العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد تغيير سنة الاساس من 100 الى 1000 : مؤشر الاسهم السعودية المعدّل تراجع 13.9نقطة في نهاية الاسبوع
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 1999

سجلت سوق الاسهم السعودية في تداول الاسبوع الماضي تراجعاً في الاداء شمل الكميات المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات المنفذة.
وجاء هذا التراجع عقب إنتهاء عطلة عيد الفطر المبارك وبداية عمل السوق بالاصدار التاسع لها والذي تضمن تعديل المؤشر العام للسوق بتغيير سنة الاساس الى 1000 نقطة بدلاً من 100 نقطة. وتراجعت الكمية المتداولة الاسبوع الماضي الى 2.6 مليون سهم من 4.6 مليون سهم في الاسبوع قبل العطلة، أي بنسبة 43 في المئة.
وتراجعت قيمة الاسهم المتداولة الى 133مليون دولار من 202 مليون دولار، أي بنسبة 34 في المئة. وتراجع عدد الصفقات المنفذة الى 3075 صفقة من 5297 صفقة ، أي بنسبة 42 في المئة.
وسجل المؤشر العام في تداول نهاية الاسبوع 1428.10 نقطة مقابل 1442 نقطة يوم الاربعاء قبل العطلة، بتراجع 13.9نقطة نقطة وبنسبة 0.96في المئة.
وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 55شركة. وسجلت أسهم 32 شركة منها تراجعاً في اسعارها وذلك عند مقارنة سعر اقفال الخميس بسعر افتتاحها في بداية الاسبوع. وفي المقابل سجلت أسهم ثماني شركات ارتفاعاً في أسعارها، في حين استقرت أسهم 15شركة عند المعدلات السعرية السابقة.
وتصدر قطاع المصارف فعاليات التداول من ناحية الكمية المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات. وبلغت الكمية 1.6 مليون سهم شكلت نسبة 63في المئة من اجمالي السوق وبلغت قيمتها نحو 114مليون دولار تعادل 86 في المئة، وذلك من خلال 1926صفقة تمثل نسبة 63 في المئة من إجمالي عدد الصفقات المنفذة. وتصدر سهم "البنك السعودي الاميركي" التعامل بتداول 580 ألف سهم تمثل 22 في المئة من اجمالي اسهم السوق المتداولة. وبلغت قيمتها 47 مليون دولار تعادل 35 في المئة من اجمالي القيمة، تراجع سعر السهم خلالها 0.75ريال الى 301.25 ريال. وتبعه سهم "الراجحي" بتداول 363 ألف سهم، قيمتها 40 مليون دولار وتمثل 30 في المئة من التعامل وذلك من خلال 537 صفقة. وتراجع سعر السهم خمسة عشر ريالاً الى 408 ريالات للسهم.
وتراجع سهم "بنك الرياض" ثلاثة ريالات الى 145 ريالاً للسهم. وتراجع سهم "بنك الاستثمار" 1.5ريال الى 167.5ريال. وتراجع سهم "البنك السعودي البريطاني" خمسة ريالات الى 255 ريالاً.
وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بتداول 324 ألف سهم شكلت نسبة 12.5في المئة من اجمالي السوق وبلغت قيمتها 2.7 مليون دولار بتمثل اثنين في المئة، وذلك من خلال 293 صفقة. وتصدر سهم "الرياض للتعمير" القطاع بتداول 149 ألف سهم واستقر سعره عند 35 ريالاً.
وحل في المرتبة الثالثة قطاع الاسمنت بتداول 319 ألف سهم تمثل 12.3 في المئة من اجمالي السوق. وتصدر سهم "اسمنت ينبع" أسهم القطاع بتداول 186 ألف سهم وارتفع سعره ريالاً واحداً الى 67 ريالاً للسهم. وتراجع سهم "اسمنت القصيم" تسعة ريالات الى 165ريالاً للسهم.
وجاء في المرتبة الرابعة قطاع الصناعة بتداول 279 ألف سهم تمثل 11في المئة. وتصدر سهم "الشركة السعودية للصناعات الاساسية" سابك أسهم القطاع بتداول 106 آلاف سهم ارتفع سعر السهم خلالها ثلاثة ريالات الى 150 ريالاً للسهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.