محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التعليم يدشن منتدى ملتقى الطفولة بالرياض
نشر في الحياة يوم 25 - 01 - 2017

دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس (الثلثاء) منتدى «الإعلام صديق الطفولة» والمعرض المصاحب، والذي تنظمه اللجنة الوطنية للطفولة التابعة لوزارة التعليم، بالشراكة مع جامعة الدول العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة لدول الخليج العربي (يونيسيف)، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مدينة الرياض، وبمشاركة أكثر من 20 خبيراً وخبيرة.
وجاءت دعوة وزير التعليم لهذه الكوكبة من الخبراء والإعلاميين والمختصين في الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بالطفل، رغبة في تبادل الخبرات والتجارب حول تطوير أداء الإعلام العربي، بما يجعله صديقاً للأطفال ومقوماتها لهم، من خلال ارتكازه على منظومة من المبادئ الأخلاقية والقيم المهنية، وقال: «لا يخفى على الجميع أن الأطفال فخر الأمة وأملها الصادق الذي سيسهم في تحقيق التقدم والرخاء وتعميق ثوابت الازدهار والعطاء، ولكن التحدي الحقيقي لصقل قدرات هؤلاء الأطفال وتنمية طاقاتهم يكمن في مدى رعايتهم وعنايتهم والاهتمام بهم».
وأشار العيسى إلى أن وزارته أدركت أن تعدد موارد وثروات هذا الوطن التي لا يمكن أن تغني عن الثروات الحقيقية كامنة في هؤلاء الأطفال، وإعدادهم إعداداً نفسياً وعقلياً، مبيناً أن رؤية المملكة العامة مواكبة لرسالة التعليم وداعمة لمسيرته في بناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات، من خلال إكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات، ما يمكنهم من بناء شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة، ولديها القدر الكافي من الوعي الذاتي والاجتماعي والثقافي.
ولفت إلى أن تحقيق هذه الرؤية الطموحة مرهونة بتطوير خطاب إعلام الطفل، إذ لا قيمة لجهود المؤسسة التعليمية بمرافقها وكوادرها ومناهجها من دون تطوير أداء المؤسسات الإعلامية، التي تعد شريكاً أساساً في التنشئة الاجتماعية للطفل.
وأشار العيسى إلى حرص الشركاء المنظمين للمنتدى على إكساب أبنائنا وإخواننا الإعلاميين خلفية معرفية ومهارية حول المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي والمحلي لقضايا حقوق الطفل، يمكنهم من تفعيل دورهم لدعم ومناصرة حقوق الطفل وتضمين ذلك في رسالتهما الإعلامية، مبيناً أن الترابط العربي مطلب من الإعلاميين. بدوره، أشار المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية ناصر القحطاني إلى أن الطفولة وتنميتها ورعايتها هي أحد أهم المحاور الرئيسة في استراتيجية عمل برنامج الخليج العربي للتنمية، ليكون أول منصة متخصصة للعمل من أجل الطفل.
وأضاف أن العمل التنموي المتخصص بهذه الرؤية أنتج العديد من المبادرات، من أهمها الشراكة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجامعة الدول العربية لتأسيس أول مرصد عربي لحقوق الطفل العربي، ليكون آلية تعنى برصد ومتابعة ومراقبة الإعلام العربي في ما يخص حقوق الطفل وأساليب تنشئته وتحري المهنية.
وأكد القحطاني أهمية منتدى «الإعلام صديق الطفولة»، لكونه محطة جديدة من مسيرة عمل تضمنت تدريب أكثر من 600 إعلامي من 12 دولة عربية، لتحقيق هذه الرؤية وتطوير الشراكة بين وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التي تعنى بقضايا حقوق الأطفال.
وأوضح أن المنتدى يتضمن ثلاثة محاور رئيسة، يتناول فيها الاتفاقات والمواثيق المعنية بحقوق الطفل وواقع تطبيقها، فيما يتطرق المتحدثون عن المبادئ المهنية الخاصة بمعالجة الإعلام العربي لقضايا الطفل وحقوقه، وربط تمكين الأطفال من أخلاقيات الإعلام وعرض تجارب واقعية لإعلام وثقافة الطفل، مضيفاً أنه سيرافق المنتدى معرضاً مصاحباً للجهات المحلية المهتمة بإعلام وثقافة الطفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.