محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ردود فعل "الأهلاوية" غاضبة : الاستغناء عن الأجانب وحث دابو على الاستقالة
نشر في الحياة يوم 12 - 05 - 1999

تتوالى ردود الفعل الغاضبة في اروقة النادي الاهلي بعد خروج فريقه الكروي من الموسم 98-99 بخفي حنين. وطالب معظم الاهلاوية بضرورة تنحية المدرب امين دابو او حثه علي تقديم استقالته اكراماً لتاريخه الناصع مع النادي كلاعب ومدرب لفريق البراعم.
واكد هؤلاء ضرورة الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة المواطنين والاجانب شرط ان يكونوا من القادرين على العطاء وتحقيق البطولات، الامر الذي يدعم الفريق لا سيما في مشاركته المقبلة في بطولة الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس.
وسيسرح الاهلي لاعبيه الاجانب السنغالي عبدول والبرازيلي انطونيو والاكوادوري سوزا، والاخير تم الاعلان عن ابعاده رسمياً، وكانت مباراة الاتحاد هى الاخيرة بالنسبة اليه. وتتم حالياً تصفية مستحقات البرازيلي انطونيو الذي ثبت انه من "المقالب" التي شربها الاهلي، فيما لا تزال الامور غير واضحة بخصوص عبدول وان كانت النية تتجه الى الاستغناء عنه.
وتجري المحاولات الاهلاوية على قدم وساق للتعاقد مع المهاجم السنغالي داين فاييه، وصيف هداف الدوري السعودي، لاعب فريق الرياض الذي اتفق معه مبدئياً لكنه يتواجد حالياً في المانيا لاجراء بعض الفحوصات وتردد انه سيحترف هناك.
وإلى جانب فاييه يبحث الاهلي عن مدافع غير سعودي من اصحاب الخبرة ليعوض تواضع مستوى مدافعي الوسط الذين يلعبون الى جوار عبدالله سليمان.
ورغم اعلان النادي تمسكه بالمدرب امين دابو الا انه قد يعلن مفاجأة خلال الايام القليلة المقبلة عن اقالته، وسيتم البحث عن مدرب عالمي كبير يعمل على اعادة ترتيب اوراق الفريق.
وستعلن خلال الاسبوع المقبل قائمة باسماء اللاعبين المستغنى عنهم، وتؤكد الاوساط العليمة انها ستضم سالم سويد الذي اشتراه النادي من الاتحاد قبل موسمين نظير مليوني ريال خصوصاً في ظل وجود عدد من النجوم القادرين على تمثيل الاهلي في المركز الذي يشغله، اضافة الى المهاجم عبدالله الرشود، ولاعب الوسط حسين القوزي، والمدافعين احمد الشمري وعبدالرحمن الشهراني وبكر فلاتة والحارس عبده يسيسي.
احباط المسعد
وعلى صعيد اللاعبين المخضرمين اصيب النجم خالد مسعد بحالة من الاحباط بعد اعلان تشكيلة المنتخب التي خلت من اسمه رغم ما قدمه من عروض كبيرة. ويرجع عدم اختياره الى تذبذب مستواه في مباريات المربع الذهبي ما حرمه من شرف العودة الى المنتخب.
واجتمع ماتشالا مع المدافع المصاب محمد شلية المتوقع ضمه الى المنتخب بعد الشفاء من الاصابة. واستحق لاعب الوسط مازن بصاص الابعاد عن المنتخب لهبوط مستواه بشكل ملحوظ، فيما شكلت عودة خالد قهوجي الى المنتخب فرحة كبرى لدى جمهور الأهلي وعوضتهم جزئياً عن اخفاق فريقهم في الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.