محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن يخطط لتوسيع خدمات الهاتف النقال في المدن الرئيسية
نشر في الحياة يوم 27 - 06 - 1999

وافق مجلس الوزراء اليمني على الصيغة النهائية لوثائق مناقصة دولية في شأن ادخال خدمات الهاتف النقال الرقمي "جي إس إم" الى اليمن من خلال شركتين عالميتين.
وقال وزير المواصلات أحمد الآنسي ل"الحياة" ان من المتوقع ان تطرح المناقصة أمام الشركات الدولية في تموز يوليو المقبل بحيث تبدأ الخدمة فعلياً السنة المقبلة.
وذكر الآنسي "ان الحكومة اليمنية رأت ان يتم اختيار شركتين لديهما الخبرة من خلال التنافس المباشر لتقديم أفضل الخدمات والغاء الاحتكار. ولفت الى أنه يتم حالياً تركيب سنترال جديد لخدمات النداء الآلي البيجر في صنعاء سيرفع الخدمة من 40 ألف الى 140 ألف رقم.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "كيبل اند وايرلس" البريطانية غراهام والس، التي تملك 49 في المئة من أسهم "الشركة اليمنية للاتصالات الدولية" تليمن، ان شركته استثمرت خمسة ملايين دولار الشهر الماضي لتطوير شبكة الهاتف النقال كما أنفقت مبلغاً مماثلاً لرفع مستوى خدمة "انترنت" في اليمن.
وقال مدير التسويق في "تليمن" محمد عبدالقادر ل"الحياة" ان عدد المشتركين في خدمات الهاتف النقال زاد الى 20 ألف مشترك ويغطي النظام مدن صنعاء وعدن وتعز والمكلا والحُديّدة وذمار وآب والشحر، وهناك خطة لتغطية أهم المدن في وادي حضرموت وتوسعة خلايا المحطات بحيث تستوعب عشرات الآلاف من المشتركين الجدد.
واشار عبدالقادر الى ان "تليمن" تقدم خدمات الاتصال الدولي بكل أشكالها مثل نقل المعلومات والصورة عبر الخطوط المؤجرة، كما تخطط لادخال خدمات متطورة مثل الاتصال الدولي بواسطة البطاقات مدفوعة الأجر من دون الحاجة لاستخدام هواتف خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.