محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أنفلونزا الخنازير» يحرك بوصلة السياحة باتجاه الدول العربية وتركيا وماليزيا
نشر في الحياة يوم 06 - 06 - 2009

تغيرت بوصلة السياحة السعودية الخارجية العام الحالي، جراء مرض أنفلونزا الخنازير، الذي تسبب في إحداث تحولات كبيرة في الوجهات السياحية للسعوديين، على رغم توقعات وكلاء سفر وسياحة زيادة أعداد السياح السعوديين بنحو 10 في المئة مقارنة بالعام الماضي.
ويقول مسؤولون في مكاتب السياحة والسفر ل«الحياة» إن الكثير من السعوديين الذين اعتادوا على السفر إلى أوروبا غيروا وجهاتهم، خوفاً من مرض إنفلونزا الخنازير، الذي انتشر أخيراً في عدد من دول العالم خصوصاً في أميركا، والقارة الأوروبية. وأضافوا ان الكثيرين يسألون قبل الحجز عن انتشار المرض في الدولة التي سيتوجهون إليها، كما قامت أسر كثيرة بإلغاء حجوزات إلى دول أوروبية ينتشر فيها المرض. ويعزو أصحاب مكاتب سفر وسياحة إقبال السعوديين على السفر إلى الخارج على رغم مرض انفلونزا الخنازير إلى التأثير المحدود للأزمة العالمية على السعودية، وبالتالي عدم تأثر قطاع السياحة والسفر، مستبعدين أن يؤثر المرض في سفر السعوديين للسياحة في صيف هذا العام، خصوصاً أن الدول المنتشر فيها المرض لا تجد إقبالاً كبيراً من السعوديين.
وبينوا أن اتجاه السعوديين هذا العام سيكون للدول القريبة نظراً لقصر إجازة صيف هذا العام لدخول شهر رمضان، إذ سيفضلون السفر للدول العربية القريبة من السعودية إضافة إلى ماليزيا، مشيرين إلى أن جميع مقاعد الطائرات خلال الصيف حجزت بالكامل لماليزيا ومصر ولبنان من الآن. ولم يشفع تراجع أسعار تذاكر الطيران، والتخفيضات الكبيرة على حجوزات الفنادق في مختلف دول العالم بسبب الأزمة المالية العالمية، للدول التي ينتشر فيها المرض في إقبال السعوديين عليها، إذ غيروا وجهاتهم، بل إن البعض قام بإلغاء فكرة السفر من الأساس.
ويتوقع خبراء السياحة أن يسافر هذا العام مليون سائح سعودي للخارج، وأن يبلغ حجم انفاقهم 6 بلايين ريال، مشيرين إلى أن وجهة السياح السعوديين تتركز على الدول التي لا يتطلب السفر إليها أخذ تأشيرات، مثل ماليزيا وتركيا، إضافة إلى الدول العربية مثل مصر ولبنان. وأشاروا إلى أن هناك اقبالاً كبيراً من السعوديين على السفر لتركيا على رغم ارتفاع مستوى المعيشة فيها، وتوقعوا أن يبلغ عدد السعوديين المسافرين إليها هذا العام 200 ألف سائح، موضحين أن ماليزيا لا تزال تحتل المرتبة الأولى من حيث إقبال السياح السعوديين، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السياح إليها هذا العام 400 ألف سائح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.