محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتراح بتولي فنلندي التنسيق بين القوات الروسية والاطلسية . موسكو تمد جنودها "المحاصرين" بالماء والطعام
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 1999

توجهت أمس 15 شاحنة تنقل الماء والطعام الى وحدة المظليين الروسية "المحاصرة" في بريشتينا.
ولم يتوصل جنرالات روس واميركيون اجتمعوا في مقدونيا الى حل مشكلة وحدة المظليين التي دخلت عاصمة كوسوفو من دون علم الحلف الاطلسي. وناقش مجلس الأمن الروسي المشكلة في اجتماع خاص كرس للأزمة البلقانية.
وذكر سكرتير المجلس فلاديمير بوتين ان المجتمعين اكدوا "ضرورة التنسيق الدائم" مع وزارة الخارجية عند تنفيذ مهام تتعلق بالتسوية. وهذه اشارة واضحة الى ان الجنرالات لم يبلغوا الديبلوماسيين قرار تحريك القوات.
وأثر لقائه الرئيس بوريس يلتسن أكد رئيس الوزراء سيرغي ستيباشين امس ان الخارجية ستتولى من الآن فصاعداً "تنسيق جميع عمليات التسوية"، وذكر ان "الإشكالات في العلاقات مع الغرب ستسوى قبل نهاية الاسبوع"، وأكد ان وزير الدفاع ايغور سيرغييف ووزير الخارجية ايفانوف سيجتمعان في العاصمة الفنلندية الى نظيريهما الاميركيين وليام كوهين ومادلين اولبرايت للتوصل الى حلول مقبولة للطرفين.
ولم توضح طبيعة الحل المقترح الا ان خبيراً تحدثت اليه "الحياة" لم يستبعد ان يتم الاتفاق على ان يتولى جنرال من فنلندا، بوصفها دولة ليست عضواً في الاطلسي، الإشراف على القوات الروسية و"التنسيق" بينها والجنرال البريطاني مايكل جاكسون قائد قوات الحلف في كوسوفو.
واعترف رئيس أركان قوات المظليين نيكولاي ستاسكوف بأن الوحدة التي نقلت الى بريشتينا تعاني صعوبات، وذكر ان عدداً من أفرادها يمضي الليل في المدرعات. وأعلن ان 15 شاحنة روسية غادرت مدينة اوغليفيك في البوسنة متوجهة الى عاصمة كوسوفو عبر بلغراد لنقل كميات من الماء والطعام الى 200 مظلي في بريشتينا، لكنه أكد ان جنوده الذين تعرضوا لهجوم بالهاون "لا يحتاجون الى ذخائر". وذكر ان لديهم أوامر باستخدام السلاح في حال تعرضهم للخطر.
ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصادر عسكرية ان روسيا مستعدة لإرسال 7 آلاف عنصر الى كوسوفو جواً، في حال موافقة هنغاريا أو بلغاريا على منح ممر جوي، أو بحراً بسفن الاسطول الحربي، كما لم تستبعد المصادر احتمال ارسال القوات بالقطارات. الا ان القيادة العسكرية تنتظر قراراً سياسياً سيصدر في ضوء لقاء هلسنكي اليوم أو اثر اجتماع القمة الذي يعقده الرئيسان يلتسن وكلينتون في المانيا الاحد المقبل على هامش قمة الثماني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.