خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الأربعاء غرة ذي الحجة
نشر في البلاد يوم 18 - 11 - 2009


صدر عن المحكمة العليا أمس البيان التالي ..
عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء اليوم الثلاثاء الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1430ه ليلة الأربعاء الموافق للأول من شهر ذي الحجة عام 1430ه حسب تقويم أم القرى متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة ، وبعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي :
القرار رقم ( 6 ) وتاريخ 29/ 11-1/ 12/ 1430ه
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1430ه بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات . وبهذا يكون يوم غد الأربعاء الموافق للثامن عشر من شهر نوفمبر عام 2009م هو الأول من شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم الخميس الموافق للسادس والعشرين من شهر نوفمبر عام 2009م وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق للسابع والعشرين من شهر نوفمبر عام 2009م، والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه ويتقبل منهم صالح أعمالهم ويتجاوز عن سيئاتهم ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم ويتقبله منهم ويحفظهم من كل سوء ومكروه ويعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .
رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو
د/صالح بن عبدالرحمن المحيمد سليمان بن عبدالرحمن السمحان حمد بن تركي المقبل
عضو عضو عضو
أحمد بن عبدالرحمن البعادي عبدالعزيز بن صالح الحميد شافي بن ظافر الحقباني
عضو عضو عضو
سليمان بن محمد الموسى ناصر بن إبراهيم الحبيب غيهب بن محمد الغيهب
رئيس المحكمة العليا
عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.