مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا الشمالية أكثر فرق المجموعة الرابعة خوضاً للمباريات الدولية في 2010
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 2011

يعد المنتخب الكوري الشمالي أكثر منتخبات المجموعة الرابعة في كأس الأمم الآسيوية لعباً للمباريات الدولية في العام الماضي 2010 ومطلع العام الحالي، إذ خاض 22 مباراة في حين لعب منافسوه في المجموعة عدداً أقل من المباريات، إذ لعبت الإمارات 14 مباراة وإيران 13 وأخيراً الهند 9 مباريات فقط.
وفيما يلي قراءة لوضع المنتخبات الأربعة:
كوريا الشمالية
يبلغ متوسط ترتيب المنتخب الكوري الشمالي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 104 وهو واجه 22 منتخباً في 2010 إذ التقى كلاً من البرازيل والبرتغال والبارغواي وإيران وتركمانستان (مرتين) وغيرغيستان وميانمار وفنزويلا والمكسيك وجنوب أفريقيا واليونان ونيجيريا وكوت ديفوار وفيتنام (مرتين) واليمن والكويت (مرتين) وقطر والبحرين وسنغافورة.
وأحرز المنتخب الكوري 27 هدفاً سجلها 17 لاعباً أبرزهم رينغ يونغ جي، إضافة إلى جونغ تي سي المحترفين في الدوري الياباني وري تشي مونغ المحترف في الدوري المحلي.
واهتزت الشباك الكورية 29 مرة 7 منها في مباراة البرتغال في 21 تموز (يوليو)، أما أفضل نتائجه فكانت أمام ميانمار ب5 أهداف من دون رد. ولم ينجح المنتخب الكوري الشمالي في هز الشباك في 3 مباريات متتالية أمام البرتغال وفيتنام وكوت ديفوار.
إيران
خاض المنتخب الإيراني 13 مباراة أمام البرازيل وأنغولا وقطر والكويت والعراق وعمان والبحرين وكوريا الجنوبية والصين وأرمينيا وتايلند وسنغافورة وكوريا الشمالية.
ولعب الإيرانيون 3 مباريات في الربع الأول من عام 2010 فيما لم يخوضوا أي مباراة في الربع الثاني ولعبوا 5 مباريات في الربع الثالث و4 في الربع الرابع وأخيراً مباراة استعدادية أخيرة في أنغولا في ال 2 من كانون الثاني (يناير) الحالي.
وأحرز لاعبو المنتخب الإيراني 20 هدفاً أحرزها 11 لاعباً، وأفضلهم لاعب سباهان سيد هادي ب 5 أهداف، إضافة إلى مسعود سلمان وجواد نيكونام.
أما أفضل النتائج فكانت أمام البحرين ب 3 أهداف من دون رد في حين كان أسوأها الخسارة بالنتيجة ذاتها من البرازيل.
يذكر أن متوسط ترتيب إيران في تصنيف «الفيفا» للعام الماضي هو 63.
الإمارات
خاضت الإمارات 14 مباراة دولية أمام أستراليا وسورية والسعودية (مرتين) والبحرين وعمان والعراق والهند وأنغولا وتشيلي والكويت والجزائر ومالديفيا وأوزبكستان وماليزيا.
وخاض المنتخب الإماراتي مباراتين في الربع الأول من العام الماضي ومثلهما في الربع الثاني ومباراة واحدة فقط في الربع الثالث و7 في الربع الأخير من العام الماضي، ومباراتين استعداداً للبطولة أمام كل من سورية وأستراليا يومي 2 و5 على التوالي من كانون الثاني (يناير) الجاري.
ويبلغ متوسط ترتيب الإمارات في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال العام الماضي (100).
وفشل مهاجمو المنتخب الإماراتي في إحراز الأهداف في 7 مباريات متفرقة أمام الجزائر وتشيلي وأنغولا والعراق وعمان والسعودية وأستراليا، فيما أحرز 18 هدفاً سجلها 12 لاعباً أبرزهم أحمد خليل ب 3 أهداف، أما الشباك الإماراتية فاهتزت 7 مرات. وأفضل نتائج المنتخب الإماراتي كانت أمام الهند ب 5 أهداف من دون رد، أما أسوأ نتائجها فكانت الخسارة بهدفين من دون رد أمام تشيلي وأنغولا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.