من تقديم وتحرير الدكتور حسن النعمي اصدر نادي جدة الأدبي الكتاب الأول " خطاب السرد في الرواية النسائية السعودية " وهو القاء الضوء على نشاطات جماعة حوار .. ويعتبر جهد كبير وإضافة بارزة وهامة تضاف إلى المكتبة النقدية، ذلك الجهد الذي قام به الناقد الدكتور حسن النعمي عضو نادي جدة الأدبي ورئيس جماعة حوار في جمع وتقديم وتحرير محور ملتقى والذي كان عن خطاب السرد في الرواية النسائية السعودية ، حيث جاء الكتاب الأول حاملاً عنوان: "خطاب السرد - الرواية النسائية السعودية وذكر الدكتور النعمي في تقديمه لهذا الكتاب " ملتقى جماعة حوار ملتقى ثقافي مفتوح، شرطه الوحيد الإيمان بضرورة الحوار حول قضايا ترتبط بالشأن الثقافي والفكري حسبما تقرره الجماعة. فهو ليس تكتلاً يتحدد بأسماء بعينها، يقوم بحضورها ويسقط بغيابها. فزاد الجماعة من المقبلين عليها متجدد بتجدد المواسم واللقاءات. فالجماعة ليست أفراداً معينين، بل فكرة يغذيها الشعور بأهمية التواصل المعرفي والإنساني حول قضايا متنوعة في شؤون الفكر والثقافة. وهذا أمر يحقق ثراء غير مسبوق، يبعدها عن النمطية في الأفكار، ويحررها من القولبة والتصنيف. ذلك أن اهتماماتها تنمو بأفكار من يتواصل معها، منطلقة دائماً من مبدأ مركزية الحوار حول قضية محددة، أدبية أو فكرية على مدى موسم كامل، مستجلية كافة جوانبها وزواياها بدأب معرفي خلاق" وقد ضمّ الكتاب مجموعة من الأبحاث أهمها: ما قبل البدايات في مسيرة الرواية النسائية السعودية - علي الشدوي الخطاب المضاد في رواية (غداً سيكون الخميس) - سحمي الهاجري الدمية العرجاء: قراءة في رواية (البراءة المفقودة) - عايض بن سعيد القرني- الحمامة والسحلية والمرأة الخفية في رواية (وجهة البوصلة) - د. لمياء باعشن - الذاكرة الشعبية حين تكتب: قراءة في رواية (عيون على السماء) - عبده خال - قراءة في رواية (الفردوس اليباب) - د. أميرة كشغري - قراءة في رواية (توبة وسليى) - د. عالي القرشي - خطاب الإقصاء والإحلال في الرواية النسائية السعودية - د. حسن النعمي. "عري الكائن" للمغربي الغرباوي في طبعة ثانية صدرت عن مؤسسة "التنوخي" الطبعة الثانية من مجموعة "عري الكائن" للأديب المغربي عبد الحميد الغرباوي. تقع الأضمومة القصصية في 93 صفحة، من القطع الصغير، وجاءت موزعة إلى قسمين، يضم كل واحد منهما خمس قصص قصيرة. وتتمثل المجموعة دراسة للناقد علي آيت أوشن حملت عنوان "عري الكائن و دلالة الجسد"، وحمل الغلاف شهادتين لكل من القاص أحمد بوزفور، والقاص أنيس الرافعي. الأطفال، الفقراء، المجانين، المعوقون، المغتربون، الناسون المنسيون، كل هؤلاء لا يعنيهم العالم في حالته الراهنة. كل هؤلاء يحلمون بكينونة بيضاء، تبزغ من بين أنقاض العالم بعد الخراب. وكل هؤلاء يجتمعون في هذه المجموعة القصصية، كلمات عارية، ليقشروا العالم كليمونة، فإذا لم يجدوا في قلب القشرة إلا قشرة أخرى، فليس الذنب ذنبهم، إنه ذنب الظلام و الزيف و العسس. يقول أحمد بوزفور في شهادته "أما الكلمة العارية، فتتقدم إليك أيها القارئ عارية، وبدون خجل، لا تغض الطرف عن أي كان، انظر إليها في عينيها، واقرأ مصيرك بشجاعة" . يبدو القاص عبد الحميد الغرباوي في مجموعة "عري الكائن" في تمام سطوعه الفني وكامل لياقته السردية، وهي مجموعة تعرضت حسب رأي الكاتب أنيس الرافعي، لجور شديد، حيث يقول "إنها عوض أن تتبوأ في محفل التلقي إبان صدورها، وبالنظر إلى طابعها التجديدي السابق لأوانه، مكانة "الجبل"، جرى إحالتها إلى مرتبة " التلة ". واليوم، وبمناسبة إطلاق هذه الطبعة الثانية، في سماء النتر، هاهو "الجبل" يؤوب إلى موضعه، إلى موضعه الحق والطبيعي، و دونما خشية من أن تطاله انجرافات التربة الإنسانية، أو تهزه ريح الدسائس النقدية، و ما على روح القارئ / الكائن، سوى أن تقف في الأعلى". ويضيف، في أعلى هذا "الجبل" تحديدا، وتطل عميقا أسفل الوادي، لأن ظلها، هناك تحديدا، عاريا، سوف يناديها".