البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذبح أربعة أشخاص في غرب البلاد . الجزائر : أحكام بالاعدام ل 20 والمؤبد ل 13من "الارهابيين"
نشر في الحياة يوم 14 - 10 - 1998

الجزائر - "الحياة"، رويترز - اصدرت اربع محاكم جزائرية احكاماً بالاعدام في حق 20 شخصاً بتهم ارتكاب جرائم قتل والتورط في اعمال "ارهابية"، كما حكمت على 13 آخرين بالسجن المؤبد. وذكرت صحف محلية امس ان مسلحين ذبحوا أربعة اشخاص في غرب الجزائر في وقت كثفت قوات الامن هجوماً تشنه منذ ثلاثة ايام على معقل رئيسي للمتشددين الاسلاميين.
ولم تذكر صحيفة "لوكوتيديان دوران" المسؤولين عن الهجوم الذي حصل الاحد الماضي عند نقطة تفتيش مزيفة قرب قرية رجم دموش في ولاية سيدي بلعباس على بعد 340 كيلومتراً غرب العاصمة. وعادة ما تُحمل الحكومة ووسائل الاعلام المسؤولية عن هجمات مماثلة للمتشددين الاسلاميين الذين يخوضون منذ ست سنوات صراعا دموياً مع السلطات قتل فيه حسب تقديرات غربية اكثر من 65 الف شخص.
وذكرت صحيفة "الوطن" ان قوات الامن تساندها طائرات هليكوبتر وجرافات واصلت اول من امس هجومها على قاعدة للجماعة الاسلامية المسلحة في غابة سيدي علي بوناب في منطقة تيزي وزو شرق العاصمة لليوم الثالث. واكدت ان ست طائرات هليكوبتر اضافية انضمت الى الهجوم ليصل عدد الطائرات الهليكوبتر الحربية المشاركة الى 15 طائرة. وان جرافات الجيش تفتح ممرات امام الجنود لدخول الغابة الكثيفة في محاولة لطرد مقاتلي الجماعة الاسلامية المسلحة.
احكام
الى ذلك، اصدرت محكمة الجنايات في ولاية بشار جنوب الجزائر حكماً بالاعدام غيابياً في حق سبعة متهمين بتأسيس جمعيات ارهابية والقتل العمد. في حين اصدرت محكمة الجنايات في تلمسان 13 حكماً غيابياً بالسجن المؤبد في حق متهمين بالانخراط في تنظيمات مسلحة. وفي مسكرة جنوب شرقي الجزائر، حكمت محكمة الجنايات بالاعدام في حق اربعة متهمين بالقتل والانتماء الى جماعات ارهابية. واصدرت محكمة الجنايات في تيزي وزو على مسافة 90 كيلومتراً شرق الجزائر العاصمة، احكام بلاعدام في حق تسعة اشخاص دانتهم بتهم تشكيل جماعة مسلحة تنشط في منطقة دلس وتنفيذ هجمات على قوات الامن بين عامي 1993 و 1996. واعلنت المحكمة اول من امس، ان شرطيين قتلا في احدى هذه العمليات في مكمن في شباط فبراير 1996.
إضراب "الجزائرية"
على صعيد آخر، استأنف عمال "شركة الخطوط الجوية الجزائرية" عملهم في شكل جزئي امس في اليوم التاسع لاضرابهم، فيما ينتظرون نتائج المفاوضات الجارية بين النقابات وبين مسؤولين في الشركة.
وقال الناطق باسم نقابة العمال محمد خوجة ان 10 رحلات خارجية وخمسة محلية اقلعت امس من مطار العاصمة.
وكان عمال "الخطوط الجزائرية" صعدوا اضرابهم اول من امس مما أدى الى شل حركة كل طائرات الشركة ال 40 بعد فشل الحوار الجاري مع ادارة الشركة التي تديرها الحكومة. وخفف العاملون من اضرابهم السبت الماضي فسيروا الخطوط بثلث طاقتها قبل ان يخفضوا ذلك الى 13 في المئة للضغط من اجل محادثات في شأن الغاء مشروع قرار بتسريح ثلث العاملين في الشركة وعددهم 9000 بين طيار وفني وعامل في المطار. وقال للاذاعة : "لا توجد اي خطة لاعادة هيكلة الشركة".
وعلى الصعيد السياسي، عرض 14 حزباً غير مُمثل في البرلمان في مذكرات امس بعض الحلول السياسية تضمنت اقالة حكومة احمد اويحيى. وجاءت هذه الخطوة خلافاً للمذكرات التي رفعها قادة ثمانية من الاحزاب الممثلة في البرلمان الاسبوع الماضي. لكن الجديد في كل هذه المذكرات التي ستنشر خلال اليومين المقبلين انها تجمع على تأجيل الانتخابات الرئاسية المسبقة من شباط فبراير الى نيسان ابريل المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.