زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفقد مؤسسة مطوفي حجاج تركيا .. د. الفارسي يعترف بتخلف 13% من الحجاج والمعتمرين
نشر في البلاد يوم 09 - 08 - 2010

قام معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي امس بزيارة تفقدية لمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا أطلع خلالها على الاستعدادات والترتيبات التي أعدتها المؤسسة لموسم حج هذا العام 1431ه‍.وفور وصول معاليه لمقر المؤسسة قام بتدشين قاعة الأستاذ عبدالله بن عمر علاءالدين يرحمه الله للإسكان وعقود الخدمات حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح القاعة ثم تجول في القاعة واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس فخري بن عبدالسلام داغستاني عن عمليات التحسين والتطوير التي نفذت بالقاعة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لمنظمي قدوم الحجاج من خلال تطويع التقنية الحديثة واستخدام وسائل الاتصال المتطورة لإنهاء إجراءات المنظمين آليا.
عقب ذلك عقد معاليه اجتماعا مع رئيس ونائب وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة حيث تحدث معاليه في بداية الاجتماع عن أعمال وجهود رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسة أرباب الطوائف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا الأستاذ عبدالله بن عمر علاءالدين يرحمه الله مؤكدا أن الفقيد يرحمه الله كان مثالا للإخلاص والتفاني في أداء الواجب تجاه حجاج بيت الله الحرام وحرصه على الرقي بالخدمات المقدمة لهم .وأفاد معاليه أن مجلس إدارة المؤسسة الحالي محل ثقة الجميع وينتظر منه تقديم المزيد من الخدمات المثلى للحجاج التابعين للمؤسسة وفق رؤية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة.
إثر ذلك قدم نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نبيل بن جميل عابد عرضا عن الخطة التشغيلية للمؤسسة لموسم حج هذا العام 1431 ه‍ المبنية على ترسيخ الإيجابيات بوصفها مكتسبات ينبغي العمل على تعزيزها ومعالجة كافة الملاحظات علاوة على الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال الأعوام السابقة إلى جانب التغييرات المستحدثة هذا العام المتوافقة مع مواصفات شهادة الجودة الأيزو (9001 2008) والتي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها هذا العام.عقب ذلك ناقش معاليه والحضور متطلبات المرحلة الحالية من الخطط التشغيلية للمؤسسة لموسم حج هذا العام وبحث كافة الموضوعات التي تدعم عمل المؤسسة لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تسخير كافة الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة.
وفي نهاية الزيارة أوضح معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لمؤسسات أرباب الطوائف للوقوف عن كثب على سير الاستعدادات والترتيبات المعدة لموسم حج هذا العام والتعرف على الخدمات التي ستقدم لحجاج بيت الله الحرام والرفع من شأنها لتتواكب مع التوجيهات المستمرة من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والتي تؤكد على الدوم تقديم كل ما من شأنه توفير أقصى درجات الراحة واليسر لحجاج بيت الله العتيق وتمكينهم من أداء عباداتهم ومناسكهم بكل راحة واطمئنان.
وأفاد معاليه في تصريح صحفي أن كافة مؤسسات أرباب الطوائف أكملت استعداداتها اللازمة لموسم حج هذا العام وفق منهجية التطوير والتحديث والرقي بالخدمات ومسايرة الرؤى الشاملة التي يصبوا إليها ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة لينعم الحجاج بخدمات متكاملة ووفيرة أثناء تواجدهم بالديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.
وبين معاليه أن وزارة الحج تعمل مع بقية الجهات ذات العلاقة لتوفير أفضل الخدمات للمعتمرين لافتا النظر إلى أنه لم يتبق من المعتمرين حاليا سوى أقل من 200 ألف معتمر من خارج المملكة وأن نسبة تخلف المعتمرين وصلت هذا العام ولله الحمد إلى ثلاثة عشر من مائة مما يؤكد تضافر جهود كافة القطاعات المعنية بمتعابة شخصية ومستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مبينا في ذات الوقت التزام شركات العمرة باشتراطات وتوجيهات وزارة الحج فيما يتعلق بهذا الجانب مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة مع منظومة العمل من الجهات ذات العلاقة لتسهيل أمور المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.