"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اجتماع لجنة الاحتراف .. مناقشة مشروع التصنيف المهني للاعبين المحترفين ومناقشته مع وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية
نشر في البلاد يوم 03 - 11 - 2010

عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الدوري بعد التشكيل الجديد مساء امس الاول بمقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسةرئيس اللجنة الدكتور/ صالح أحمد بن ناصر وحضور أعضاء اللجنة.. حيث تم مناقشة ودراسة عدة مواضيع في جدول الأعمال واتخذت التوصيات التالية:
1- ناقشت اللجنة مشروع التصنيف المهني للاعبين المحترفين تمهيداً لمناقشته مع وزارة العمل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية.. ونظراً لأهمية هذا المشروع وما سيقدمه من خدمات للاعبين المحترفين خلال مسيرتهم الرياضية وبعد اعتزالهم اللعب.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بتشكيل فريق عمل برئاسة أحمد عيد الحربي نائب رئيس اللجنة وأحمد الخميس عضو اللجنة و فيصل الدهيم عضو اللجنة لدراسة هذا المشروع من كافة جوانبه بعمق ووضع تصور كامل له على أن يعرض على اللجنة تمهيداً لمناقشته مع وزارة العمل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية.
2- درست اللجنة خطاب سعادة المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي ومشفوعاته المتضمن طلب تعديل الفقرة (6) من المادة (4) من لائحة الاحتراف المتعلقة بالحد الأدنى للاعبين المحترفين في أندية الدرجة الممتازة (16) لاعب سعودي وفقاً لمتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وبناء عليه أوصت اللجنة بتعديل نص الفقرة (6) من المادة (4) وذلك بزيادة عدد اللاعبين المحترفين إلى (18) لاعباً محترفاً كحد أدنى بدلاً من (16) لاعباً محترفاً كحد أدنى بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تمكن الأندية السعودية من المشاركة في دوري المحترفين 2011 /2012م على أن يرفع للعرض على صاحب السمو الملكي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من أجل إعتماد هذا التعديل ومن ثم يتم الإعلان عنه وإبلاغ الجهات ذات العلاقة.
3- اطلعت اللجنة على التقرير المقدم من عضو اللجنة أحمد الخميس بخصوص ورش العمل الخاص بنظام مطابقة الانتقال الدولي للاعبين المحترفين والهواة حيث قام أحمد الخميس المشرف العام على هذا المشروع بشرح وعرض أهم النقاط الخاصة بآلية انتقال اللاعبين المحترفين دولياً حيث أصبح تطبيقه إلزامي على جميع الأندية المطبقة لنظام الاحتراف إعتباراً من بداية شهر أكتوبر 2010م وعلى مسؤولي الأندية الإلتزام بهذا النظام حتى تتمكن من تسجيل لاعبيها الدوليين في الوقت المحدد لها خلال فترات التسجيل المعلن عنها ووفق ما تنص عليه لائحة الاحتراف.
4- ناقشت اللجنة موضوع تسجيل الناشئة بالأكاديميات والحفاظ على حقوق الرعاية والحاضنة الخاصة بهم، حيث أشادت اللجنة بالخطوة الإيجابية بإنشاء الأكاديميات الرياضية للأندية السعودية من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية لبناء جيل جديد من الرياضيين الموهوبين الذين يشكلون القاعدة القوية التي تنطلق منها معطيات مستقبل الرياضة وتمثيلها المشرف في المحافل الدولية. وتمنت اللجنة التوفيق للجنة المشكلة لمشروع الأكاديميات وأنه سيتم التعاون التام مع تلك اللجنة.
5- اطلعت اللجنة على خطاب أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم 7333 /10 وتاريخ 15 /11 /1431ه ومرفقاته خطاب سعادة رئيس لجنة الإعلام والإحصاء المتضمن طلب تزويد لجنة الإعلام بالتوصيات والقرارات الصادرة من لجان الاتحاد السعودي على البريد الإلكتروني الخاص بها.. وبناءً عليه تم تأييد ما تضمنه كلا الخطابين من قبل اللجنة.
6- اطلعت اللجنة على آخر المستجدات المتعلقة بمنتدى الاحتراف والتمويل الرياضي الذي تنظمه لجنة الاحتراف بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب.. وبناءاً عليه أوصت اللجنة بتكليف الأستاذ/ فيصل الدهيم عضو اللجنة بمتابعة هذا الموضوع مع مركز القانون السعودي للتدريب.
7- إهتمت اللجنة بتذكير جميع الأندية بفترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين لهذا الموسم ومدتها أربعة أسابيع والتي ستبدأ من يوم الاثنين 6 /2 /1432ه الموافق 10 /1 /2011م وتنتهي في يوم الأحد 3 /3 /1432ه الموافق 6 /2 /2011م وفقاً للتعميم الصادر برقم 2525 /9 وتاريخ 29 /3 /1431ه للأندية المطبقة لنظام الاحتراف والتأكيد على ضرورة الدقة فيما يتعلق بأنظمة التسجيل خاصة ما يتعلق بنظام مطابقة الانتقال الذي شاركتم في الورش التي نظمت لشرحه لمسؤلي الاحتراف بالأندية وتلافي أي خطاء من قبلهم لأن ذلك قد يؤدي إلى عدم اكتمال التسجيل اليكترونياً من قبل الاتحاد الدولي.
8- التأكيد على الأندية المطبقة لنظام الاحتراف بصرف وتحويل رواتب لاعبيها المحترفين مباشرة عن طريق فتح حسابات شخصية لهم لدى البنوك السعودية مع بداية الموسم الرياضي القادم 1432 /1433ه الموافق 2012 /2013م وفقاً للتعميم رقم 6971 /9 وتاريخ 27 /10 /1431ه.
9- ناقشت اللجنة خطاب وكيل اللاعبين/ أديب صالح الحوار رقم 38 وتاريخ 18 /11 /1431ه بخصوص موضوع اللاعب الهاوي/ سلطان محمد اليامي المسجل في كشوفات نادي القادسية.. وبناءاً عليه أتضح للجنة بأن العرض المقدم من نادي القادسية (النادي الأصلي) للاعب/ سلطان محمد اليامي الذي تم استلامه من وكيل أعماله/ أديب صالح الحوار معلق على شرط وهو تنازل نادي الاتفاق (النادي السابق للاعب) المشارك في تعليم وتدريب اللاعب عن مستحقاته التي كفلها له النظام، وبذلك يبقى حق نادي الاتفاق بالمطالبة بالتعويض عن التدريب، وحيث أن وكيل أعمال اللاعب لم يتخذ مباشرة الإجراءات النظامية بعد استلامه لعرض نادي القادسية وفق ما تنص عليه لائحة الاحتراف ولائحة وكلاء اللاعبين.. فإن اللجنة قررت بأنه يمكن لنادي القادسية واللاعب المعني توقيع أول عقد احتراف خلال فترة التسجيل القادمة لهذا الموسم 1431 /1432ه وفق ما تنص عليه لائحة الاحتراف المعمول بها حالياً.
10- ما يستجد من أعمال: لا يوجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.