البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشارة الخارجية الكندية تشيد بالمناخ الاستثماري وتؤكد قدرة المملكة على استيعاب مشاريع عملاقة
نشر في البلاد يوم 20 - 12 - 2009

أبدت مستشارة وزارة الخارجية الكندية سندي فشر ارتياحها من المناخ الاستثماري في السعودية، والتطور الكبير في مختلف المناحي الاقتصادية، وأكد أنها باتت قادرة على استيعاب المشروعات الكبيرة، كما أن تأشيرات دخول المستثمرين ورجال الأعمال إلى المملكة أصبحت أسهل من ذي قبل.
جاء ذلك خلال زيارتها إلى غرفة جدة حيث التقت عضو مجلس الإدارة فاتن بندقجي والأمين العام المستشار مصطفى أحمد كمال صبري، ونوهت خلال اللقاء بالمناخ الاستثماري المشجع في المملكة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مشيرة أن السعودية توفر فرصا متنوعة للشركات الكندية خصوصا في مجالات النفط والغاز والمواد المعدنية وغيرها. وأشارت بندقجي أن اللقاء يعبر عن متانة العلاقات التي تربط البلدين شتى المجالات وزيادة تناميها، وأنه يأتي امتداد للتعاون القائم في الجوانب الاقتصادية والتجارية، والجهود المبذولة من الجانبين والتي يتوقع تعود بالنفع على أصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية وكندا على حدٍ سواء.
وأضافت: اللقاء يعد خطوة في طريق تعزيز الشراكات التجارية بين السعودية التي تبحث عن فتح أسواق جديدة في مختلف بلاد العالم.. وكندا التي تعتبر واحدة من الدول الصناعية السبع، وإذا كانت المؤشرات تشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين بلدينا اقترب من (3) مليارات دولار وأن نسبة نمو التجاري وصلت إلى 15 % مقارنة بالعام الماضي فإننا نعتبر هذا الرقم مازال أقل من طموحات البلدين الباحثين عن شراكات اقتصادية كبيرة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تملكها كندا والتي تؤهلها للمشاركة في النهضة الصناعية القائمة حالياً في المملكة عبر إنشاء (14) مدينة صناعية في مختلف المناطق.
من جانبه.. اعتبر المستشار مصطفى صبري أن السوق السعودي يعتبر من الأسواق المهمة للمنتجات والصادرات الكندية، وقال: ما يثبت ذلك الاستثمارات الكندية القائمة في المملكة إلى جانب تبادل زيارات الوفود التجارية بين الجانبين حيث زار السعودية 12 وفدا كنديا خلال العام الماضي يمثلون مختلف المجالات التجارية والصناعية.
وأشار أن هناك مشروعات كبيرة في السعودية متاحة للشركات خاصة العاملة في قطاع المقاولات بالمملكة، مما يشكل فرصة طيبة أمام المستثمرين الكنديين، كونهم يملكون التقنية اللازمة للمشاريع التي تسعى وتطمح المملكة لتأسيسها على هذا الصعيد، متطرقا إلى مشروع خاص بشركة معادن السعودية مع إحدى الشركات الكندية والذي بلغت قيمته أكثر من 26 مليار ريال (6.9 مليون دولار).
وأوضحت مستشارة وزارة الخارجية الكندية سندي فشر أن العلاقات بين بلادها والسعودية في نمو مستمر حيث زادت نسبة إصدار التأشيرات بنحو 45 في المائة، وتم تمديد تأشيرات رجال الأعمال إلى عام ونصف وكذلك تأشيرات الطلاب الذين يبلغ عددهم في الوقت الحالي نحو 9 آلاف طالب إضافة إلى أن هناك نحو 700 طبيب سعودي يتدربون في كندا في مختلف المجالات الطبية التخصصية، علما أن عددهم قبل 30 عاما لم يكن يتجاوز أربعة أطباء فقط.
ودعت إلى زيارة كندا والإطلاع على المزيد من الفرص التجارية الكندية في هذا الاقتصاد المليء بالقوة والنشاط إلى جانب دعم أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين المملكة وكندا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والتعرف على أوجه التعاون والتبادل التجاري في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور القطاعيين الخاص السعودي والكندي في الدفع بمستوي التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.