محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيادة - أعاني ضعفاً في عدد الحيوانات المنوية
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 2010

أعاني ضعفاً في عدد الحيوانات المنوية، اذ ان العدد لا يتجاوزال 80 ألفاً، لا أشكو من مرض في الأعضاء التناسلية، ولكن من بعض الالتهابات التي عالجتها ولم تشف بعد، حيث ما زلت أعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة خصوصاً في الليل، ومن بعض الحرقة في البول بعد ممارسة الجنس، فما هو العلاج؟
أحمد خالد ج - العراق
- عدد الحيوانات المنوية عندك قليل جداً بحيث يصعب وقوع الحمل في شكل طبيعي. ان ارتفاع الحرارة في الليل يدل على استمرار الحالة الالتهابية. ثابر على العلاج الى النهاية، وبعد الشفاء قم بعمل تحليل مفصل للسائل المنوي، وفي حال كشف التحليل نتائج مشابهة للفحص الأول، فلا بد من إجراء التحريات المناسبة لكشف السبب وبالتالي علاجه.
أنا شاب عمري 22 سنة، أعاني من السواد الخفيف بين الفخذين، لا أدري ما هو؟ أخاف ان يكون مرض حساسية، أرجو التفضل بالنصيحة المناسبة لعلاجه.
ع. ع - بريد إلكتروني
- التعرق والاحتكاك غالباً ما يكونان السبب في السواد ما بين الفخذين، والسمنة تشجع كثيراً على وقوعه. ايضاً يمكن ان يحصل السواد بعد الإصابة بالفطريات.
الحل هو في إنزال الوزن في حال السمنة، ومنع الاحتكاك، وغسل المنطقة مراراً لإزالة بقايا التعرق وتنشيفها جيداً بعد الحمام، واستعمال الألبسة القطنية التي تمتص العرق، وتحاشي الألبسة الضيقة، وفي حال الشك بالعدوى الفطرية يجب استعمال مراهم مضادة للفطريات.
أنا شاب أعاني من انتفاخ في إحدى الخصيتين منذ سنوات عدة، وأخجل من عرض الأمر على الطبيب، فهل يمكن مساعدتي؟
بدر- الكويت
- وهل تعتقد ان الوقت لا يزال مبكراً لعرض هذا الأمر؟ أنت مخطئ في عدم الاستشارة في الوقت المناسب، فالتأخير قد لا يكون لمصلحتك. المهم الآن إجراء الفحوص اللازمة لكشف ملابسات انتفاخ الخصية، ومن يدري فقد تكون تلك المنتفخة طبيعية في حين ان الأخرى ليست كذلك، وهذا الأمر يقرره الطبيب وليس أنت. يجب فحص الخصيتين بالأمواج فوق الصوتية، وعلى ضوئه يمكن إجراء تحريات أخرى يراها الطبيب مناسبة.
لدي ساق أقصر من الأخرى، فهل يمكن إجراء عملية لإصلاح هذا الوضع؟ وهل لهذا مضاعفات؟
ص.السعد - بريد إلكتروني
- يمكن إصلاح وضعك بجراحة سهلة يتم إجراؤها في الكثير من البلدان، وهي كغيرها من العمليات قد يليها حدوث بعض المضاعفات.
عمري 16 سنة، وزني 81 كلغ، وطولي 173 سم، فكم يجب أن يكون وزني الطبيعي؟
صوفيا - لبنان
- ان الوزن المثالي هو في حدود 66 الى 68 كلغ، وهذا يعني ان لديك وزناً فائضاً لا بد من التخلص منه.
أنا فتاة أشكو من ألم في منطقة الكليتين عند حبس البول والتأخر في إفراغ المثانة، فهل من شيء خطير؟
غ. ر - بريد إلكتروني
- امتلاء المثانة واحتباس البول يعوقان انسياب البول من الكليتين، الأمر الذي يقود الى توتر الكليتين والشعور بالألم فيهما. عليكِ بإفراغ المثانة حين امتلائها وعدم التقاعس.
أعاني من سرعة الغضب والميل الى السرقة، فكيف أتخلص من مصابي هذا؟
أ. ش - بريد إلكتروني
- سرعة الغضب مع الميل الى السرقة يشيران الى وجود اضطراب في الشخصية يحتاج الى علاج على يد طبيب نفسي.
ردود سريعة
المهاجر مشعل – بريد إلكتروني
- ان وزنك كبير جداً، وسمنتك هي سبب ضمور العضو وقصره. خفف وزنك فيظهر الطول الفعلي.
ك.س- بريد إلكتروني
- أنت مصاب بالإدمان على الجنس الإلكتروني، وتحتاج الى زيارة الطبيب النفسي لتقلع عن عادتك.
السيد م. حمد - بريد إلكتروني
- ليلة الزفاف يجب ان ترافقها المداعبة والموسيقى، وهي ليست معركة تقرع فيها طبول الحرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.