محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق الإنقاذ السعودي يباشر مهامه في باكستان
نشر في الحياة يوم 27 - 08 - 2010

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبمتابعة من النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وبإشراف مباشر من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، باشر فريق الإنقاذ السعودي مهامه في باكستان الشقيقة، إذ تم تحريك أكثر من 50 فرد إنقاذ مائي مجهزون ب 18 قارب إنقاذ مائي إضافة لطاقم طبي متخصص.
وأكّد الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد عبدالله العرابي الحارثي أنه جرى مسح ميداني واستطلاع جوي للمنطقة لتحديد عمليات الإنقاذ، وقد تم تقسيم المنطقة لقسمين الأولى منطقة (تاتا) والمنطقة الثانية منطقة (كتي باندر) مشيراً أنه يجري حالياً التنسيق مع قيادة الجيش الباكستاني لتحديد الأماكن التي تحتاج لعمليات إنقاذ عاجلة.
وأوضح الرائد الحارثي أن فريق الإنقاذ السعودي يتمتع بمهارات عالية، إذ خضع للعديد من الدورات المتقدمة الداخلية والخارجية بهدف إكسابهم مهارات السباحة والغوص في المياه الجارية كالبحار والأنهار وأيضاً المياه شديدة الجريان مثل السيول وكذلك في المياه الراكدة.
وأشار إلى أنه تم تعزيز الفريق بعدد من المعدات والآليات والتجهيزات الفنية التي غادرت صباح أول من أمس، مفيداً أن غرف العمليات في حيدر أباد والعاصمة إسلام أباد تتابع أوضاع الفريق أولاً بأول وتحلل الموقف من خلال ما يصلها من تقارير ميدانية وتتخذ على ضوئها الإجراءات كافة التي تكفل نجاح عمل الفريق.
وصول الفريق الطبي السعودي إلى باكستان
من جهة أخرى، وصل فريق طبي من الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات التابعة لرابطة العالم الإسلامي ليل أمس إلى إسلام أباد لمساعدة المتضررين من الفيضانات التي ضربت باكستان أخيراً.
وكان في استقبال الفريق المكون من 22 طبيباً استشارياً لدى وصوله مطار إسلام آباد الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير، والمدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان عبده بن محمد عتين.
وقال الأمين العام للهيئة الدكتور سعد القرني رئيس الفريق في تصريح ل «وكالة الأنباء السعودية» إن مهمة الفريق التي تستمر أسبوعاً تتركز على مساعدة الشعب الباكستاني المتضرر من الفيضانات، إذ يضم الفريق أطباء متخصصين في الأمراض الباطنية وأطباء الأطفال وأطباء النساء والولادة والأمراض الجليدية، وتخصصات أخرى.
وأشار إلى أن الفريق أحضر معه كميات كبيرة من الأدوية واللقاحات والعقاقير وغيرها من الأدوية التي عادة ما تستخدم في مواجهة الأعراض والأمراض التي تصاحب المتضررين بسبب الفيضانات كالأدوية التي تستخدم في علاج كسور العظام والأمراض الجلدية والحالات النفسية وكذلك أمراض القلب والجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي.
من جانبه أوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان أن الفريق بدأ عمله الميداني أمس بالتنسيق مع الجهات الباكستانية المسؤولة عن الإغاثة ومع سفارة خادم الحرمين الشريفين في باكستان وبمساندة من مكتب رابطة العالم الإسلامي في باكستان.
من جهة ثانية، وصل إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد أمس فريق طبي سعودي مكون من ثمانية أعضاء برئاسة المدير العام للجنة الطوارئ والطب الميداني في وزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس، وذلك لاستقصاء وتحديد مواقع بناء المستشفيين الميدانيين المتنقلين اللذين صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإرسالهما على وجه السرعة لباكستان لتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية للمتضررين من جراء الفيضانات.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير في تصريح ل «وكالة الأنباء السعودية» أن المستشفيين سيصلان غداً (اليوم) الجمعة على متن 9 طائرات سعودية من نوع سي 130 وسيتمركزان في المناطق المنكوبة بالفيضانات، مشيراً إلى أنه سيتم تجهيز المستشفيين وإعدادهما تمهيداً لوصول الفريق الطبي السعودي الأسبوع المقبل.
وبيّن السفير الغدير أن عدد الطواقم الطبية السعودية يصل مبدئياً إلى 250 طبيباً وفنياً سيتوافدون من القطاعات الصحية كافة في المملكة لتقديم العلاج للمتضررين من جراء الفيضانات في باكستان على مدار ال24 ساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.