محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يؤدي صلاة الميت على الأمير تركي بن عبدالعزيز
نشر في الحياة يوم 13 - 11 - 2016

أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد صلاة العصر أمس، في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، صلاة الميت على الأمير تركي بن عبدالعزيز، رحمه الله.
وكان الديوان الملكي أعلن ليل أول من أمس، في بيان وفاة الأمير، كما أدى الصلاة على الفقيد كّل من الأمير بندر بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن عبدالعزيز، والأمير مقرن بن عبدالعزيز.
وأدى الصلاة مع خادم الحرمين الأمراء: خالد بن فهد بن خالد، بندر بن عبدالله بن عبدالرحمن، عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن، محمد بن سعد بن عبدالعزيز، فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل، منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والأمراء: فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود، وفهد بن عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن، وسعد بن عبدالله بن تركي، وأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، والأمراء: محمد بن عبدالله بن محمد، ومحمد بن فهد بن عبدالعزيز، وسعود بن سعد بن عبدالعزيز، وعبدالرحمن العبدالله الفيصل، وتركي بن ناصر بن عبدالعزيز، وخالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وخالد بن سعد بن عبدالعزيز، وسعود بن فهد بن عبدالعزيز، وسعود بن مساعد بن عبدالعزيز، وفيصل بن عبدالله بن محمد، وبدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، وطلال بن سعود بن عبدالعزيز، وخالد بن سعد بن فهد، وسلطان بن فهد بن عبدالعزيز، والدكتور عبدالرحمن بن سعود الكبير، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين لدى لندن الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والأمراء: فهد بن عبدالله بن مساعد، وسطام بن سعود بن عبدالعزيز، ونواف بن محمد بن عبدالرحمن، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الباحة الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز، وأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
إلى ذلك، بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين، وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن الأمير عبّر في برقيته عن «خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الأمير تركي، سائلاً المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء».
وأجّل العاهل الإسباني الملك فيليب السادس، زيارته السعودية التي كانت مقررة ليل أمس، وأفادت كالة الأنباء الإسبانية الرسمية (إفي)، بأنه كان من المقرر أن يصل إلى الرياض السبت، في أول زيارة رسمية له، برفقة وزير الخارجية ألفونسو داستيس، ووزير النقل أييخو دي لا سيرنا. وتهدف الزيارة إلى دعم الملف الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى حضور ملتقى رجال الأعمال السعودي - الإسباني، بمشاركة حوالى 15 من مديري الشركات.
وبعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ببرقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته بوفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
وبعث رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى خادم الحرمين، وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان ببرقية تعزية الى الملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في وفات الأمير تركي.
وبعث الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ببرقية إلى خادم الحرمين، كما بعث نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن سلمان ال مكتوم ببرقية مماثلة.
كما بعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، كما بعث ببرقيتي تعزية لولي العهد وولي ولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.