منذ اسبوع كامل، فان اللقاءات المهمة ستبدأ اعتباراً من اليوم...لأن المباراة التي ستجمع بين النصر والمحمدية ستكون قمة في كل شيء.. والفائز منهما سيعرف طريقه الى "المربع الذهبي"، وحتى التعادل يبقيهما الاقرب الى التأهل.
ويأمل النصر الذي يلعب بين جماهيره، ويتقاسم الصدارة مع المحمدية، في مواصلة الاداء الجيد الذي قدمه في مباراتيه السابقتين، واكسبه ثقة مناصريه وزاد من تطلعاته لاحراز اللقب.
وما قدمه النصراوية حتى الآن ليس مستغرباً، لأن مدربه البرتغالي آرثر جورج نقل الفريق نقلة نوعية كبيرة اسهمت كثيراً في تطوير مستواه الفني والتكتيكي وأدت الى تفعيل خطوطه الثلاثة وتنظيم ادائها.
وتأمل الجماهير النصراوية بان يظهر لاعبها الجديد البرازيلي فيليو في افضل حالاته ليكتمل التفاعل والتناغم. وما يميز النصر عن غيره من فرق المجموعة الاولى هو وجود عدد كبير من اصحاب الخبرة امثال الحارس محمد الخوجلي وفؤاد انور وابراهيم ماطر وصالح الداوود وعلي يزيد والبرازيلي جونيور ومواطنه فيليو، الى جانب العناصر الشابة.
في المقابل، يتطلع المحمدية الى تحقيق نتيجة ايجابية تضمن له التأهل للدور المقبل خصوصاً انه يشارك خارجياً للمرة الاولى.
وعلى رغم ان الفريق لفت الانظار في اولى مبارياته امام الريان 5-1، فان الاعجاب به انحصر بعدما خسر امام الوحدات صفر-1 قبل ان يحقق فوزاً متواضعاً على الاتحاد 2-صفر.
ويبرز في صفوف المحمدية روكي رشيد وعرافي ابو مهدي وامغار محمد وبلال عمر وبكاري محمد والحارس طارق الجرموني. عموماً يبقى لقاء اليوم الاختبار الحقيقي الاول للمغاربة.
دربي
لن يكون امام الاتحاد والريان سوى تحسين عروضهما المهزوزة التي لا تعكس المستوى المعروف عن الكرة القطرية.
الفريقان تمنيا ان يلتقيا وهما في وضعية افضل، بيد ان نتائجهما في هذه البطولة كانت اشبه بالكارثة. والاكيد ان فوز احدهما على الآخر لن يغير الكثير في وضعيهما، ولن يكون، طبعاً، مصدراً لفرحة محبيهما.
وعلى رغم ان الاتحاد، حامل اللقب الذي اوشك ان يفقده، يضم في صفوفه مجموعة من الاسماء البارزة، بيد انه قدم اداء لا يعكس واقعه قط خصوصاً انه بدأ المنافسات مرشحاًً للاحتفاظ بلقبه.
في المقابل، يدرك الريانيون ان مهمتهم لن تكون سهلة، لكنهم يدركون ايضاً ان خسارة ثالثة قد تقصم ظهر الفريق لجهات اعتبارية اخرى.وتبقى اسماء البرازيلي سلفيو كريزا وعادل الملا وزامل الكواري والحارس المخضرم يونس احمد هي الابرز.
إيه الحكاية
حّير المدرب النصراوي آرثر جورج جميع النقاد بسبب عدم خوضه المباريات بتشكيلة ثابتة، اذ شارك في المباراة الثانية أمام الاتحاد ستة لاعبين لم يشاركوا في اللقاء الاول.
وفي تدريب الامس، الذي تابعته "الحياة"، ركز آرثر على الأسماء كلها التي شاركت امام الوحدات اي ابعاد اللاعبين الستة الذين دخلوا امام الاتحاد. الاستثناء الوحيد ربما يكون في استمرار فيليو مكان المهلل.
وجهاً لوجه
اشاد لاعب النصر ابراهيم العيسى - العائد لتوه من اصابة ابعدته لفترة طويلة - بمستوى فريقه في المباراتين السابقتين مشيراً الى انه لم يصل بعد الى المستوى المنشود لكنه يعتبر ممتازاً لأن بداية اي بطولة تكون صعبة.
وعن مشاركته في المباراة السابقة أمام الاتحاد، أوضح أنه تفاجأ بوجوده ضمن التشكيلة الأساسية مؤكداً انه بات جاهزاً تماماً للمشاركة.
وعن مباراة اليوم أمام المحمدية، رأى العيسى ان قوتهم تكمن في منهجية مدربه، واكد ان فريقه سيعلن تأهله اليوم عن المجموعة الاولى التي لقبها بالحديدية.
في المقابل، وصف لاعب المحمدية ياسين خيال المباراة بالصعبة، وقال: "النصر فريق قوي، لكنه لا يتفوق علينا الا بعاملي الارض والجمهور. لن نكون صيداً سهلاً، وسنعمل على تحقيق الفوز لأنه يؤهلنا ويغنينا عن اي حسابات في الجولة الاخيرة. اعتقد ان النصر ضَمِن التأهل حتى لو خسر امامنا، وهذا الامر قد يجعله يلعب امامنا وهو مطمئن وهذا يصب في مصلحتنا طبعاً".
الخوجلي
اكد حارس نادي النصر والمنتخب السعودي محمد الخوجلي أن فريقه هو الأقرب لتحقيق لقب بطل مسابقة كأس الكؤوس، موضحاً أن النصر هو المرشح الأول في ظل تكامله ووجود عناصر جيدة بين صفوفه.
وقال خوجلي: "شاهد الجميع ان النصر هو الافضل، قدمنا مستوى جيداً وحققنا نتائج طيبة، والمهم اننا حزنا على اعجاب الفرق المشاركة كلها".
وعن الفريق الذي يتمنى ان يلقاه في المباراة النهائية في حال وصول النصر، قال: "لا يهمنا من نقابل، لأن فريقنا هو الأقرب الى الفوز وتحقيق الكأس، عموماً كل الفرق قوية وتسعى للقب ومن هنا فالمستويات متقاربة والفرق كلها في مستوى واحد".
وحول امكانية لقاء الهلال في مباراة القمة، أوضح خوجلي أن "الهلال يسعى مثلنا تماماً للفوز بالكأس خصوصاً انه صاحب الضيافة. وهو فريق قوي ومتكامل، واذا ما قابله النصر فان النهائي سيكون قوياً وجماهيرياً وحينذاك سيكون للفوز طعم آخر".
وحول ما يتردد عن ضعف، تحديداً في مركز حراسة المرمى، نفى خوجلي الامر جملة وتفصيلاً "إنها مجرد اشاعات... النصر اشتهر دائماً بحرّاسه العمالقة. النصر فريق النجوم والمواهب. ففي كل موسم يبرز لنا اسم ونجم جديدان، ومن يقول إن النصر فريق من دون نجوم ولا مواهب... ماذا يقول عن الفرق الأخرى؟". واضاف النصر انتعش بعد وصول المدرب البرتغالي آرثر جورج لأنه قدير ومتمكن، وعرف كيف يضبط ايقاع الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.