تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحص يزور الكويت في 22 الجاري ويتسلم مسودة الرؤية الخمسية . لحود: لبنان يؤيد السلام الشامل بعد الإنسحاب من الجنوب والجولان
نشر في الحياة يوم 11 - 05 - 1999

} عرض رئيس الجمهورية اللبنانية إميل لحود أمس مع رئيس لجنة المال والموازنة النيابية خليل الهراوي موضوع إنجاز موازنة العام 1999 وقضايا مالية. فيما أبدى رئيس الحكومة سليم الحص تفاؤله بأنه عندما تنتهي الموازنة سيصبح في البلاد سيولة لتحريك المشاريع.
أكد الرئيس لحود امام وفد نيابي ألماني يمثل الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الديموقراطي الاجتماعي المسيحي برئاسة جواشيم هيرشتر ان "لبنان يؤيد السلام العادل والشامل بعد الانسحاب الاسرائيلي من الجنوب والبقاع الغربي والجولان".
ونقل الوفد عن لحود قوله ان "لبنان يعتمد الشفافية ويحضّر لبرنامج عمل للاصلاح المالي يمتد على خمس سنوات مع الاقتصاد في الانفاق". وكان الوفد زار ايضاً رئيسي المجلس النيابي نبيه بري والحكومة سليم الحص وشركة "سوليدير".
وأعلن رئيس المجلس النيابي السابق النائب حسين الحسيني بعد زيارته الرئيس لحود انه "لمس لديه اهتماماً في متابعة المواضيع التي تشغل اللبنانيين من النواحي المعيشية والاقتصادية والانمائية من خلال الخطة الخمسية، ومن خلال تطبيق الاصلاحات السياسية والادارية التي نصت عليها احكام وثيقة الوفاق الوطني والدستور لجهة استكمال مراحل قيام الدولة وبناء مؤسساتها بما يرسخ وحدة لبنان وتماسك اللبنانيين الداخلي الذي يبقى اساساً في تحرير ارضه من الاحتلال الاسرائيلي واستعادة سيادته واستقلاله".
وتنفيذاً لتوجيهات لحود للإسراع في إنجاز معاملات المواطنين أصدر التفتيش المركزي تعميماً أكد فيه على "كل الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات وجوب التقيد بالمهل المحددة لإنجاز المعاملات "وكلّف المفتشين مراقبة تنفيذ مضمون هذا التعميم للتثبّت من عدم التأخير من إنجاز معاملات المواطنين".
إلى ذلك، واستكمالاً لجولته الخليجية والعربية، أعلن الرئيس الحص أن زيارته إلى دولة الكويت تحددت في 22 من الشهر الجاري. وقال انه لم يتسلم حتى الآن تقرير التفتيش المركزي المتعلق بملف الدواء. ونفى ان يكون تلقى أي شيء عن عودة محافظ جبل لبنان السابق محمد سهيل يموت. وأكد أن مشروع قانون الخصخصة سيعرض على مجلس الوزراء في جلسته المقبلة. كلام الحص نقله عنه أمس نواب في إطار لقاءاته الإسبوعية النيابية.
وأوضح النائب اسماعيل سكرية أنه بحث في موضوع المجلس الوطني للإعلام. وقال "فهمت من الرئيس الحص ان الوزير أنور الخليل سيعرض مشروع قانون لتحديد صلاحيات المجلس قريباً، وأن المجلس النيابي سيختار خمسة أعضاء في المجلس في الجلسة النيابية العامة المقبلة". ورداً على سؤال عن موضوع الدواء قال "ان هذا الموضوع في يد القضاء وهناك تقرير للتفتيش المركزي الذي يجري تحقيقاً واسعاً فيه، وقد توافرت معلومات أكثر مما كنت أملك"، مؤكداً "ان الملفات مفتوحة وستفتح إلى النهاية إنما هناك معايير وحدوداً".
وأعلن النائب حسين الحاج حسن "ان الرئيس الحص سيتسلم اليوم أمس الخطة الخمسية من وزير المال جورج قرم بعدما أنجزتها الوزارة لتدرسها اللجنة الوزارية الإقتصادية في اجتماعها الجمعة المقبل".
ونقل النائب صالح الخير عن الحص "تفاؤله بأنه عندما تنتهي الموازنة سيصبح في البلاد سيولة لتحريك المشاريع".
والتقى الحص النائبين محمد فنيش وعبدالله قصير الذي اوضح "ان البحث تناول قضية المعتقلين في العراق وتمنينا التحرك مع الأمم المتحدة لمعرفة مصير خمسة لبنانيين مفقودين منذ سنة في أنغولا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.