الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار يستهدف مقر «حكومة المعارضة» على الحدود التركية
نشر في الحياة يوم 04 - 05 - 2017

استهدف تفجير بسيارة مفخخة مقراً ل «الحكومة الموقتة» التابعة للمعارضة السورية في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي أمس، فيما فرض تحالف «قوات سورية الديموقراطية» الكردي - العربي سيطرته شبه الكاملة على بقية أرجاء مدينة الطبقة، في خطوة مهمة تدخل في إطار خطة عزل تنظيم «داعش» في مدينة الرقة التي تبعد قرابة 40 كلم شرق الطبقة.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن خمسة أشخاص بينهم عنصر من «الشرطة الحرة» قُتلوا بتفجير ضرب صباح أمس مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي قرب الحدود السورية - التركية، مشيراً إلى أن عدد الضحايا قابل للارتفاع نتيجة وجود جرحى في حالات خطرة. وأوضح أن التفجير ضرب منطقة المركز الثقافي قرب مسجد الميتم، وأنه نجم على الأرجح عن تفجير سيارة مفخخة استهدفت المنطقة التي يوجد فيها كذلك مقر ل «الحكومة الموقتة المعارضة» وللمجلس المحلي.
وقال الناطق باسم «الائتلاف الوطني السوري» ومقره تركيا، أحمد رمضان، ل «رويترز» عبر الهاتف: «انفجرت سيارة مفخخة أمام مقر للحكومة الموقتة». وأضاف أن أحد القتلى حارس، وألقى باللوم في الهجوم على تنظيم «داعش». وقال: «الهجوم كان استهدافاً مباشراً للحكومة لأن هذا المقر يضم أقساماً لوزارات ومجالس محلية عدة». ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الانفجار.
وتقوم الحكومة الموقتة المعارضة المتحالفة مع «الائتلاف الوطني السوري» بأعمال حكومية فنية وإدارية من داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في سورية. ويشارك أعضاء في «الائتلاف» في «الهيئة العليا للمفاوضات» وهي كيان المعارضة السورية الرئيسي، والذي يمثل كلاً من الجماعات السياسية والجماعات المسلحة، وفق ما أشارت «رويترز».
وفي محافظة الرقة (شمال شرقي سورية)، ذكر «المرصد» أن ستة أشخاص قُتلوا في ضربات جوية استهدفت مدينة الطبقة في الريف الغربي، في حين شهدت ساعات الليل اشتباكات عنيفة في محيط قرية الصفصافة بالريف الشرقي للطبقة، بين «قوات سورية الديموقراطية» المدعمة بقوات خاصة أميركية وطائرات التحالف الدولي من جانب، وتنظيم «داعش» من جانب آخر، إثر هجوم شنّه الطرف الأخير على المنطقة «في محاولة للتقدم وإيقاع خسائر بشرية في صفوف قوات سورية الديموقراطية التي تمكنت مساء الثلثاء من فرض سيطرتها في شكل شبه كامل على مدينة الطبقة عقب تراجع التنظيم من مزيد من المناطق وبات محصوراً في الحي الأول من «مدينة الثورة» وفي سد الفرات المحاذي لها. ولفت «المرصد» إلى أن تحالف «سورية الديموقراطية» سيطر مساء الثلثاء على الحي الثاني وكان يحاول إكمال سيطرته على الحي الأول وعلى سد الفرات المجاور، وبذلك يكون هذا التحالف العربي - الكردي المدعوم من الأميركيين قد أكمل سيطرته على كامل مدينة الطبقة بعد 42 يوماً من انتقال المعارك إلى الضفاف الجنوبية لنهر الفرات في ريف الرقة الغربي، عقب عملية إنزال وهجوم عبر الزوارق نفذتهما قوات أميركية وقوات من «سورية الديموقراطية» في آذار (مارس) الماضي.
ورجّح «المرصد» أن المفاوضين الذين كانوا يحاولون إقناع «سورية الديموقراطية» بفتح ممر آمن ل «داعش» لإخلاء الطبقة وصلوا بالفعل إلى «توافق» يسمح لعناصر التنظيم المتبقين في الطبقة بالانسحاب نحو مدينة الرقة «على أن يكون الانسحاب عبر طريق محاذ لضفة نهر الفرات، ومن ثم التوجه نحو مدينة الرقة» عاصمة «داعش» المفترضة في سورية.
وفي محافظة حمص (وسط)، أشار «المرصد» إلى اشتباكات تدور بين القوات النظامية والمسلحين الموالين من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محور قرية كيسين بريف حمص الشمالي، في حين تجددت الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية وبين «داعش» على محاور في محيط صوامع تدمر ومحيط حقل شاعر في باديتي تدمر الشرقية والغربية، «وسط قصف متبادل بين طرفي القتال». أما «الإعلام الحربي» ل «حزب الله» الموالي للحكومة السورية فتحدث عن «مواجهات عنيفة» بين «الجيش السوري وحلفائه» وعناصر «داعش» في جبال الشومرية شرق حمص «انتهت بسيطرة الجيش عليها». وأوضح أن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا قبل يومين على سلسلة جبال الشومرية المهمة، لكن «داعش» شن هجوماً مضاداً بهدف استرجاعها، إلا أن التنظيم فشل في محاولته. ولفت «الإعلام الحربي» إلى أن الجيش السوري سيطر على السلسلة كلها «بعمق 9 كلم وعرض 13 كلم».
وفي محافظة حماة المجاورة، أشار «المرصد» إلى أن الطائرات الحربية والمروحية شنّت غارات على محيط بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، فيما تعرضت قرية الزلاقيات القريبة لقصف من القوات النظامية بالقذائف المدفعية والصاروخية، بالتزامن مع قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية لطمين.
وفي محافظة درعا (جنوب)، قال «المرصد» أن عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس على طريق الكرك الشرقي – المسيفرة بريف درعا الشرقي، ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص.
وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلثاء مقتل «مستشار» عسكري روسي في سورية، وأوضحت أن أليكسي بوتشيلنيكوف كان ضمن مجموعة تدرّب وحدات المدفعية في القوات الحكومية السورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.