البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع اداء السوق السعودية
نشر في الحياة يوم 27 - 11 - 1998

سيطر الهدوء على حركة التداول في سوق الاسهم السعودية الاسبوع الماضي وتراجعت الكميات المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات كما انخفضت أسعار الاسهم المتداولة مقارنة بما كانت عليه الاسبوع السابق .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة 2.7 مليون سهم في مقابل 4.7 مليون سهم وتراجعت قيمة الاسهم الى 87 مليون دولار من 152مليون دولار وعدد الصفقات المنفذة الى 3406 صفقة من 5418 صفقة للاسبوع السابق.
وسجل المؤشر العام في تداول نهاية الاسبوع 147.1نقطة متراجعاً من 148.44 نقطة. وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 59 شركة تراجعت اسعار أسهم 40 شركة منها مقارنة مع اسعار إفتتاحها في بداية الاسبوع.
في المقابل ارتفعت اسعار أسهم 6 شركات وحافظت أسهم 13 شركة على أسعارها عند المعدلات السابقة نفسها.
وتصدر قطاع المصارف فعاليات السوق من ناحية الكمية المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات وبلغت الكمية المتداولة في القطاع 953 ألف سهم شكلت نسبة 36 في المئة من اجمالي السوق بقيمة 52 مليون دولار.
وتصدر سهم "بنك الرياض" أسهم القطاع بتداول 497 ألف سهم تراجع سعر السهم خلالها ريالين هبوطاً الى 146ريالاً للسهم الواحد.
وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بتداول 838 ألف سهم شكلت نسبة 31 في المئة من اجمالي السوق بقيمة 8.2 مليون دولار.
وتصدر سهم "المواشي المكيرش" اسهم السوق بتداول 532 ألف سهم ارتفع سعر السهم خلالها ريالا ً واحداً الى27ريالاً.
وجاء في المرتبة الثالثة قطاع الصناعة بتداول 562 ألف سهم بنسبة 21 في المئة بقيمة 15.6 مليون دولار. وتصدر سهم "الاسمدة" أسهم القطاع بتداول 152ألف سهم تراجع سعر السهم خلالها ريالا ً واحداً الى 120ريالاً . وبلغت الكمية المتداولة من سهم "سابك" 83 ألف سهم استقر سعر السهم خلالها عند 154ريالاً.
وجاء في المرتبة الرابعة قطاع الاسمنت بتداول 262 ألف سهم شكلت نسبة 10 في المئة من اجمالي السوق وتصدر سهم "اسمنت القصيم" أسهم القطاع بتداول 53 ألف سهم ارتفع سعر السهم خلالها ريالين الى 160ريالاً.
وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الكهرباء 22 ألف سهم بنسبة 0.82 في المئة وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الزراعة 25 ألف سهم بنسبة 0.95 في المئة من اجمالي السوق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.