محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السد العالي" أكد على ثبات مستواه . أحمد جميل: ريفاز مقلب شربناه وعودتي إلى المنتخب وشيكة الشباب صار قوة لا يستهان بها والعم يحيى وراء اكتشافي
نشر في الحياة يوم 06 - 10 - 1999

لم يكترث قائد اتحاد جدة واللاعب السابق في منتخب السعودية لكرة القدم احمد جميل بالاصوات التي علت مؤخراً تطالبه بالاعتزال، واكد انه مازال لديه الكثير ليعطيه لناديه وربما للمنتخب.
وقال: "اتعجب لما يثار حول انخفاض مستواي في وقت انتظر فيه عودتي الى صفوف المنتخب مرة اخرى". واضاف: "لقد بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية واثبت اني جدير بالبقاء في الملاعب وبالعودة الى احضان الاخضر".
اين انت يا ديمتري؟
واسهب جميل 31 عاماً، او السد العالي كما يحلو لعشاقه مناداته، في حديثه ل "الحياة" وقال: "المدرب الجورجي ريفاز دودواشيفيلي لا يتناسب وطموحات الاتحاديين، وهو مدرب مغمور ومن اسوأ المدربين الذين تدربنا باشرافهم. الانجازات التي حققناها الموسم الماضي والالقاب الاربعة التي احرزناها لم تجيء بفضل المدرب السابق البلجيكي ديمترى دافيدوفتش وحده وانما كانت محصلة جهود الاطراف المعنية كلها، لان العناصر المؤدية الى الفوز تكاملت فنجح الفريق وارتفعت اسهمه. لكن لابد من الاشارة هنا بقدرات ديمتري الفنية العالية".
ريفاز فاشل
واضاف: "بعد التعاقد مع ريفاز اختلف الحال، وفقد الفريق عنصراً مهماً من عناصر الاستقرار هو المدرب الناجح القادر على توظيف اللاعبين بما يتناسب وقدراتهم ومتطلبات كل مباراة. ثم جاء الجورجي واثبت انه غير قادر على تطويع امكانات اللاعبين لخدمة الفريق ما انعكس سلباً على ادائهم وتدهورت النتائج وخسرنا لقب كأس الأمير فيصل بن فهد، ثم تعرضنا للخسارة من الخليج الذي يلعب في الدرجة الاولى 1-2 في افتتاح كأس الملك عبدالعزيز".
وواصل جميل انتقاداته لمدرب فريقه وهو متأثر ب "مزازة البرتقال" الذي كان يأكله: "عموماً اعتقد ان رحيل ريفاز بات وشيكاً، فلا يمكن ان تبقى الادارة في موقف المتفرج وهي تشاهد الاخطاء التي يرتكبها كل يوم، خصوصاً ان رئيس النادي ورفاقه يعلمون كل شيء وهم بالقرب من الفريق دائماً".
الطمع والشباب
وطالب المدافع الدولي السابق جماهير ناديه بعدم الطمع في احراز كل البطولات في ظل وجود فرق منافسه قوية كالهلال والشباب والاهلي، وأوضح: "علينا ان نعترف بان الفريق يعاني من نقص كبير في صفوفه ما قد يعرضه الى الاهتزاز والتراجع في هذه الآونة حيث يغيب عنه 6 عناصر اساسية ساهمت في صنع الاستحقاقات الاتحادية اللافتة هم محمد الخليوي وحمزة ادريس ضمن المنتخب ومحمد نور ومحمد امين ضمن الاولمبي وخالد الشمراني وعلى سهيل الموقوفان".
وتابع: "غياب هذه الاسماء سيؤثر طبعاً على الفريق وسيقلل من خطورته ما يتيح الفرصة للاخرين للمنافسة. لا يمكن ان يحتكر أي فريق في العالم جميع البطولات باستمرار مهما كانت امكاناته لذلك اتمنى ان يلتفت الجميع لذلك وخصوصاً الجماهير الاتحادية الغاضبة والساخطة على فريقها!!".
وشدد السد العالي على قوة فريق الشباب ولائحته العصرية التي باتت عملاقاً مخيفاً: "فريق الشباب يعيش حالياً أزهى أيامه... لائحته تكتظ بالأسماء اللافتة التي تتفتق حيوية وقوة "ما يهدد ويرهب جميع الفرق، فهنيئاً لإدارته واعضاء شرفه هذا الفريق الطموح".
اكتشاف العم يحيى
وتذكر قائد الاتحاد بداياته فقال: "كنت اقطن حارة اليمانية في جدة التي احتضنت موهبتي ونبوغي المبكر في كرة القدم. ولعبت في حواريها حتى شاهدني ذات يوم العم يحيى، مشجع اتحادي، وطلب مني الالتحاق والتسجيل في كشوفات الاتحاد فوافقت على جناح السرعة من دون الحصول على موافقة اسرتى".
واضاف: "بعد ذلك انضممت الى فريق البراعم وتدرجت الى ان وصلت الى الفريق الاول ومن ثم تم اختياري للمنتخب بسرعة ما زاد من حماستي ورغبتي في اثبات ذاتي. ومنذ البداية سعيت الى ان تكون لى شخصية مختلفة عن سائر المدافعين السعوديين. لا انكر انني ارتكب اخطاء وان مستواي قد ينخفض احياناً وهو ما حصل في بعض المباريات الدولية الاخيرة، لكنني استحق العودة الى المنتخب واتمنى ان يكون ذلك في اقرب فرصة!!".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.