محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وضع حجر الأساس لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض
نشر في الحياة يوم 31 - 01 - 2011

احتفلت الشركة العمانية للتنمية السياحية «عُمران» بوضع حجر الأساس وبدء الأعمال الميدانية لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي سيقام في حي العرفان بولاية بوشر ضمن محافظة مسقط وبكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون ريال عماني (الريال 2.6 دولار أميركي).
ويعد المشروع الذي سيستغرق إنشاؤه أربع سنوات من أهم المشاريع السياحية والتجارية التي تنفذها الحكومة العمانية مع بدء الخطة الخمسية الثامنة (2011 – 2015)، ويقام على مساحة قدرها نحو مليوني متر مربع.
واعتبرت وزيرة السياحة، رئيسة مجلس إدارة شركة «عُمران» راجحة بنت عبدالأمير بن علي المشروع بأنه «رحلة من شأنها أن تقدم لعمان فرصة جديدة في مجال سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض، وبعد اكتمالها ستكون تحفة فنية متميزة ستغدو أحد المعالم الرئيسية في مدينة مسقط، وستوفر مئات من فرص العمل للمواطنين العمانيين وسترفد اقتصادنا وتعزز خطوات نموه. وهي رحلة ستضيف مرفقاً أساسياً ومهماً لاستكمال البنية الأساسية للسلطنة، ما يسمح لنا باستهداف عنصر مهم ورئيسي في قطاع السياحة، في إطار جهود السلطنة الرامية إلى تنويع مصادر الإقتصاد الوطني».
وأكدت راجحة تمكن بلادها على مدى السنوات الأخيرة من إنجاز خطوات كبيرة في تطوير قطاع السياحة، وقالت «شهدنا العديد من الإستثمارات في مجالات البنية الأساسية والتي تم تسليم بعضها بالفعل، في سياق مساعي السلطنة لتطوير صناعة مزدهرة تمكننا من الترحيب بالملايين من الزوار إلى السلطنة كل عام». وأشارت إلى أن شركة الطيران الوطنية (الطيران العُماني) تواصل إزدهارها يوماً بعد يوم وتحمل المسافرين إلى المرافق الجديدة في البلاد من وجهاتهم الأصلية إلى بعض أفضل الفنادق والمنتجعات في العالم».
وذكرت الوزيرة أنه «آن الأوان لأن نتجه نحو تطوير نوع جديد من أنواع السياحة، ألا وهو سياحة الإجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض التي أصبحت مجالاً مزدهراً في سوق السفر والسياحة العالمية، إذ تقدم الإجتماعات والمعارض منافع إقتصادية واجتماعية كبيرة للإقتصاد وللبلاد عموماً».
ويذكر ان المشروع يشمل مركزاً للمعارض يمكن استخدامه كمركز مؤتمرات يتسع لعشرة آلاف شخص وقاعة متعددة الأغراض مجهزة بأحدث التقنيات وأربعة فنادق تحتوي على 1000 غرفة ومنطقة تجارية تشمل مكاتب ومركز تسوق ضخماً، وقاعة مؤتمرات تتسع لنحو 3000 مقعد، وقاعات للمعارض تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع وبقدرة إستيعابية لنحو 10 آلاف مقعد، وقاعات للإجتماعات والإحتفالات بسعات مختلفة ومبنى لمواقف السيارات يتسع لحوالى 5500 سيارة.
كما تم تعزيز مرافق المؤتمرات بمجموعة من مساحات التسوق المختلفة والفنادق، والتي تشتمل على مجمع للأعمال بمساحة أرضية إجمالية تبلغ 85 ألف متر مربع وأربعة فنادق منها فندق رئيسي للمؤتمرات بخمس نجوم يحتوي على 300 غرفة وجناح متصل مباشرة بمبنى مركز المؤتمرات، وفندقين بأربع نجوم، منها فندق مخصص لرجال الأعمال يحتوي على 300 غرفة وجناح مع كافة المرافق وفندق الوادي الذي يحتوي على 200 غرفة مطلة على الوادي وفندق بوتيك (عائلي) بثلاث نجوم يحتوي على 200 غرفة وجناح مع كافة المرافق اللازمة. كما يشتمل المركز على 200 شقة فندقية يتم بناؤها على جانبي الوادي، إضافة إلى مركز تجاري ضخم يتم تطويره من قبل مستثمرين من القطاع الخاص.
وتُعد شركة «عُمران» المكلفة من قبل حكومة السلطنة بتطوير واستثمار وإدارة المشاريع السياحية داعماً رئيسياً لتحقيق رؤية الحكومة بتحويل قطاع السياحة إلى مساهم رئيسي في الإقتصاد الوطني ومولد للعديد من الفرص الوظيفية للمواطنين العمانيين.
وتشمل محفظة مشاريع «عُمران» المتنامية التي تصل قيمتها إلى 10 بلايين دولار أميركي بعض أكبر مشاريع التنمية في السلطنة مثل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتركز الشركة اهتمامها حالياً على تنفيذ مشاريعها المتعددة المنتشرة في أنحاء السلطنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.