محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيون وآذان (العرب يسبغون عليها غطاء من الشرعية)
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2010

أترك إسرائيل فتتبعني بجرائمها ودجل دعاتها في كل مكان، وأجد العالم يسعى الى نزع الشرعية عن هذه الدولة الفاشستية والعرب يسبغون عليها غطاء من الشرعية عبر المفاوضات والاتصالات المعلنة والسرية.
إسرائيل يمثلها من هم على شاكلتها ولا شيء أسوأ شكلاً أو أكثر تطرفاً من مايكل أورين، سفيرها في واشنطن، وهو في الأصل اميركي من نيوجيرسي، ذهب الى إسرائيل ليسرق بيتاً فلسطينياً، وعاد ليمثل ليكود في بلاده التي لم يُكنّ لها أي ولاء يوماً.
منذ أسابيع وأنا أقرأ ردود فعل أميركية على خطابات للسفير في كُنُس العاصمة الأميركية بمناسبة عيد الغفران اليهودي، وهو حثّ اليهود الأميركيين على موالاة إسرائيل، أي على خيانة بلدهم، لأن دعم الأميركي لإسرائيل جعل الولايات المتحدة مكروهة حول العالم، وعرّض مصالحها للخطر، وهذا مع ما تكلفه «العلاقة الخاصة» من أموال دافعي الضرائب الأميركيين على شكل مساعدات عسكرية واقتصادية، وتبرعات معفاة من الضرائب.
طلبت خطاب أورين، ووجدته يكذب في كل سطر فيه، غير أنني أختار أن أبدأ بالنبي يونان الذي بدأ به السفير الليكودي، وما فهمت من كلامه هو أن يونان وضع في موقف سواء نفذ أوامر الرب أو عصاها فهو خاسر، وهذا وضع حكومة نتانياهو فسواء مضت في عملية السلام الى نهايتها أو رفضت دفع ثمن السلام فستخسر.
كتاب يونان قرب نهاية التوراة، وهو في أربعة فصول في صفحتين فقط، والنبي هذا ينتمي الى مجموعة من أنبياء اليهود يسمونهم الأنبياء الأقل أهمية، ومنهم بلعام الذي كان الرب بحسب رواية التوراة يوحي له من فم حماره. وأرى أن الحمار كان يجترّ، وأن بلعام ضربته الشمس، وأن قصته خرافة توراتية أخرى.
يونان رفض أوامر الرب أن يذهب الى نينوى ويبلغهم ان الرب سيدمرهم إذا لم يتوبوا عن المعاصي، وهو حاول الفرار الى ترشيش في آخر الدنيا إلا أن البحر هاج وبلع الحوت يونان فبقي في جوفه ثلاثة أيام ولفظه الحوت بعدها الى البرّ بأمر الرب. وذهب يونان الى نينوى فانصاع أهلها فوراً الى أوامر الرب وتابوا.
يونان لسبب غير مفهوم ساءه الأمر مساءة كبيرة وطلب من الرب أن يأخذ نفسه «فإنه خير لي أن أموت من أن أحيا»، وهناك كلام عن أن الله «ندم» عن الشر الذي قال إنه يصنعه بأهل نينوى ولم يصنعه، وملك نينوى يأمر شعبه بالرجوع عن الشر لعل الله «يندم».
الله يندم؟ الله يخطئ ويندم؟ الله يصنع الشر؟ هذا ليس ديناً كما أعرف الدين.
أورين تحدث تكراراً عن إسرائيل كدولة ديموقراطية، وهي ليست دولة بل مستوطنة غير شرعية في أراضي الفلسطينيين أصحاب الأرض، والحق لهم وحدهم في إعطائها شرعية على أرضهم في عملية سلام، وهي ليست ديموقراطية لأنها لا تساوي بين مواطنيها وعصابة الحكم فيها تريد إعلانها دولة يهودية، ما يعني حرمان غير اليهود من حقهم في المساواة.
أهم من هذا الكذب الصفيق هو أن أورين يقول إن إسرائيل تواجه قرارات مصيرية، مثل يونان، وقد تخسر بغض النظر عن القرار المتخذ. هو يقول إن مخزون حزب الله من الصواريخ زاد أربعة أضعاف، وقد سمعت شخصياً أن عند الحزب 30 ألف صاروخ وأتمنى أن يكون عنده 40 ألفاً. وهو تحدث عن 15 ألف صاروخ أطلقتها حماس على إسرائيل، ولكن لا يقول إن هذه الصواريخ قتلت إسرائيليَيْن اثنَيْن فقط، وإن إسرائيل في الفترة نفسها قتلت خمسة آلاف فلسطيني بينهم 1350 قاصراً.
ويكمل أورين بعملية السلام ويكذب مرة أخرى ويقول إن إسرائيل أعادت أرضاً ولم تحصل على السلام، وأقول إن الأرض كلها فلسطين، وإسرائيل لم توجد في التاريخ ولا آثار لممالكها المزعومة في أرضنا على الإطلاق. وإذا كان من أخذ وعطاء فالفلسطينيون هم الذين يعطون من أرضهم للصوص.
وينتقل أورين الى إيران ويصبح تل الكذب جبلاً، وهو يقول إن إيران راديكالية وسياستها إبادة الجنس. كيف هذا؟ هو يقول إن زعماءها يكررون الحديث عن إبادة إسرائيل وهذه كذبة غوبلزية تكرر حتى يصدقها الناس، فما قال محمود أحمدي نجاد نقلاً عن آية الله الخميني هو أنه يجب تغيير النظام في إسرائيل، لا إبادة.
وفي حين أن لي الف اعتراض على سياسات الرئيس الإيراني فإن ليس بينها حصول إيران على أسلحة نووية طالما أن إسرائيل تملكها.
إسرائيل دولة إرهابية، وحكومتها فاشستية مجرمة، وسفيرها في واشنطن متطرف حقير، ولا سلام ممكناً مع هؤلاء اللصوص فهم من الوقاحة أن يكذبوا على ما يحدث اليوم، بعد أن كذبوا على الله وزوروا التاريخ ووجدوا من يصدقهم. وإذا كان رأيي يمثل طرفاً واحداً، فغداً رأي جنوب أفريقيا في دولة التفرقة العنصرية (الأبارتهيد) الوحيدة الباقية في العالم.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.