محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طرح جزء من «إنبي» في البورصة المصرية
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2017

دعت شركة «إن آي كابيتال»، التابعة ل «بنك الاستثمار القومي» والمستشار المالي الحصري لبرنامج الطروحات الحكومية، إلى تقديم عروض فنية ومالية للترويج وتغطية الاكتتاب في عملية طرح جزء من أسهم «الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية» (إنبي). وطلبت الشركة من بنوك الاستثمار المصرية والأجنبية التقدم للحصول على طلبات تقديم العروض، بهدف تعيين مدير الطرح لإدارة عملية الاكتتاب.
وتعدّ هذه الخطوة نقطة انطلاق لأول عملية من الطروحات الحكومية المنتظرة برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ضمن برنامج السياسة الإصلاحية لاقتصاد مصر.
وجاء البرنامج في ضوء الإيمان بدور البورصة المصرية كمصدر رئيس لتدفق الموارد المالية وتشجيع الاستثمار.
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «من آي كابيتال» أشرف غزالي: «لدينا ثقة كبيرة في هذه العملية، إذ تعتبر شركة إنبي من الشركات الرائدة في مجال المقاولات البترولية على مستوى المنطقة. وتساند وزارتا البترول والاستثمار والتعاون الدولي هذه العملية وتقدمان الدعم المطلوب لإنجاح مثل هذا الطرح».
وكانت الحكومة أعلنت نهاية العام الماضي أنها تنوي جذب نحو 10 بلايين دولار على شكل استثمارات في برنامج الطروحات الحكومية خلال ثلاث سنوات، وكان عضو مجلس إدارة شركة «إن آي كابيتال» للاستشارات المالية أعلن في وقت سابق، أن النسب المزمع طرحها من البنوك والشركات الحكومية حُددت بين 15 و30 في المئة. أما الشركات المستهدف طرحها في 2017 فهي أربعة شركات أبرزها «بنك القاهرة» و «إنبي» و «أموك».
وكان آخر طرح لشركات حكومية في البورصة في أيلول (سبتمبر) الماضي، عندما طرحت الحكومة «شركة مصر لإنتاج الأسمدة» (موبكو)، بعد نحو 10 سنوات من آخر طرح لشركات «المصرية للاتصالات» و «أموك» و «سيدي كرير للبتروكيماويات».
في سياق منفصل، التقت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد وفد صندوق النقد الدولي برئاسة كريستوفر غارفيس لعرض الإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي تنفذها الحكومة. وتناول اللقاء سبل تطبيق قانون الخدمة المدنية لإتاحة الفرصة للكفاءات الإدارية الموجودة في القطاع الحكومي لتولي المناصب القيادية.
وينص قانون الخدمة المدنية على اعتماد نظام التعيينات في القطاعات الحكومية على المسابقات وفقاً لنظام الإعلان، إضافة إلى إنشاء وحدات للموارد البشرية داخل المؤسسات الحكومية متخصصة بتحديد الحاجات الوظيفية ووضع وصف وظيفي وتحديد نظام أكثر شفافية لتقويم الأداء.
وأكدت السعيد أن الحكومة تسعى للاستفادة من ثروتها البشرية التي تُعتبر مصدر قوة لمصر، من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب، مضيفة أن الوزارة تعمل على دعم معدلات النمو لتأمين فرص العمل ومساندة الشباب وذلك من خلال مجموعة من المبادرات منها تطوير فكر العمل الحر داخل الجامعات بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي والبنك المركزي المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.