محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة إسبانيا: برشلونة على بعد نقطة من ريال مدريد
نشر في الحياة يوم 04 - 02 - 2017

بات برشلونة الثاني وحامل اللقب على بعد نقطة من ريال مدريد المتصدّر بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة اليوم (السبت) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة، مقابل 46 لريال مدريد المحتمل تأجيل مباراته مع مضيفه سلتا فيغو الأحد بسبب الرياح القوية التي ألحقت أضراراً بملعب بالايدوس.
وكان برشلونة أخرج بلباو من ثمن نهائي كأس إسبانيا بفوزه 3-1 إياباً على ملعب كامب نو في 11 كانون الثاني (يناير) الماضي، بعدما خسر 1-2 ذهاباً في الخامس من الشهر ذاته.
وبدأت المباراة بإيقاع هجومي سريع من الطرفين خاصة من بلباو الذي حصل على أكثر من فرصة مستفيداً من اخطاء مدافعي برشلونة، لكنّه لم يتمكن من التسجيل، في حين أنّ ضيفه سجّل مرتين في الشوط الأول.
وبعد فرصة أولى لبرشلونة من كرة للبرازيلي نيمار على يسار المرمى في الدقيقة الثانية، وصلت كرة إلى راوول غارسيا داخل المنطقة الكاتالونية، فتابعها، ارتدت من القائم الأيمن بعد أن لمسها حارس برشلونة الألماني مارك-أندري تير-شتيغن في الدقيقة التالية مباشرة.
وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثامنة عشرة إثر اختراق لنيمار من الجهة اليسرى مرّر على إثره كرة إلى ألكاسير فتابعها بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى.
وشارك ألكاسير بعد أن فضل المدرّب لويس إنريكي إراحة الأوروغوياني لويس سواريز.
وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة حرة من الجهة اليمنى وضع منها الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس غوركا أريازوس قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً هذا الموسم ولحق بزميله سواريز إلى صدارة لائحة الهدافين.
وأفلت مرمى بلباو من هدف ثالث عبر نيمار الذي اخترق من الجهة اليسرى قبل أن يسدّد كرة قريبة جداً من القائم الأيسر (43).
وكان برشلونة الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني بحصوله على فرصتين، الأولى إثر انطلاقة لنيمار الذي تبادل الكرة مع ميسي ثمّ سدّدها بيسراه على يمين المرمى (58)، والثانية لميسي بكرة في الشباك الخارجي من الجهة ذاتها (59).
وأخرج إنريكي ميسي ودفع بسيرجي روبرتو بدلاً منه بعد أن اطمأنّ إلى النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة 64، فلم يتأثر أداء فريقه الذي أضاف الهدف الثالث بعد دقيقة مباشرة عبر أليكس فيدال بكرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى (65).
وانتزع إسبانيول فوزاً ثميناً من مضيفه ملقة بهدف للأرجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 17.
ورفع إسبانيول رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن، وبقي ملقة على رصيده السابق 22 نقطة في المركز الرابع عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.